زنقة 20. الدارالبيضاء

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم مستخدم للحراسة الخاصة يعمل بإحدى الوكالات البنكية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة باستعمال العنف وناقلة ذات محرك.

وأوضح مصدر أمني أنه جرى توقيف أحد المشتبه فيهم متلبسا بتعريض ضحية للسرقة بالخطف وتحت التهديد باستعمال العنف، وذلك مباشرة بعد سحبه لمبلغ مالي قدره 500 ألف درهم من إحدى الوكالات البنكية بالحي المحمدي بالدار البيضاء صباح يوم أمس الثلاثاء، فيما تمكن مرافقه من الفرار على متن دراجة نارية.

وأشار إلى أن العمليات الأمنية الميدانية أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهم المشتبه فيه الذي تمكن من الفرار من مسرح الجريمة، ومستخدم للحراسة الخاصة يعمل بنفس الوكالة البنكية التي سحب منها الضحية المبلغ المالي موضوع محاولة السرقة ووسيط ثالث، كما مكنت عملية التفتيش المنجزة من حجز الدراجة النارية المستعملة في هذا النشاط الإجرامي.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بنك المغرب يسجل تسارعا في نمو القروض البنكية

أفاد بنك المغرب في نشرته الأخيرة حول الإحصائيات النقدية، بأن القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي سجلت تسارعا في النمو من 2,8 في المائة إلى 3,1 في المائة خلال شهر غشت الماضي.

وأوضح البنك المركزي أن هذا التطور يعكس بالأساس تسارع نمو القروض المخصصة للشركات غير المالية الخاصة من 1,8 في المائة إلى 2,9 في المائة، مبرزا أن القروض الموجهة للأسر شهدت تباطؤا في وتيرة نموها من 1 في المائة إلى 0,8 في المائة، وأن القروض الموجهة للشركات غير المالية العمومية من 12,2 في المائة إلى 9,1 في المائة.

وحسب الغرض الاقتصادي، يغطي تطور القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي تسارع وتيرة نمو تسهيلات الخزينة إلى 3,9 في المائة، وفي قروض التجهيز إلى 6 في المائة، وشبه ركود في نمو القروض العقارية والقروض الاستهلاكية إلى 1,6 في المائة، و0,8 في المائة على التوالي.

وفي ما يتعلق بالديون المتعثرة، فقد تفاقمت بنسبة 3,4 في المائة، واستقر معدلها بين القروض عند 8,8 في المائة.

كلمات دلالية القروض بنك المغرب

مقالات مشابهة

  • التغرير بسائحة أجنبية قاصر والاعتداء عليها جنسيا بشكل جماعي يحرك المصالح الأمنية بأكادير
  • في غياب ماندي.. ليل يطيح بريال مدريد
  • توقيف أربعة أشخاص بأكادير بشبهة هتك عرض قاصر أجنبية
  • إطلاق أشغال توسعة معرض الدارالبيضاء لاحتضان مركز البث الرئيسي لمونديال 2030
  • وكالة بنكية تحجز أجرة أبو الغالي من البرلمان لإمتناعه عن أداء دين (وثيقة)
  • بنك المغرب يسجل تسارعا في نمو القروض البنكية
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • برأسمال 50 مليون دولار.. مصر تستعد لإطلاق أول وكالة سيادية لضمان الاستثمار في أفريقيا
  • الدفع عبر البطاقات البنكية أصبح مجانياً بالمغرب