أعلنت مديرية الصحة بالغربية، عن أماكن المبادرة الرئاسية « فحص المقبلين على الزواج»، وذلك في إطار حرص الدولة على إعلان مصر خالية من الأمراض المتنقلة والوراثية، وحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وقال الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن مبادرة رئيس الجمهورية فحص المقبلين على الزواج  تم تدشينها داخل محافظة الغربية بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، في شهر فبراير الماضي، تحت شعار «100 مليون صحة».

أماكن فحص المقبلين على الزواج بالغربية

وعن مواعيد عمل فرق عمل مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالغربية، أشار وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى نقاط عمل المبادرة تعمل يوميا من التاسعة صباحا حتى الثانية ظهراً، وهناك مراعاة من قبل المديرية في توزيع نقاط الفحص وفقت للنطاق الجغرافي بحيث يغطي كافة مدن ومراكز وقرى المحافظة.

أماكن فحص المقبلين على الزواج بالغربية 

وأوضح « بلبل» أماكن عمل مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالغربية، وهي كالتالي:

- حي أول طنطا.. مركز طبي سيجر.

- حي ثاني طنطا.. مركز طبي سعيد.

- مركز طنطا.. الوحدة الصحية بنواح.

- حي أول المحلة.. مركز رعاية الطفل.

- حي ثاني المحلة.. مركز رعاية الطفل.

- مركز كفر الزيات.. المركز الطبي.

- مركز زفتی.. المركز الطبي. 

- مركز السنطة .. رعاية طفل.

- مركز قطور.. مركز رعاية الطفل.

- مركز بسيون.. مركز رعاية الطفل.

- مركز سمنود.. المركز الطبي بسمنود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فحص المقبلين على الزواج صحة الغربية الإنجاب الأمراض الوراثية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، متابعته اليومية لمنظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء ، في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة ، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعلي، لتقديم كافة سبل الدعم .


وأكد المحافظ، انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء .

وتابع المحافظ، أعمال فحص الطلبات  المقدمة للتصالح بالإدارات الهندسية و التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، ب 12 مركز ومدينة مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح، مع التأكيد على ضرورة فحص جميع الأوراق والمستندات المقدمة للتأكد من مطابقتها للقانون والواقع .

وأشار رحمي، إلى أن إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام و المراكز يواصلون فحص الطلبات واجراء المعاينات و إصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني و إدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

ووجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين، موجهًا باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • "الحسن والحسين".. غرق طفلين شقيقين في "بانيو" منزلهم بالغربية
  • فيديو صادم لسيدة تحاول خطف طفل من والدته بالغربية
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح