قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنّ المشروعات الصحية بمحافظة الشرقية خلال عام 2023، حظيت بقدر كبير من الاهتمام، من جانب اعتمادات وزارة الصحة وتعاون المجتمع المدني، بقيمة مالية بلغت أكثر من 2.5 مليار جنيه، وذلك لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

إنشاء مبانٍ جديدة للمستشفيات

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنّ ذلك جاء ضمن الخطة الاستثمارية لمشروعات وزارة الصحة، التي تم إنجاز قدر كبير منها خلال عام 2023، بالإضافة إلى الدعم المالي المقدم من وزارة الصحة والسكان هذا العام، لإنشاء مبانٍ جديدة للمستشفيات، مثل إنشاء مبنى جديد لمستشفى الحسينية المركزي، بقدرة استيعابية 200 سرير، بتكلفة تقديرية 1.

5 مليار جنيه، وكذلك إنشاء مبني جديد لمستشفى أبو كبير المركزي، على مساحة 4000 متر مربع تقريبًا، بتكلفة تقديرية 700 مليون جنيه، إضافة إلى أعمال التطوير التي تمت لتوسعة ورفع كفاءة عدد كبير من الأقسام الطبية بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، بالتعاون مع المجتمع المدني.

التشغيل التجريبي لمركز علاج الأورام الجديد

وأضاف أنه جرى التشغيل التجريبي لمركز علاج الأورام الجديد، ويضم وحدة العلاج الكيماوي والهرموني، ومزود بعدد 10 أسّرة، ووحدة لأمراض الدم والمناعة، وغيرها من المشروعات التي نُفذت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية علاج أورام مشروعات الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

تكلفة سرقة التيار الكهربائى تتجاوز 20 مليار جنيه سنويًا

أكد الدكتور أحمد الشناوى خبير الطاقة استمرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى القضاء على ظاهرة سرقة التيار الكهربائى، والتوسع فى تركيب المزيد من العدادات الكودية لمختلف المنشآت، والتى تسهم بشكل كبير فى تقليل الفاقد التجارى.

أكد «الشناوى» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن تحصيل وزارة الكهرباء لمبلغ 1.2 مليار جنيه من ملف سرقات التيار، يعتبر رقمًا قياسيا مقارنة بالفترات السابقة، حيث كانت التحصيلات تخطت حاجز الـ5 مليارات جنيه فى العام.

أكد «الشناوى» أن قيمة محاضر التيار من سرقات ووصلات غير شرعية التى قامت بتحصيلها وزارة الكهرباء بلغت 3.5 مليار جنيه منذ منتصف 2020 حتى نهاية مارس ٢٠٢١.

كشف خبير الطاقة أن تكلفة سرقة التيار الكهربائى فى العام الواحد تفوق الـ20 مليار جنيه سنويًا، والتى من المتوقع أن تتراجع خلال الفترة المقبلة نتيجة المساعى التى أعلنتها الحكومة مؤخرًا.

 وكان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمود عصمت، أعلن أنه تم تحرير نحو 513771 محضرًا لسرقات التيار الكهربائى، بداية من الشهر الماضى وحتى الأسبوع الأول من الشهر الحالى. 

 

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • تكلفة سرقة التيار الكهربائى تتجاوز 20 مليار جنيه سنويًا
  • أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • أمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية