دبي- وام

شهدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، الأربعاء، انطلاق فعاليات الدورة الثانية لقمة المليار متابع، التي تقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله» على مدار يومين، وتنظمها أكاديمية الإعلام الجديد في «متحف المستقبل» و«أبراج الإمارات» بدبي.

وأكدت سموها أن «استضافة الإمارات أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى والأكبر من نوعها على مستوى العالم، تسهم في تعزيز الاقتصاد الإبداعي الوطني، وتطوير منظومة أعمال المحتوى الرقمي، وزيادة حجم الفرص الواعدة التي يوفرها هذا القطاع الواعد لصناع المحتوى وأصحاب المواهب».

وأضافت سموها: «يعكس انعقاد القمة رؤية وتوجيهات القيادة بتوفير كل سبل الدعم لصناع المحتوى الرقمي وأصحاب المواهب والمبادرات والأفكار المبتكرة والمستثمرين في مجال الصناعات الإبداعية، عبر توفير أفضل بيئة لاحتضانهم ورعايتهم وتنمية مشاريعهم، وخلق أفضل بنية تحتية متطورة، وتوفير فرص استثنائية لتمكينهم والارتقاء بإمكاناتهم ونمو أعمالهم ومشاريعهم، وترسيخ موقع الدولة عاصمة عالمية لصناعة المحتوى الرقمي».

وقالت سموها: «تترجم الزيادة الملحوظة في ارتفاع عدد المشاركين الذي وصل إلى 7000 مشارك في النسخة الثانية من قمة المليار متابع، هذا العام، الأهمية المتزايدة التي بات يمثلها هذا الحدث على أجندة الفعاليات الخاصة بصناعة المحتوى على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وهي زيادة نوعية ملحوظة، حيث يتابع 3000 صانع محتوى من بين هؤلاء المشاركين أكثر من 1.6 مليار متابع، بالإضافة إلى مشاركة 200 شركة إنتاج محتوى إعلامي و100 وكالة للإنتاج الرقمي، و195 متحدثاً متخصصاً في صناعة المحتوى الرقمي في العالم، يقدمون أكثر من 100 فعالية ملهمة وجلسات نقاشية وورش وحوارات تفاعلية بناءة للإسهام بشكل عملي في نمو صناعة المحتوى الرقمي، الذي يمثل مستقبل المحتوى الإبداعي والإعلامي في المنطقة وفي العالم». وحضرت سموها جانباً من فعاليات أجندة الحدث والتقت نخبة من المؤثرين وصناع المحتوى والمبدعين والمستثمرين في قطاع الصناعات الإبداعية.
وتستهدف القمة مخاطبة أكثر من مليار شخص حول العالم برسائل هادفة، من خلال استضافة نخبة من أهم وأكبر المؤثرين وصنّاع المحتوى في مجالات مختلفة، فيما تتنوع مجالات المحتوى الرقمي التي يهتم بها المؤثرون المشاركون في القمة ومن بينها قطاعات الإعلام والترفيه والرياضة والتعليم والتكنولوجيا والألعاب والرياضات الإلكترونية والكوميديا والاقتصاد والسياحة وغيرها.
وتجمع القمة التي تنظمها «أكاديمية الإعلام الجديد»، في أبراج الإمارات ومتحف المستقبل بدبي، 7000 مشارك، من بينهم أكثر من 3000 صانع محتوى ومؤثر ومبدع يتابعهم أكثر من 1.6 مليار متابع، وتشارك فيها أيضاً 200 شركة إنتاج محتوى إعلامي و100 وكالة للإنتاج الرقمي، و100 رئيس تنفيذي، و195 متحدثاً من أشهر صناع المحتوى الرقمي من مختلف أنحاء العالم يقدمون أكثر من 100 فعالية متنوعة، منها 15 خطاباً ملهماً و20 ورشة عمل و25 جلسة نقاشية و15 حواراً تفاعلياً و4 مناظرات و20 فعالية مختلفة. وتنفرد القمة ببرنامج متكامل من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، التي تتضمن استعراض المواهب والنماذج الملهمة والخبرات المتميزة في مجال صناعة المحتوى الرقمي وأبرز توجهات الصناعة لتقديم محتوى نوعي ومبتكر، كما تناقش أبرز الموضوعات والأفكار لتطوير مهارات صناع المحتوى وإطلاعهم على أحدث المستجدات من تقنيات ومناهج صناعة المحتوى الإبداعي.وتتضمن أجندة الحدث تنظيم عدد من الجلسات النقاشية والحوارات التفاعلية التي تبحث أهم الأدوات التي تجعل من صناع المحتوى الجدد مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تناقش جلسات وحوارات القمة العديد من الموضوعات التي تشكل تحديات حالية ومستقبلية في هذا المجال، ومنها كيفية مساهمة الإعلام الجديد كقطاع إبداعي في دعم اقتصادات الدول، وأبرز المهارات المطلوبة لضمان الاستمرارية في العمل عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وغيرها من المحاور والموضوعات المهمة.
وتتيح القمة للمؤثرين المشاركين فيها العديد من المكاسب من خلال توفير فرص لتعزيز الإبداع وجني الأرباح، والارتقاء المهني ودعم شبكة العلاقات، حيث تتوزع فعاليات قمة المليار متابع على أربعة مسارات رئيسية هي: مسار الإبداع، ويأتي تحت شعار «لنبدع»، ويستهدف المواهب الناشئة في صناعة المحتوى ويقدم لهم ورش عمل وجلسات تفاعلية وخطابات ملهمة تساعدهم على تطوير خبراتهم، ومسار التطوير المهني «لنتقدم» وهو موجه للمتخصصين والمحترفين، ويقدم لهم نصائح وإرشادات حول أفضل الممارسات والحلول والأدوات التي تمكنهم من التفوق والتميز، ومسار «لنكسب»، ويقدم للراغبين في تحصيل الربح من صناعة المحتوى أحدث وأنجح الإستراتيجيات والخطط التي تساعدهم على تحويل محتواهم إلى مصدر دخل مستدام ومربح، ومسار «لنتقارب» الذي يقدم الدعم للمؤثرين الراغبين في توسيع أو بناء شبكة علاقات وتواصل في صناعة المحتوى الرقمي إقليمياً وعالمياً.

كما تشكل القمة فرصة عملية لصنّاع المحتوى وممثلي منصات التواصل الاجتماعي، ومؤسسات إنتاج المحتوى الإبداعي، لتبادل التجارب والخبرات، وفتح آفاق متجددة لمزيد من التعاون والعمل المشترك يعزز من تأثير المحتوى الرقمي والإعلام الجديد في تحفيز طاقة المجتمعات إيجابياً ومضاعفة حجم سوق الاقتصاد الإبداعي، وزيادة مساهمته في تسريع وتيرة وخطط التنمية الشاملة والمستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات قمة المليار متابع صناعة المحتوى الرقمی قمة الملیار متابع فی صناعة المحتوى الإعلام الجدید أکثر من

إقرأ أيضاً:

صناع التأثير.. الألعاب الإلكترونية تسهم في تعزيز الثقافة الرقمية

تناولت الجلسة الحوارية "محتوى الألعاب الإلكترونية في المنصات.. فن وصناعة"، دور الألعاب الإلكترونية في تشكيل الثقافة الرقمية، وكيفية تطوير هذه الصناعة لتصبح فنًا يتجاوز حدود الترفيه التقليدي.
الجلسة عُقدت ضمن فعاليات ملتقى صناع التأثير، بمشاركة نخبة من المختصين.
واستعرضت الجلسة أبرز التحديات والفرص التي يواجهها المحترفون في هذا القطاع.
وأكد المتحدثون الدور المحوري للألعاب الإلكترونية في تعزيز الثقافة الرقمية، وفتح آفاق جديدة للمواهب السعودية في هذا المجال.المرأة تقهر الصعوبات والتحديات

نظم ملتقى "صناع التأثير"، المقام في الرياض خلال الفترة من 18 - 19 ديسمبر الحالي جلسة حوارية بعنوان "نماذج نسائية يتصدرن المشهد".
استضاف فيها متسابقة أكاديمية الفورمولا 1 آمنة القبيسي، وخبيرة القطاع الرياضي رشا الخميس، وبطلة كأس العالم والحائزة على ميدالية ذهبية أولمبية كارلي لويد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجلسة الحوارية عن محتوى الألعاب الإلكترونية في المنصات - واس

أخبار متعلقة إنقاذ حياة 25 مريضًا بتبرع 11 متوفى دماغيًا بأعضائهمبورش عمل ومحاضرات متنوعة.. إقامة فعاليات "ليلة الحرف 29" بمكةرحلة نحو النجاح

استعرضت القبيسي خلال الجلسة الصعوبات والتحديات التي واجهتها في بداية مشوارها الرياضي التي كانت جزءًا أساسيًا من رحلتها نحو النجاح وتحقيق المنجزات.

وأوضحت أنها تفوقت وأثبتت جدارتها في المجال، متمنية أن تكون قدوة لجميع السيدات اللواتي يرغبن الدخول لمنافسات وعالم الفورمولا.

نقلة نوعية في الرياض

أكدت الخميس أن القطاع الرياضي في المملكة خلال السنوات القليلة الماضية أحدث نقلة نوعية وممكنات ساعدت على نهضة الرياضة.
وعبرت لويد عن سعادتها بوجودها في المملكة، مؤكدة أن رياضة كرة القدم كانت شغفها الكبير، حتى تمكنت من الفوز بكأس العالم وتحقيق الميدالية الذهبية في الأولمبياد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجلسة الحوارية عن محتوى الألعاب الإلكترونية في المنصات - واس

افتتاح مساحة الابتكار

افتتحت مساحة الابتكار أعمالها بجلسة حوارية بعنوان "التوازن بين الحياة و صناعة التأثير في وسائل التواصل الاجتماعي"، وذلك في ملتقى "صُنّاع التأثير ImpaQ" الذي تنظمه وزارة الإعلام في قاعة ميادين بالدرعية على مدى يومين، بمشاركة أكثر من 1500 مؤثر محلي ودولي، حيث استضافت الوزارة عددًا من المشاهير المحليين والخليجيين والعالميين، ضمن مسار نمط الحياة، أحد مسارات التأثير في الملتقى.

التوازن بين العمل والحياة

قال عبدالله الحسين: "نشاط الشركة التي أديرها تعمل في نفس نشاطي وهو صناعة المحتوى، والمهم في تحقيق التوازن بين العمل والحياة الفصل بين الجانبين، إعطاء العمل وقت محدد وكذلك العائلة، مع إدارة الوقت بشكل جيد، وبعد زواجي وارتباطي بعائلة وأطفال أصبحت أكثر إنتاجاً."

مقالات مشابهة

  • 10 مرشحين يتنافسون على جائزة “قمة المليار متابع” الأكبر والأغلى عالميا
  • إقبال جماهيري يزين فعاليات اليوم الثالث من ملتقى القراءة الدولي
  • كتاب “تشريح إعلامي”.. آراء عن صناعة المحتوى وإستراتيجيات وتحديات الإعلام
  • التعليم الرقمي
  • محتوى مشوه وضعيف.. خبير يكشف تحديات اللغة العربية في العالم الرقمي| فيديو
  • معرض جدة للكتاب 2024 يستعرض آفاق الاقتصاد الثقافي الإبداعي ومستقبله الواعد
  • بعد انعقاد قمة الدول الثماني | هكذا تساهم في تعزيز التعاون وتشارك الخبرات
  • «الاتحاد للطيران».. الناقل الرسمي لـ «قمة المليار متابع»
  • ملتقى صناع التأثير يناقش سر التأثير في صناعة البودكاست
  • صناع التأثير.. الألعاب الإلكترونية تسهم في تعزيز الثقافة الرقمية