أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن دخل مرشح الرئاسة الروسي، نائب مجلس الدوما نيكولاي خاريتونوف، المدعوم من الحزب الشيوعي، بلغ أكثر من 36 مليون روبل، خلال الأعوام 2017 ـ 2022.

تشير البيانات التي نشرتها اللجنة على موقعها الإلكتروني بشأن دخل وممتلكات المرشح نيكولاي خاريتونوف، إلى حصوله خلال السنوات الست التي سبقت سنة إجراء الانتخابات، (من 2017 إلى 2022)، على ما يزيد عن 36 مليون روبل.

وتشير البيانات إلى أن مصادر الدخل توزعت على بنود مثل راتبه كنائب في مجلس الدوما، والودائع البنكية، والمعاشات التقاعدية، والمدفوعات الاجتماعية، واستحقاقات العجز المؤقت.

إقرأ المزيد لجنة الانتخابات الروسية: 33 مواطنا تقدموا بأوراق الترشح للانتخابات الرئاسية

ويمتلك خاريتونوف قطعتي أرض، إحداهما في منطقة نوفوسيبيرسك (1900 متر مربع)، حيث يمتلك ثلثها، وفي إقليم كراسنودار (1934 متر مربع)، ضمن ملكية مشتركة، ومبنى سكني في منطقة نوفوسيبيرسك (87.2 متر مربع)، حيث يمتلك حصة الثلث، وشقتين إحداهما في موسكو (102.4 متر مربع) وفي كراسنودار (98.1 متر مربع)، ومرآب في نوفوسيبيرسك (28 متر مربع) وسيارة UAZ أنتجت في عام 2000. بالإضافة إلى ستة حسابات مصرفية يبلغ مجموع موجوداتها حوالي ستة ملايين روبل.

وحدد مجلس الاتحاد تاريخ 17 مارس 2024 موعدا لإجراء الانتخابات. وقررت لجنة الانتخابات المركزية الروسية إجراء عملية التصويت خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس. وستكون هذه هي أول انتخابات رئاسية روسية تستمر لثلاثة أيام.

وتم تسجيل خاريتونوف من قبل لجنة الانتخابات المركزية كمرشح رئاسي في 9 يناير.

ويعد نشر المعلومات المتعلقة بالدخل والممتلكات خلال السنوات الست السابقة لسنة إجراء الانتخابات من متطلبات مشاركة المرشحين في الانتخابات الرئاسية الروسية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات مجلس الدوما لجنة الانتخابات المرکزیة متر مربع

إقرأ أيضاً:

انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا

انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع أنحاء موريتانيا اليوم الثلاثاء، تزامنا مع احتجاجات بعدة مدن بينها العاصمة نواكشوط، أعقبت إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي أُعلن إثرها فوز الرئيس محمد ولد الغزواني بولاية جديدة لـ5 سنوات.

ووفق مواطنين فقد انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع المدن الموريتانية بما فيها العاصمة، بينما استمرت شبكة الإنترنت على الأجهزة الثابتة في العمل.

ولم تصدر السلطات الموريتانية أو شركات الاتصال العاملة في البلاد بيانا حول قطع خدمة الإنترنت عن الهواتف حتى الساعة  مع استمرار ذلك الانقطاع، وفق وكالة الأناضول.

وتوقفت خدمة الإنترنت- وفق وكالة الأنباء الألمانية- تزامنا مع أعمال شغب شهدتها مدن نواكشوط ونواذيبو وازويرات وسيلبابي وروسو.

وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية برس إنّ صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء الإثنين، بعد ساعات على إعلان النتائج النهائية المؤقتة التي منحت الغزواني فوزا كبيرا من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت السبت. ولم يحدّد هؤلاء حجم هذه الاضطرابات.

وقد ساد الهدوء اليوم الثلاثاء في نواكشوط حيث فتحت المتاجر أبوابها بينما استأنف السكّان عملهم المعتاد.

وأمس الاثنين، أعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بموريتانيا، فوز الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية جديدة مدتها 5 سنوات، وذلك بحصوله على 56.12 %من الأصوات، فيما حل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد، بحصوله على 22.10 %.

ومساء الأحد، أعلن المرشح اعبيد رفضه نتائج الانتخابات، وتحدث عما سماه "تزويرا وانقلابا انتخابيا"، ولوح بدعوة أنصاره للنزول إلى الشوارع، لتشهد مدن بينها نواكشوط، احتجاجات لمناصريه، في حين قالت وزارة الداخلية -في بيان- إنها تصدت لأعمال شغب على خلفية إعلان نتائج الانتخابات.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن شهود عيان أن صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء الاثنين، بعد ساعات على إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها 7 مرشحين، وبلغت نسبة المشاركة فيها نحو 55 %.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. " التموين " تنشر السيرة الذاتية للوزير شريف فاروق
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • حيلة المرشحين في الانتخابات الفرنسية لمنع اليمين المتطرف من الوصول للسلطة
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية
  • الشرطة الهندية: مقتل حوالي 60 شخصا في تدافع خلال حدث ديني شمالي البلاد والعدد مرشح للزيادة
  • بزشكيان يكشف شرطه للانسحاب من سباق الرئاسة في إيران
  • معركة الرئاسة في إيران بين الإصلاحي بزشكيان و جليلي المتشدد
  • معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟