صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فاغنر مهمة جديدة في إفريقيا بعد التمرد الفاشل، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقالت رابطة الضباط من أجل الأمن الدولي على تطبيق تلغرام وصلت طائرة أخرى إلى بانغي تحمل مدربين للعمل في .، والان مشاهدة التفاصيل.

"فاغنر".. مهمة جديدة في إفريقيا بعد "التمرد الفاشل"

وقالت "رابطة الضباط من أجل الأمن الدولي" على تطبيق "تلغرام": "وصلت طائرة أخرى إلى بانغي تحمل مدربين للعمل في جمهورية إفريقيا الوسطى.

يستمر التناوب المخطط له. ينضم مئات من المحترفين ذوي الخبرة من شركة فاغنر إلى الفريق العامل في جمهورية إفريقيا الوسطى".

وأضافت المجموعة الروسية، أن "المدربين الروس سيواصلون مساعدة عسكريي القوات المسلحة لجمهورية إفريقيا الوسطى وقوات إنفاذ القانون في جمهورية إفريقيا الوسطى على ضمان الأمن، تمهيدا للاستفتاء الدستوري المقرر إجراؤه في 30 يوليو".

وأرفقت الرابطة بيانها بصورة تظهر ما لا يقل عن 30 شخصا ملثما، يرتدون أزياء عسكرية ويقفون في طابور في مدرج مطار.

وأكدت في بيانها أن عناصر "فاغنر" يدربون منذ "أكثر من 5 سنوات" قوات الأمن في جمهورية إفريقيا الوسطى، وقد ساهموا بالتالي في "تعزيز المستوى العام للأمن" في البلاد.

"فاغنر" في الخارج

وفقا للولايات المتحدة، تعد "رابطة الضباط من أجل الأمن الدولي" واجهة لمجموعة "فاغنر" في جمهورية إفريقيا الوسطى، ويقودها الروسي ألكسندر إيفانوف الذي يخضع لعقوبات أميركية منذ يناير. في مطلع يوليو، أوردت مصادر أجنبية أن عددا غير معروف من عناصر "فاغنر" يغادرون جمهورية إفريقيا الوسطى، وهو ما نفته الأخيرة بشدة. تحيط ضبابية بوضع الشركة العسكرية الخاصة واستمرار عملياتها، منذ تمردها الفاشل في روسيا يومي 23 و24 يونيو الماضي. لم يتأكد حتى الآن تسجيل اضطراب في نشاطها الخارجي، لا سيما في سوريا وفي العديد من البلدان الإفريقية، هي السودان وجمهورية إفريقيا الوسطى ومالي. بانغي كانت قد أعلنت فور انتهاء تمرد "فاغنر" في روسيا، أن أنشطة الشركة "ستستمر" على أراضيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی جمهوریة إفریقیا الوسطى

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تقرير صادر عن مجموعة البنك الدولي، عن نمو التحويلات المالية لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ، باستثناء الصين، بنسبة 4.8% لتصل إلى 85 مليار دولار في العام الماضي.

وذكر التقرير أن التحويلات المالية تعد بالغة الأهمية لاقتصادات جزر المحيط الهادئ مثل بالاو وساموا وتونجا وفانواتو.

وأوضح أن دولة تونجا كانت الأكثر اعتماداً على التحويلات على مستوى العالم، حيث بلغت نسبة التحويلات 41% من إجمالي ناتجها المحلي. ومن المتوقع أن تزيد تدفقات التحويلات إلى المنطقة بنسبة 3.2% في عام 2024، باستثناء الصين. 

كما بلغ متوسط تكلفة تحويل 200 دولار إلى المنطقة 5.8% في أواخر عام 2023، مع ارتفاعها إلى 17.1% في قنوات التحويل الأعلى تكلفة.

في المقابل تراجعت التحويلات لمنطقة أوروبا وآسيا الوسطى بنسبة 10.3% لتهبط إلى 71 مليار دولار في عام 2023.

كما تراجعت التحويلات من روسيا إلى عدد من بلدان آسيا الوسطى وسبب هذا الانخفاض، تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا والذى ساهم في انخفاض التحويلات إلى أوكرانيا وروسيا مقارنة بمستواها المتوقع.

وتوقع البنك  تراجع تدفقات التحويلات إلى المنطقة بنسبة 1.9% في عام 2024. وبلغ متوسط تكلفة تحويل 200 دولار إلى المنطقة (باستثناء روسيا) 6.7%، مقابل 6.4% قبل عام.

مقالات مشابهة

  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • قرعة متوازنة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • أسبوع رئاسي حاسم.. قرارات جمهورية قوية وتكليفات مهمة للحكومة الجديدة
  • المجموعات الكاملة لقرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • قرعة تصفيات كأس افريقيا تضع المغرب ضمن المجموعة الثانية إلى جانب الغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو