استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، جيل ميشو، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن، والوفد المرافق له، خلال وصوله إلى مطار العريش الدولي على متن طائره خاصة، في حضور الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب المحافظ، بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة على أرض سيناء، مؤكدًا أنه بمعاونة الأمم المتحدة تُنجز المهام المطلوبة، لافتُا إلى أنّ الأمين العام للأمم المتحدة خلال زيارته الأخيرة إلى معبر رفح البري، عبر عن أسفه للمأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جهود مصر في إيصال المساعدات

وأكد المحافظ أنّ مصر تبذل جهودًا كبيرة في استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية وإرسالها إلى قطاع غزة، وأنّ مصر تلعب دورًا كبيرًا بالتعاون مع الأطراف كافة في وقف الحرب على قطاع غزة.

وأشار إلى أنّ المساعدات تصل إلى محافظة شمال سيناء عبر 3 مسارات، وهي الطريق البري وميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي، حيث استقبلت المحافظة، آلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية، المقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

استقبال 1500 مصاب فلسطيني في المستشفيات المصرية

من جهته، أكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة، أنّ المستشفيات المصرية استقبلت أكثر من 1500 مصاب فلسطيني منذ بداية الأحداث التي تشهدها غزة، حيث تجري المستشفيات، العمليات الجراحية وتقدم الرعاية الطبية الكاملة لهم.

واستعرض لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، الجهود المصرية في استقبال المساعدات وتخزينها وإرسالها الي قطاع غزة والإجراءات المتبعة، لافتًا إلى أنّ فريق الهلال الأحمر المصري، يعمل 24 ساعة يوميًا لإنجاز ذلك.

بدوره ثمّن جيل ميشو، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن، الجهود المصرية في احتواء الموقف في غزة وإيصال المساعدات إلى القطاع، موجهًا الشكر إلى محافظ شمال سيناء على حسن الاستقبال والجهود المبذولة في تخفيف معاناة الشعب الغزي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء العريش الأمم المتحدة وکیل الأمین العام للأمم المتحدة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، الأحد بنيويورك، على هامش الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، السيد ستافان دي ميستورا، بطلب من هذا الأخير، وفق ما أفاد به بلاغ للبعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة.

وأوضح البلاغ أن هذه المباحثات، التي جرت بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، شكلت مناسبة لاستعراض الدينامية الدولية الحالية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، دعما لسيادة المملكة على صحرائها، والتي تؤيدها العديد من الدول، لصالح المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

وبهذه المناسبة، جدد الوفد المغربي التأكيد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية، كما حددها الملك:

1 – دعم جهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي من أجل حل سياسي واقعي، وعملي، ومستدام وقائم على التوافق؛

2 – الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، كحل وحيد وأوحد لهذا النزاع الإقليمي؛

3 – الموائد المستديرة بمشاركة جميع الأطراف، وخاصة الجزائر، كإطار وحيد لهذا المسلسل، وذلك طبقا لقرار مجلس الأمن 2703، بتاريخ 30 أكتوبر 2023؛

4 – الاحترام الصارم لوقف إطلاق النار من قبل الأطراف الأخرى كشرط مسبق لمواصلة المسلسل السياسي؛

وخلص البلاغ إلى أن السيد دي ميستورا سيجري أيضا مباحثات مع الأطراف الأخرى بنيويورك.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتجنب حرب شاملة في لبنان بأي ثمن
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • الأمين العام للأمم المتحدة يرفض أي اجتياح برّي للبنان
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • الأمين العام للأمم المتحدة يستقبل بدر بن حمد بنيويورك
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب