التقت معالي نورة الكعبي، وزيرة دولة، وفداً من طلبة جامعة هارفارد الأميركية خلال زيارتهم للدولة، للاطلاع على تجربة دولة الإمارات في مختلف القطاعات، وذلك في ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي.

وأكدت معاليها في بداية اللقاء على أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية العالمية، والاطلاع على كافة التجارب الدولية الرائدة في مختلف المجالات، ودعم جهود التعاون والشراكة الدولية، وبما يضمن دعم التنمية والسلام للمجتمعات الإنسانية حول العالم.

أخبار ذات صلة نيابةً عن رئيس الدولة.. نورة الكعبي تشهد مراسم تنصيب الرئيس الأرجنتيني الإمارات تدعم جهود وقف التصعيد وإعادة التهدئة في غزة

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع والملفات ذات الاهتمام المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية والثقافية، والدور الرائد الذي تضطلع به دولة الإمارات في عدد من القطاعات، بما فيها العلوم والتكنولوجيا المتقدمة والصحة والتغير المناخي والبيئة ، الأمر الذي ساهم في وصول الدولة لمكانة هامة في مؤشرات التنافسية العالمية، واستمرارية تقدمها في مختلف الأصعدة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نورة الكعبي

إقرأ أيضاً:

وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة

أعرب معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة عن فخره بإنجازات طلبة الثانوية العامة، باعتبارهم رواداً لمستقبل الدولة وسفراء لرؤيته الطموحة.

وأضاف، بمناسبة إيفاد وفد من الجامعة للقاء وتهنئة أوائل الثانوية العامة بتميزهم الأكاديمي، أن هذه المبادرة تأتي تأكيداً على التزام جامعة الإمارات لدعم المتفوقين، وتشجيعهم على مواصلة تحقيق النجاحات في مسيرتهم العلمية، إيماناً من الجامعة بأهمية الاستثمار في تعليم الشباب وتمكينهم من الاضطلاع بواجباتهم نحو المستقبل المنشود على أكمل وجه وتحقيق طموحاتهم.

أخبار ذات صلة جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تعزز مهارات الشباب المبتكر جامعة الإمارات و"تريندز" يطلقان كتاب "الأمن المائي في دولة الإمارات"

من جهته، أوضح الأستاذ الدكتور أحمد مراد: «تنسجم هذه المبادرة مع استراتيجية الجامعة لتعزيز التواصل مع الطلبة المتفوقين، وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق أهدافهم الأكاديمية».

وكان وفد من الجامعة ضم الأستاذ الدكتور أحمد مراد، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة، والدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة، وغالية الأحبابي، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي بالجامعة، قد قام أمس الجمعة، بزيارة لأوائل الثانوية العامة لتهنئتهم وتشجيعهم على مواصلة التفوق الأكاديمي، والانضمام إلى جامعة الإمارات لمواصلة دراستهم الجامعية، بما يتناسب مع الأهداف الاستراتيجية للجامعة نحو استقطاب وتمكين أفضل المواهب، لمواصلة رفد المجتمع بنخبة من الخريجين ذوي الكفاءة العلمية والمهنية العالية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الكيني
  • سفيرة السودان ببرلين تلتقي وزيرة الدولة بالخارجية الألمانية
  • وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة
  • كاتب: بعض المدارس مقصرة في اكتشاف المبدعين بمختلف المجالات
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها