شفق نيوز:
2024-07-12@15:24:42 GMT

الثاني خلال 3 أيام.. داعش يتبنى هجوم كابول

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

الثاني خلال 3 أيام.. داعش يتبنى هجوم كابول

شفق نيوز/ أعلن تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الأربعاء، مسؤوليته عن هجومٍ ثانٍ خلال ثلاثة أيام فقط في العاصمة الأفغانية كابول، أسفر عن مقتل وإصابة سبعة أشخاص على الأقل.

وقال التنظيم عبر تطبيق "تليغرام"، إن "جنود الخلافة فجروا عبوة ناسفة على آلية تقل موظفين في سجن بل جرخي في العاصمة الأفغانية كابول ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 10 منهم"، بحسب وكالة "فرانس برس".

ويُعدّ بل جرخي الواقع في كابول من أكبر السجون في أفغانستان.

وكان التنظيم أعلن مسؤوليته عن انفجار في حافلة بحي دشت برتشي في كابول حيث يعيش أبناء طائفة الهزارة الشيعية الأحد أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن الناطق باسم شرطة كابول، خالد زادران، في تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة وضعت في عربة قرب حافلة صغيرة، بحسب وكالة "فرانس برس".

واليوم الأربعاء، قال زادران للوكالة الفرنسية، إنه تم توقيف مشتبه به وأقر بضلوعه في الهجوم.

ويستهدف تنظيم داعش -ولاية خراسان- بانتظام المسلمين الشيعة الذين يعتبرهم "روافض".

في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، قُتل سبعة أشخاص بانفجار في حافلة في دشت برتشي تبنّاه تنظيم داعش الذي يعتبر الشيعة "كفّاراً".

وانخفض عدد التفجيرات والهجمات الانتحاريّة في أفغانستان بشكل ملحوظ بعد عودة حركة طالبان الى الحكم في آب/ أغسطس 2021 وإطاحتها الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة.

لكن ما زال عدد من الجماعات المسلّحة، بما في ذلك فرع تنظيم داعش، يشكّل تهديدا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي افغانستان تنظيم داعش هجوم مسلح تنظیم داعش

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في معارك وسط قطاع غزة

الرؤية - غرفة الأخبار

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل جندي من وحدة ماجلان خلال معارك في وسط قطاع غزة، أمس الثلاثاء.

وكشفت "كتائب القسام" اليوم الثلاثاء، عن قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال بتفجير عبوات مضادة للأفراد في تجمعات للجيش واستهداف دبابات بقذائف مضادة للدروع في مدينة غزة، في وقت أظهرت فيه معطيات الاحتلال إصابة 11 جندياً إسرائيلياً خلال الـ24 ساعة الماضية.

في السياق، أظهرت المعطيات التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي -عبر موقعه الإلكتروني-، أن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وصل إلى 4125، ارتفاعاً من 4114 جرى رصدهم أمس.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 11 جندياً، قال الجيش إن "8 منهم أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة"، من دون تحديد مواقع إصابة البقية.

مقالات مشابهة

  • مقتل أبو حارث في ديالى
  • وفاة 10 أشخاص في الحوادث خلال اليوم الأخير!
  • مقتل 12 تلميذاً في حادث انقلاب حافلة بجنوب أفريقيا
  • وسائل إعلام: مقتل أوكرانيين اثنين وإصابة 8 آخرين في هجوم روسي على خاركيف
  • مصرع وإصابة 17 شخصًا إثر اصطدام حافلة بشاحنة شمالي الفلبين
  • حاكم بيلغورود الروسية: مقتل شخص وإصابة 7 آخرين نتيجة ضربة أوكرانية
  • مقتل 18 وإصابة 19 آخرين.. اصطدام حافلة ركاب بصهريج حليب في الهند |فيديو
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في معارك وسط قطاع غزة
  • إصابة إسرائيليين في هجوم صاروخي بالجولان.. وحزب الله يتبنى
  • بالأسماء.. إصابة 10 أشخاص فى انقلاب سيارة بطريق العلاقى بأسوان