سواليف:
2024-07-06@20:36:55 GMT

إتلاف كميات كبيرة من المخدرات ضبطت في 33 قضية / صور

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

#سواليف

أتلفت مديرية #الأمن_العام، ممثلة بإدارة #مكافحة #المخدرات، اليوم، كميات كبيرة من المواد المخدرة، ضبطت في (33) #قضية اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية.

ويأتي هذا الإتلاف ضمن جهود المديرية المبذولة لتنفيذ أحكام القانون وحماية المجتمع من آفة المخدرات والحد من انتشارها.  

وشملت كميات المواد المخدرة التي تم إتلافها في القضايا المختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب (10,075,350) حبة من مادة #الكبتاجون و(7) كغم من مادة #الماريجوانا و(37,500) حبة مخدرة و (134) كغم من مادة #الكوكائين و (3752) كغم من مادة #الحشيش.

مقالات ذات صلة مزاد علني لآلاف السيارات والشقق والأراضي والشركات / رابط 2024/01/10

وتعمل مديرية الأمن العام بجهود حثيثة مبذولة على مدار الساعة لمحاربة آفة المخدرات وملاحقة المتورطين بها، بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، والجمارك الاردنية، والمؤسسات الوطنية المعنية كافة.

ويشار إلى أن عملية الإتلاف تمت بإشراف لجنة خاصة برئاسة المفتش العام في مديرية الأمن العام، ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية، ومدير إدارة مكافحة المخدرات، ومدعي عام #محكمة_أمن_الدولة،  وتم إتلافها في أفران خاصة تصل حرارتها إلى ألف درجة مئوية لصهرها، وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة.




المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمن العام مكافحة المخدرات قضية الكبتاجون الماريجوانا الكوكائين الحشيش محكمة أمن الدولة من مادة

إقرأ أيضاً:

خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات

الاقتصاد نيوز - بغداد

قالت شركة المنتجات النفطية اليوم الخميس، إن استهلاك وقود الغاز للسيارات تجاوزت 151 مليون لتر خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيرة إلى إضافة 3 منافذ لتجهيز وقود الغاز السائل، 2 منها في المثنى وواحد في البصرة.

الوزارة ذكرت في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن " وزارة النفط متمثلة بشركة توزيع المنتجات النفطية سجلت أرقاماً جديدة في ملف غاز السيارات (LPG) تمثلت في ارتفاع نسبة استهلاك المواطنين لوقود الغاز لمركباتهم خلال النصف الأول هذا العام إذ تجاوزت (151) مليون لتر عن سابقهِ في العام الماضي التي بلغت آنذاك (105) مليون لتر وهي نسبة كبيرة ما يدل على زيادة رغبة المواطنين بالتزود بهذا النوع من الوقود".

وأضافت، ان "تلك الكميات تمثل مصروفات منافذ الغاز لشركتي التوزيع وتعبئة الغاز اللتين تشتركان في عائدية المنافذ التوزيعية للغاز والمنتشرة بأنحاء البلاد وهدف الشركة يتمثل بتوفير أنواع الوقود بكل انسيابية للمواطنين".

وأشارت الى "إضافة (3) منافذ تجهيزية لوقود الغاز السائل للخدمة اثنان منها في محافظة المثنى وواحدة في محافظة البصرة ليرتفع عدد المنافذ التابعة إلى شركة التوزيع (59) مقابل (50) منفذاً لشركة تعبئة الغاز، والجهود مستمرة من قبل شركتنا لافتتاح المزيد من المنافذ في عموم المحافظات".

مقالات مشابهة

  • القبض على عدد من مروجي ومتعاطي المخدرات في عدن
  • عودة الغروب باللون الأحمر اعتبارا من اليوم.. وهذا السبب
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن
  • بقصد الاتجار.. حبس "ديلر" لحيازته كمية من المخدرات في المرج
  • الصوفي يتفقد سير العمل في أمن الجميمة بحجة
  • محافظ حجة يتفقد سير العمل في أمن الجميمة
  • الأمن العام يضرب عصابات السرقات في المحافظات.. تفاصيل
  • بعمليتين منفصلتين.. الإطاحة بشبكتين لتجارة وترويج المخدرات في الديوانية
  • خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات