بوابة الوفد:
2024-10-05@13:57:14 GMT

بدء امتحانات النقل للفصل الدراسي الاول بالفيوم

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

 

 أكدت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم انضباط وانتظام العمل بلجان سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2023.

وقد  بدأت  اليوم، امتحانات النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، على مستوى محافظة الفيوم، ووجهت وكيل الوزارة بتذليل أي عقبات والعمل على توفير بيئة هادئة للطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر، والالتزام بكافة القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وتحقيق الانضباط والنظام داخل اللجان، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية، إلى جانب التواجد المستمر للزائرة الصحية بكل مدرسة، على مستوى المحافظة.

 

التزام الملاحظين

كما أكدت وكيل الوزارة، على التزام الملاحظين والمراقبين العاملين باللجان على مستوى المحافظة، وكذلك الطلاب بعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل لجان الامتحان.

و أشارت وكيل الوزارة، إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات النقل بالمرحلة الابتدائية، من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي، بلغ 273188 تلميذ ، كما بلغ إجمالي أعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات النقل للمرحلة الإعدادية، للصف الأول والثاني الإعدادي 160430 طالب وطالبة على مستوى محافظة الفيوم.

كما أكدت الدكتورة أماني قرني، على أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، لمتابعة الامتحانات، وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية، متصلة بالغرفة الرئيسية بالمديرية، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الامتحانات.

جدير بالذكر، بدأت اليوم امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2023 من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الاعدادي، من صباح اليوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2024م، حتى يوم الاثنين الموافق 15 يناير 2023م ، وستبدأ امتحانات الصف الثالث الاعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2023، من يوم الاربعاء الموافق 2024/1/17 حتى يوم الاربعاء الموافق 2024/1/24 م


 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الدراسي امتحانات التعليم التربية الفصل

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، درجات الواجب المنزلي لطلاب صفوف النقل لجميع الصفوف الدراسية، وفقا القرار الوزاري الصادر من وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بشأن نظام الدراسة والتقييم لجميع المراحل التعليمية.

درجات الواجبات المنزلية لطلاب النقل 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، تخصيص 5 درجات للواجب المنزلي للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي وفقا لنظام لقرار وزير التعليم، وتخصص «5 درجات لكراسة الحصة، و5 درجات للسلوك والمواظبة، و5 درجات اختبار أسبوعي، و5 درجات اختبار شهر أول، و5 درجات اختبار شهري ثان، و10 درجات مهام أدائية، و60 درجة امتحان نهاية الترم). 

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تخصيص 10% للواجب المنزلي من الفصل الدراسي الواحد، موضحة تقسيم درجات تقييم الطلاب:- 

- امتحان الفصل الدراسي الواحد 30%.

- اختبار شهري 1 نسبة 15%.

- اختبار شهري 2 نسبة 15%.

- السلوك والمواظبة 10 .

- كراسة الواجب: 10%.

- الاختبارات الأسبوعية: 20%. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي عباره عن تكليفات خاصة بالدرس الذي تم تدريسه يكلف بها المعلم طلابه لإنجازها في المنزل ومتابعتها وتصحيحها ومن خلالها يمكن للمعلم تقدير مدى الالتزام، مؤكدًا أنه لن يتم تكليف الطلاب بطباعة الواجب المنزلي، واستخدام السبورات في الكتابة عليها ويقوم الطالب بنقل الأسئلة. 

مقالات مشابهة

  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • 4 أهداف حصيلة الشوط الأول من مباراة مانشستر يونايتد وبورتو بالدوري الأوروبي
  • مزايا وعيوب التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل
  • “نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • حبشي: لمراعاة حاجة الطلاب في المناطق الآمنة نسبيا لاستكمال عامهم الدراسي
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • «التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد