الراي:
2024-07-03@21:04:45 GMT

سالم الصباح يفتتح مركز الأمن السيبراني لـ«الخارجية»

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

افتتح وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح اليوم الأربعاء مركز الأمن السيبراني لوزارة الخارجية، وذلك من منطلق حرص الوزارة واهتمامها بحفظ الأمن السيبراني في ديوانها العام وبعثاتها الديبلوماسية والقنصلية في الخارج ضد التهديدات والمخاطر السيبرانية وتأمين وحماية منظومتها المعلوماتية وبنيتها التحتية والتصدي والاستجابة لحوادث ومؤشرات الاختراق وهجمات الأمن السيبراني والتعامل السريع معها والحد من آثارها.

وذكرت «الخارجية» في بيان أن المركز يعد أيضا أحد الركائز الرئيسية في المنظومة التقنية لوزارة الخارجية ورافداً أساسياً لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات فيها.

«الصحة»: وقف صرف وبيع اللاريكا في الصيدليات والمستشفيات الأهلية منذ 41 دقيقة وزير الشؤون: توفير كافة الخدمات لسكان «المطلاع» منذ ساعتين

وأوضحت أن المركز ينضوي تحت مظلة المركز الوطني للأمن السيبراني في دولة الكويت وضمن المنظومة التي تتخذها الدولة لحماية مؤسساتها من المخاطر والتهديدات السيبرانية الداخلية والخارجية بالتعاون والتنسيق بين المركز الوطني والجهات المعنية في الدولة.

وبينت أن المركز يهدف كذلك إلى تعزيز الوعي وتقديم الدعم والاستشارة اللازمين لمنتسبي الوزارة في مجال الأمن السيبراني ووضع السياسات والأطر اللازمة للحد من التهديدات والمخاطر السيبرانية سواء كانت من داخل الدولة أو خارجها.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، “شرف أن أكون في الحكومة المصرية، والعمل مجددا مع رئيس الحكومة خاصةً في فترة مليئة بالتحديات”

مصرع شاب غرقا في ترعة بالمنيا عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور) التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب

وأضاف، في تصريحاته لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستوري، أن وزارة الشباب والرياضة أحد الوزارات المحورية التي تضع رؤية ومنهج مرتبط بخطة الدولة 2030، وجرى التوقيع على أولويات ومحددات وتكليفات القطاعين الشبابي والرياضي، وجميعها تستهدف بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية وربطها بالمشكلات الموجودة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

الأولويات

وأشار إلى أنه ضمن الأولويات، تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري، قائلًا: “نتعامل مع منهج عمري من 5 إلى 40 عاما، والبرامج تتغير وفقا لاستراتيجية ورؤية الدولة”، مضيفا: “سنبتكر ملفات جديدة بجانب استكمال الملفات القائمة، ويجب ألا ننسى أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية، ونستعد لاستضافة الأولمبيات هذا الشهر، ودورة الألعاب الأفريقية 2027 عبر التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة”.

مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب

وتابع: “مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب، وملفات الشباب في غاية الخطورة والرياضة أحد ملفاتنا ولكن هذه الصورة الذهنية نعمل على تغييرها”.

طورنا مراكز الشباب 

واستكمل: “نتكامل مع كافة مؤسسات المجتمع ونستهدف العمل الجماعي وننسق مع الوزارات والجهات المعنية للوفاء باحتياجات الشباب والأسر المصرية، ونتعامل مع مختلف الهيئات خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال ونستهدف البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مكثف ولدينا آليات متعددة لذلك”، مشيرا: “طورنا مراكز الشباب وتعاونا مع القطاع الخاص لتحقيق ذلك، بنظام اقتصادي البي أو تي وأنفقنا 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب وتحقق زيادة العوائد لهذه المراكز بفضل إدارة القطاع الخاص لها، وحولناها إلى مركز مجتمعي أو مركز خدمة مجتمع ليتعامل مع الأسر ككل”.

1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة

وأشار إلى وجود أكثر من 1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة في خطتها للنهوض بالرياضة، وتعاونا أيضا في ذلك مع القطاع الخاص للتطوير، وجرى ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية والمستهدفات للوزارة لا تزال مرتبطة برؤية مصر 2030.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية والهجرة المصري
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • ICT Misr تعقد مؤتمرها الثاني Data Protect بحضور إقليمي وتمثيل حكومي
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • مشروع عسكري أميركي لحماية الأقمار الاصطناعية من الهجمات السيبرانية
  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • وزير الخارجية يفتتح فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين