شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن عن ازمة الكهرباء ودور وزارة النفط الكبير والمنقذ والحاسم متمثلة بشركة توزيع المنتجات النفطية ودورها الفاعل والعاجل بتزويد اصحاب المولدات الاهلية بالوقود المخفض والمدعوم حسب توجيهات رئيس الوزراء تحدثنا، بقلم جمال الطالقاني لقائي اليوم بالاعلامي الكبير الاخ والصديق ابا جهاد ، الزميل الوطني المهني لحد نخاع العظم .

،بحسب ما نشر شبكة انباء العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عن ازمة الكهرباء ودور وزارة النفط الكبير والمنقذ والحاسم متمثلة بشركة توزيع المنتجات النفط ية ودورها الفاعل وال عاجل بتزويد اصحاب المولدات الاهلية بالوقود المخفض والمدعوم حسب توجيهات رئيس الوزراء .. تحدثنا :، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عن ازمة الكهرباء ودور وزارة النفط الكبير والمنقذ...

بقلم : جمال الطالقاني ..

لقائي اليوم بالاعلامي الكبير الاخ والصديق ابا جهاد ، الزميل الوطني المهني لحد نخاع العظم الذي لم التقيه منذ ثلاثة اعوام ، الاستاذ عاصم جهاد الناطق الرسمي لوزارة النفط …

تناولنا التصريحات المتضاربة ، والارادات “الخفية” التي تتحكم بحياة العراقيين في كل صيف تتعدى فيه درجات الحرارة الخمسين.

كما هو معروف ان أزمة الكهرباء تثقل كاهل الناس المثقل فعليا بالفساد .. ركزنا على قصة الكهرباء الغائبة عن العراق وبسيناريو يتكرر كل عام ، واخر السيناريوهات انقطاع الغاز الايراني عن العراق وتوقيته بهذه الاشهر القائضة تحديداً ، وهناك بالتأكيد من يحاول زعزعة استقرار البلاد ونشر الفوضى”.

لكن فطنة وحكمة وحسن تصرف دولة رئيس الوزراء بقرار مقايضة النفط الاسود بالغاز الايراني وبشكل عاجل فوووت الفرصة على الذين يتصيدون بالماء العكر .. وما لهذا القرار من ايجابيات سيلمسها المواطن قريبا ..

كذلك تذاكرنا حول توريد المحطات الغازية من قبل وزير الكهرباء الاسبق كريم وحيد واصراره على جلبها وادخالها للخدمة بعيدا عن اتهام السيد حسين الشهرستاني وعملية توريده لتلك المحطات والبعيد هذا الرجل عن هذه التهمة ..كذلك اجتزاء حديثه مع الزميل كريم حمادي وتركيز البعض على جملة :“اننا سنصدر الكهرباء لو انوجد الفائض” …

لا يخفى على الجميع ان في الاعلام مصائب وكوارث وأبتلاءات لاتنتهي نتيجة لفظ حرف او حذفه ليس إلا …!!لكن التأريخ يدون الحقائق ومن يبحث بصدق عنها وبشكل استقصائي يستطيع ان يبين الخيط الاسود عن الابيض …

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولى يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك السيدة مارتينا أوبيتزي، رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، والوفد المرافق لها، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

و أعرب رئيس الوزراء عن تقديره الشديد للتعاون القائم بين الحكومة المصرية وشركة إيني الإيطالية الذي استمر في ظل التحديات الاقتصادية التي واجهت مصر على مدار الفترة الماضية، وهو ما يؤكد ثقة الشركة في الاقتصاد المصري.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي دعمه للشركات الأجنبية العاملة في مصر بمجال البترول والغاز، والوفاء بجميع الالتزامات تجاه الشركاء الأجانب العاملين في هذا القطاع الحيوي بالنسبة للدولة المصرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تقدم الأعمال الخاصة بشركة إيني في مصر ودعم الاستثمارات الخاصة بها في السوق المصرية.

بدورها، أكدت السيدة مارتينا أوبيتزي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، أن مصر شريك مهم للغاية بالنسبة لشركة إيني، مؤكدة استمرار العمل لتعزيز سبل التعاون الممكنة بين الشركة والحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف انبوب جيهان.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • رغم توقف الانبوب.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان!
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • رئيسة منطقة شمال أفريقيا بـ إيني: مصر شريك مهم للشركة
  • مدبولى يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل