شفق نيوز/ عرضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً، يوم الأربعاء، بعد العودة القوية التي سجلها فيروس كورونا مؤخرًا، وبعد انتشار الإنفلونزا ونزلات البرد بسبب تغيرات الطقس، بينت فيه أعراض كل الحالات الصحية السابقة.

وقال الأطباء للصحيفة إن انتشار العدوى سببه درجات الحرارة المتدنية، التي أجبرت الأفراد على التجمع في الأماكن المغلقة، ناهيك عن ازدحام الصفوف المدرسية والجامعية ومكاتب العمل.

ما أعراض عدوى كوفيد؟

في بداية جائحة كورونا، كانت العلامات الثلاث المنذرة للفيروس تتضمن فقدان حاسة التذوق أو الشم، والسعال المستمر والحمى. لكن مع تطور الفيروس وتوفير اللقاحات توسعت قائمة الأعراض، لتشمل الصداع وسيلان الأنف والسعال، وآلام العضلات والتهاب الحلق والتعب وضيق التنفس.

أما مضاعفات كوفيد الأكثر خطورة والتي تحتاج لرعاية طبية فهي ألم الصدر والارتباك وتغير لون الشفاه أو الوجه للأزرق.

ماذا عن أعراض الإنفلونزا؟

عادةً ما ينتج عن المرض الذي تسببه فيروسات الإنفلونزا، سعال وحمى وصداع، ويؤكد الأطباء أن الإنفلونزا تكون أكثر شدة من نزلات البرد، ويمكن أن تسبب اضطرابات في المعدة كالقيء والإسهال.

ويمكن أن تصبح الإنفلونزا قاتلة في حال تحولت إلى التهاب رئوي، خاصة بين الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

نزلات البرد

تعد فيروسات الأنف المسبب الأول لنزلات البرد، وبحسب الأطباء فإن أعراضها مقتصرة في الغالب على المسالك الهوائية العلوية كسيلان الأنف وانسداده والعطس والتهاب الحلق.

ويؤكد الأطباء أن الطقس البارد وحده لا يسبب نزلات البرد، لكن الجسم يصبح أكثر عرضة للإصابة بالعدوى عندما يكون جهاز المناعة أضعف.

كما أشاروا إلى أن نزلات البرد قد تتطور تدريجيًّا، إذ يمكن أن تسبب السعال والاحتقان والتعب.

والفرق الواضح بين نزلات البرد والإنفلونزا بحسب المختصين، هو أن الأولى قد تكون "مصدر إزعاج" على عكس الثانية التي يمكن أن تطيح بك وتبقيك في الفراش لأيام.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كورونا نزلات البرد نزلات البرد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تعرف على مواجهات دور الـ 16

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى تمام السابعة من مساء يوم السبت، نحو الملعب "الأولمبي" ببرلين، لمتابعة أطلاق دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتى تستضيفها ألمانيا.
حيث أسدلت نتائج دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، عن الفرق المتأهلة لدور الـ 16 بالبطولة الأعرق فى القارة العجوز، والتى أسفرت عن مواجهات قوية فى دور ثمن النهائى، والتى جاءت كالتالى:

مواجهات ثمن نهائى يورو 2024:

*السبت:
07:00 سويسرا × إيطاليا
10:00 ألمانيا × الدانمارك
*الأحد :
07:00 إنجلترا × سلوفاكيا
10:00 إسبانيا × جورجيا
*الأثنين:
07:00 فرنسا × بلجيكا
10:00 البرتغال × سلوفينيا
*الثلاثاء: 
07:00 رومانيا × هولندا
10:00 النمسا × تركيا

واسفرت نتائج دور المجموعات باليورو عن تأهل 16 منتخب من 6 مجموعات، 12 منتخب منهم تأهل كأول لمجموعته وثانى، بينما تأهل 4 منتخبات كأفضل ثوالث.


وجاءت المنتخبات المتأهله لدور الـ 16 كالتالى:


المجموعة الأولى:
1- ألمانيا - 7 نقاط
2- سويسرا - 5 نقاط
المجموعة الثانية:
1- إسبانيا - 9 نقاط
2- إيطاليا - 4 نقاط.
المجموعة الثالثة:
1- إنجلترا - 5 نقاط 
2- الدانمارك - 3 نقاط
3- سلوفينيا - نقاط 
المجموعة الرابعة:
1- النمسا - 6 نقاط
2- فرنسا - 5 نقاط
3- هولندا - 4 نقاط
المجموعة الخامسة:
1- رومانيا - 4 نقاط
2- بلجيكا - 4 نقاط
3- سلوفاكيا - 4 نقاط
المجموعة السادسة:
1- البرتغال - 6 نقاط
2- تركيا - 6 نقاط
3- جورجيا - 4 نقاط.

وأسفرت نتائج الجولة الأخيرة عن تساوى أكثر من فريق فى عدد النقاط، كما حدث فى المجموعة الخامسة، والتى حصل فيها الـ4 منتخبات على نفس عدد النقاط "4 نقاط"، ألا ان الأتحاد الأوروبى وضع لوائح تنظم تلك المسأله، والتى جاءت كالتالى:


ووفقًا للمادة 20 من لائحة "يورو 2024"، ففي حال تساوى فريقين أو أكثر من نفس المجموعة في عدد النقاط بنهاية الدور الأول، يتم تطبيق المعايير التالية بالترتيب لحسم التأهل:

1- أكبر عدد من النقاط في المباريات التي لُعبت بين الفرق المعنية.
2- أكبر فارق أهداف في المباريات التي لُعبت بين الفرق المعنية.
3- أكبر عدد من الأهداف المسجلة في المباريات التي لُعبت بين الفرق المعنية.
4- أكبر فارق أهداف في كل مباريات المجموعة.
5- أكبر عدد من الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعة.
6- أقل عدد من نقاط "الانضباط" استنادًا إلى البطاقات الصفراء والحمراء التي تلقاها اللاعبون والمدربون والمسؤولون في كل مباريات المجموعة (بطاقة حمراء = 3 نقاط، بطاقة صفراء = نقطة واحدة، طرد بسبب بطاقتين صفراوين في مباراة واحدة = 3 نقاط).
7- مركز كل فريق في الترتيب الإجمالي للتصفيات المؤهلة للبطولة، وفي حال كان المنتخب الألماني، صاحب الأرض، والذي لم يشترك في التصفيات، طرفًا يتم إجراء قرعة.

*إذا تساوى فريقان في عدد النقاط والأهداف المسجلة والمستقبلة، ولعبا المباراة الأخيرة في المجموعة ضد بعضهما البعض، وظلا متساويين في نهاية المباراة، يتم تحديد ترتيبهما النهائي بركلات الترجيح، بشرط ألا تكون هناك فرق أخرى في المجموعة لديها نفس عدد النقاط عند انتهاء جميع مباريات المجموعة. إذا كان أكثر من فريقين لديهم نفس عدد النقاط، يتم تطبيق المعايير المذكورة سابقًا.
 

كيفية أختيار أفضل اربع منتخبات فى المركز الرابع
 

وعلى الجانب الآخر وضع الاتحاد الأوروبى معيار لأختيار أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث، والتى جاءت كالتالى:
ووفقًا للمادة 21 من لائحة البطولة، تتم مقارنة نتائج الفرق التي تحتل المركز الثالث بناءً على مبارياتها الثلاث في دور المجموعات، وفقًا للمعايير التالية:

1- عدد النقاط الأعلى.
2- فارق الأهداف الأعلى.
3- عدد الأهداف المسجلة الأعلى.
4- عدد الانتصارات الأعلى.


5- أقل عدد من نقاط "الانضباط" استنادًا إلى البطاقات الصفراء والحمراء التي تلقاها اللاعبون في كل مباريات المجموعة (بطاقة حمراء = 3 نقاط، بطاقة صفراء = نقطة واحدة، طرد بسبب بطاقتين صفراوين في مباراة واحدة = 3 نقاط).
6- مركز كل فريق في الترتيب الإجمالي للتصفيات المؤهلة للبطولة، وفي حال كان المنتخب الألماني، صاحب الأرض، والذي لم يشترك في التصفيات، طرفًا يتم إجراء قرعة.

مقالات مشابهة

  • أعراض التهاب القولون عند الأطفال والنظام الغذائي المناسب
  • ما هو الأفضل للحماية من السرطان التغذية أم الفيتامينات؟
  • بايدن: ترمب ترك البلاد في وضع اقتصادي سيء بسبب إدارته لجائحة كورونا
  • بعد تفشيه في إسرائيل.. 7 معلومات عن فيروس غرب النيل «يحمله البعوض»
  • 7 أعراض تشير إلى إصابتك بحصى الكلى.. ما هي؟
  • يورو 2024.. تعرف على مواجهات دور الـ 16
  • سهم سيدي كرير للبتروكيماويات يرتفع بقوة بعد عودة إمدادات الغاز الطبيعي
  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟
  • العمل الخيري.. تواصلٌ وشراكةٌ