حدد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تفاصيل مهمة عن كوبري إمبابة، موضحاً أنَّه يُعد أحد أهم الكباري في مصر، حيث يربط بين محافظتي القاهرة والجيزة، وعليه حركة مرور كبيرة، ومنذ افتتاحه في عام 1892، خضع الكوبري للعديد من أعمال الصيانة والترميم، ولكن مع مرور الوقت أصبح يحتاج إلى تطوير شامل.

خطة لتطوير كوبري إمبابة

ووفق تقرير لمركز المعلومات، قامت الحكومة المصرية بخطة لتطوير كوبري إمبابة، وذلك بهدف تحسين كفاءته، وزيادة قدرته على استيعاب حركة المرور، ورفع معايير السلامة عليه. وتشمل أعمال التطوير رفع كفاءة جسم الكوبري، وإنشاء مسار خاص للطوارئ، وتركيب أعمدة إنارة جديدة، وتحسين نظام الإضاءة، وتزويد الكوبري بكاميرات مراقبة.

تركيب 90 من أعمدة الإنارة الديكورية

وخلال تنفيذ المشروع تمت المحافظة على النسق التاريخي للكوبري، كما تم استخدام قطاعات الكوبري الأصلية في أعمال الصيانة وإعادة التأهيل وإعادة التشغيل الكهروميكانيكي للفتحة الملاحية المتحركة وكذلك إعادة رصف الطرق الأسفلتية على الكوبري والمداخل والمخارج على ضفتي النيل، بالإضافة إلى التطوير الشامل لمشيات الأفراد بإزالة طبقات الرصف القديمة وإنشاء بلاطات من الخرسانة المسلحة بدلا منها، وكذلك إعادة تأهيل وتجديد كشافات الإنارة بالكوبري، وتركيب 90 من أعمدة الإنارة الديكورية على امتداد المشايات العلوية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطرق الكباري الطرق الجديدة المحاور

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم تكدس بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

انتظام حركة السيارات

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

حركة السيارات بجميع المداخل

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية
 

.

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر ".. زحام بميادين ومحاور القاهرة والجيزة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه
  • المتهمون بسرقة أعمدة الإنارة: بنفكها من الطرق والشوارع ونحملها على عربية نقل
  • فرص عمل جديدة لشباب القاهرة والجيزة.. التفاصيل
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري