الجزيرة – عوض القحطاني
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل ظهر اليوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2024م اجتماع لجنة اختيار الفائز بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام لهذا العام 2024 في دورة الجائزة السادسة والأربعين.
ويجسد فرع الجائزة في خدمة الإسلام أهداف جائزة الملك فيصل في تكريم الجهود البارزة للأفراد أو المؤسسات التي تقدم خدمات تعود بالنفع على الإسلام والمسلمين.


ويعد مؤهلاً لنيلها كل من يخدم الإسلام والمسلمين بعلمه ودعوته، أو يقوم بجهد بارز ينتج عنه فائدة ملحوظة للإسلام والمسلمين، محققًا هدفًا أو أكثر من أهداف الجائزة، وذلك وفقًا لتقدير لجنة الاختيار.
وسوف يقوم صاحب السمو الأمير تركي الفيصل عند الساعة الثامنة من مساء اليوم بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة بأفرعها الخمسة لعام 2024م في حفل يقام في مبنى مؤسسة الملك فيصل الخيرية في الرياض، بحضور المثقفين والإعلام.
وسوف يتم البث المباشر لحفل الإعلان عن أسماء الفائزين لهذا العام على الموقع الإلكتروني لجائزة الملك فيصل ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة لها.
تجدر الإشارة إلى أن قائمة الفائزين بجائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام خلال 45 عامًا ضمت 53 فائزًا من الرؤساء والقادة والعلماء والمؤسسات المرموقة.

* حول جائزة الملك فيصل
أنشئت جائزة الملك فيصل عام 1977 من قبل مؤسسة الملك فيصل الخيرية، وقد منحت للمرة الأولى عام 1979 تقديرًا للأفراد والمؤسسات على إنجازاتهم المتميزة في خمسة أفرع، هي: خدمة الإسلام، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم.
وتهدف الجائزة إلى إثراء الفكر الإنساني، والإسهام في تقدم البشرية، وتأصيل القيم الإسلامية وإبرازها، وتكريم العلم والعلماء.
ويتم اختيار الفائزين بناء على كفاءتهم العلمية، وتميزهم البحثي في ضوء معايير علمية دقيقة، تشرف عليها لجان متخصصة عدة، تنهض بمسؤولية فحص الترشيحات، وتقييم الإنتاج العلمي للمرشحين، ثم اختيار الفائزين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يتوّج الفائزين بجائزة بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف

المناطق_جدة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، توّج اليوم ، صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، الفائزين بجائزة بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف” Motosurf Saudi International Cup” المقامة بكورنيش أبحر، ضمن فعاليات موسم جدة 2024.

وتُعد هذه البطولة الأولى من نوعها التي تستضيفها المملكة، حيث أتاحت للمتابعين مشاهدة رياضة الموتوسيرف المثيرة، والتي تُعرف باسم ركوب الأمواج الميكانيكية، بمشاركة 46 متسابقاً ومتسابقة من نخبة الرياضيين من عدة دول ، يتنافسون لإبراز مهاراتهم في هذا المجال الرياضي الفريد.

أخبار قد تهمك دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر 7 يوليو 2024 - 9:12 مساءً واحة الملك سلمان للعلوم تواصل استقبال الطلبة للتعرف على التقنيات المهمة في سوق العمل واختيار التخصص الجامعي 7 يوليو 2024 - 8:59 مساءً

وحصل المتسابق… على المركز الأول في حين حقق … المركز الثاني ، بينما حصل … على المركز الثالث

يُذكر أن البطولة تعد إحدى الرياضات المائية، التي تستخدم لوحًا ميكانيكيًا لركوب الأمواج ، وتعد صديقة للبيئة ، حيث تجمع بين المتعة والاستدامة، عبر استخدام تقنيات مبتكرة تعزز تجربة الرياضيين وتحافظ على البيئة، كما تعد رياضة القوارب السريعة من أسرع الرياضات المائية نموًا وأكثرها أمانًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 يوليو 2024 - 9:30 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 8:54 مساءًوزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين منطقة الحدود الشمالية7 يوليو 2024 - 8:48 مساءً“أمانة الشمالية” تواصل تأهيل طريق الشمال الدولي بطول 5,500 م داخل نطاق محافظة رفحاء أبرز المواد7 يوليو 2024 - 8:43 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن الرياضة7 يوليو 2024 - 8:30 مساءًتعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة الاقتصاد7 يوليو 2024 - 8:26 مساءًالمملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة7 يوليو 2024 - 8:54 مساءًوزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين7 يوليو 2024 - 8:48 مساءً“أمانة الشمالية” تواصل تأهيل طريق الشمال الدولي بطول 5,500 م داخل نطاق محافظة رفحاء7 يوليو 2024 - 8:43 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن7 يوليو 2024 - 8:30 مساءًتعيّن الشنقيطي رئيساً تنفيذياً لأعمال الشركة العالمية للرياضة “54” في المملكة7 يوليو 2024 - 8:26 مساءًالمملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان تقبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يترأس الاجتماع الـ 39 لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة سلطانة بنت سعود
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة سلطانة بنت سعود.. صور
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة سلطانة بنت سعود بن عبدالعزيز
  • الفائز بجائزة غسان كنفاني للرواية: كل التحية للشعب الفلسطيني الصامد أمام الاحتلال
  • رئيس جامعة بنها: يترأس لجنة إختيار عميد كلية الفنون التطبيقية
  • رئيس جامعة بنها: يترأس لجنة اختيار عميد كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي
  • محافظ جدة يتوّج الفائزين بجائزة بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف
  • لحصولهما على جائزة الأمير محمد بن فهد.. أمير القصيم يهنئ «الإسكان الأهلية» و«عنيزة الإنسانية»
  • راشد بن حميد يترأس اجتماع لجنة تطوير مصفوت