الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر طقساً بارداً إلى شديد البرودة مع تشكل الصقيع في عدد من المحافظات نتيجة استمرار المرتفع الجوي السيبيري المصاحب للكتلة الهوائية الباردة وتأثيرها على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع طقساً شديد البرودة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء مع احتمالية تشكل الصقيع على أجزاء منها.

ومن المتوقع أيضاً طقساً بارداً في مرتفعات محافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين وكذا هضاب وصحارى الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأشار المركز إلى استمرار نشاط الرياح حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وخليج عدن سرعتها بين 15-26 عقدة.

وأفاد بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 1- في ذمار، 0.4- في صنعاء، 0 في عمران، 4.4 في السدة، 7.2 في عتق، 7.7 في سيئون.

ودعا المركز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى إلى ارتداء الملابس الشتوية حفاظاً على صحتهم والوقاية من موجة البرد.

وحث المزارعين على عمل الاحتياطات اللازمة واتباع الارشادات الزراعية لحماية المزروعات.

ونبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وخليج عدن من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة، نظرا لتأثرنا بالكتل الهوائية شديدة الحرارة التي تؤثر علينا على مدار الأيام الماضية، موضحة أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بحوالي ثلاث إلى أربع درجات.

وأوضحت عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع فضائية "مصر الأولى"، اليوم الجمعة، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 39 درجة مئوية في الظل، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة، نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض الهند الموسمي، والكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط مما يجعلنا نشعر بقيم درجات حرارة أعلى من الموجودة، وتختلف نسب الرطوبة من محافظة إلى أخرى، والتي تكون أعلى المحافظات رطوبة هي المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وكل ما تقدمت إلى المحافظات الداخلية نسب الرطوبة تقل بشكل تدريجي.

وأضافت عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الرطوبة في الأماكن الساحلية تتجاوز الـ 85% والـ 95% أما في القاهرة الكبرى تتجاوز الـ 80%.

مقالات مشابهة

  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على العلا وخيبر
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة نجران
  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على نجران وأمطار في جازان
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية
  • نصف درجة الغليان.. متحدث الأرصاد السعودية يكشف مدى شدة موجة الحرارة في الدمام
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات