أعلنت وزارة الأشغال العامة والنقل، في بيان، "أن الآليات والمعدات التابعة لورش متعهدي الوزارة، تقوم حالياً بعملها المتواصل في تعزيل وتنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على الأوتوسترادات والطرقات الرئيسية المصنفة ضمن نطاق صلاحيات الوزارة، ولاسيما في جميع النقاط الحمراء المشخصة منها، وذلك مع وصول المنخفض الجوي الحالي إلى لبنان صباح اليوم الأربعاء".



وتابع البيان: "إن وزارة الأشغال العامة والنقل تؤكد مجدداً أن توجيهاتها لورش المتعهدين، والتي يُعاد التأكيد عليها باستمرار، بضرورة مواصلة أعمال هذه الورش في أماكنها المحددة مسبقاً ، وذلك بشكل استباقي ومتزامن ولاحق لإي عاصفة أو منخفض آتٍ إلى لبنان طيلة الموسم الحالي، مع التأكيد مجدداً بضرورة إبقاء تواجد آلياتها ومعداتها  ليلاً ونهاراً في أماكن عملها، وأن تبقى على جهوزية تامة للتعامل مع أي طارئ قد يحدث أيضاً، وذلك كله يأتي في سياق حرص الوزارة على  السلامة العامة والمرورية ، وعدم حدوث أية مخاطر أو أضرار، وذلك مع توقع هطول  الأمطار الغزيرة في فترات زمنية قصيرة" .

واشار الى انه "وكما على الساحل، كذلك هو الحال في المناطق الجبلية، فمع بدء تساقط الثلوج خلال المنخفض الحالي، كانت آليات مراكز جرف الثلوج المنتشرة على السلسلتين الشرقية والغربية، تقف استعداداً على الطرقات للبدء بجرف الثلوج ومنع تراكمها عليها ، وذلك منعاً لقطع المناطق والبلدات بعضها عن بعض".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي

المناطق_واس

حققت المملكة نموًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024م بنسبة 22.9% مقارنة بالربع الأول من عام 2023م، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023م .

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها ، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

أخبار قد تهمك وزارة السياحة تُشدد على مرافق الضيافة في مكة المكرمة بتطبيق تعليمات وإرشادات السلامة 11 يونيو 2024 - 11:56 صباحًا وزارة السياحة: ارتفاع الغرف المرخصة بمكة لـ227 ألفاً في الحج 9 يونيو 2024 - 7:33 صباحًا

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023م مقارنةً بالعام 2019م.

كما تؤكد البيانات الصادرة على فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  •   تصفية عشال في سجون عدن  وقبائل ابين تصعد وتقطع الطرقات
  • شاهد تساقط الثلوج على احدى المناطق باليمن
  • %98 نسبة حل النزاعات العمالية «ودياً»
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • محافظة المنيا تتخطى المستهدف من توريد القمح للعام الحالي بنسبة 128%
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • الدفاع: نقل 1385 مريضًا عبر الإخلاء الطبي الجوي خلال النصف الأول من 2024
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي