الثورة نت/ يحيى كرد

نظم فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم، إلقاء التوعوي الموسع الثاني للعاملين والأمناء والمتعاونين ، للأرتقاء بمستوى الوعي الزكوي في إطار والتحشيد والتعبئة.

وخلال اللقاء بحضور رئيس الكتلة البرلمانية محمد صالح البرعي، أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم أهمية هذا اللقاء الهادف الى مناقشة تعزيز الوعي الزكوي لدى العاملين والأمناء والمتعاونين، بالمحافظة ومختلف مديرياتها.

بما يسهم في رفع مستوى دور الزكاة في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين، والمرضى، وفقا لأمر الله تعالى في محكم كتابة الكريم.

وأشاد قحيم بمشاريع الهيئة العامة للزكاة الخدمية والتنموية، التي نفذتها خلال الفترة الماضية وفي العديد من المجالات وخاصة مشاريع التمكين الإقتصادي والمهني والحرفي والزراعي والصحي التي يلموسها للجميع على أرض الواقع.. منوها إلى أنه بفضل الله تعالى والقيادة الثورة أصبحت الزكاة تصرف في مصارفها الشرعية الثمانية التي بينها الله سبحانه  وتعالى.

وفي افتتاح اللقاء بحضور وكيل الهيئة العامة للزكاة علي الظرافي ، ووكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي،  أشار  مدير عام التوعية والتأهيل بهيئة الزكاة محمد الموشكي، إلى أهمية نشر الوعي الزكوي لدى العاملين والأمناء والمتعاونين، لإقامة ركن الزكاة تنفيذا لأمر الله تعالى ورسولة العظيم.

منوها إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق العلماء والخطباء في رفع وعي الناس بركن الزكاة. التي تأخذ من المكلفين وتصرف على الفقراء والمساكين وفقا للمصارف الزكاة الشرعية.

داعيا العاملين والأمناء والمتعاونين إلى استشعار الرقابية الألهية في تحصيل الإيرادات الزكوية، وعدم ابتزاز الناس بدون وجه حق.

من جانبه أكد مدير عام فرع مكتب الهيئة بالحديدة محمد هزاع إلى أن فرع الهيئة بالمحافظة يعمل على مسارين، المسار الأول تحصيل الإيرادات الزكوية ورفع الأوعية الإيرادية بالمحافظة ومختلف مديرياتها. والمسار الثاني هو الحرص على صرف الزكاة فق مصارفها الشرعية الثمانية. منوها إلى أن فرع الهيئة يعمل بحسب الإمكانيات المتاحة على تنفيذ العديد من المشاريع الزكوي التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والمرضى، والشباب العاطلين عن العمل وفق مصارف الزكاة الشرعية.

فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، ومسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل، أهمية دور العلماء والخطباء والأمناء والمتعاونين برفع مستوى الوعي المجتمعي بركن الزكاة عبر منابر المساجد. مشيرين الى إن أقامة ركن الزكاة من الاعمال العظيمة عند الله تعالى.

تخلل إلقاء توزيع بروشورات توعوية وعرض روبورتاج معبر عن دور العاملين والأمناء والمتعاونين الزكوي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة الهيئة العامة للزكاة الله تعالى

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون, عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن “معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

اقرأ أيضاًالمملكةالدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال

وأكّدت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية “1910” أو عبر البريد الإلكتروني ” “1910@zatca.gov.sa أو الرقم الدولي “00966114208417”، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • «الزكاة والضريبة»: تمديد إلغاء الغرامات والإعفاء للمكلفين حتى نهاية العام الجاري