جدل واسع مرتبط بـ مكان يحيى السنوار، القيادي البارز في حركة حماس؛ لتعد معلومة الساعة التي يتحدث عنها جيش الاحتلال الإسرائيلي دائمًا في محاولة لإسكات الرأي العام داخل دولة الاحتلال على هامش ما يحدث في غزة، ولعل آخر ما قاله كبار المسؤولين الإسرائيليين إنَّ «السنوار» حصن نفسه بعدد كبير من الرهائن الإسرائيليين، وهذا هو السبب في عدم تنفيذ غارة ضده، حسبما أفادت صحيفة «يسرائيل هيوم».

 

مكان يحيى السنوار في غزة 

وفي ظل المعلومات المتزايدة عن مكان يحيى السنوار وتشكيك الكثير في معرفة دولة الاحتلال مكانه من الأساس، يرى زيد الأيوبي، المحلل السياسي الفلسطيني، أن دولة الاحتلال لديها قدرة للوصول إلى «السنوار» وجميع قادة حماس سواء بالوسائل التكنولوجيا أو عيونها داخل قطا غزة، لكنها لا ترغب في استهدافهم حتى لا تعلن نهاية الحرب في غزة تحديدا بهذا التوقيت.

وتابع «الأيوبي»، خلال حديثه مع «الوطن»، أن هناك رغبة لدى إسرائيل باستمرار الحرب على غزة، مبينة أنَّ جيش الاحتلال يعلم أماكن إطلاق الصواريخ لما تملكه من أجهزة وطائرات في سماء غزة لكنها تستفيد من إطلاقها حتى تجعلها ذريعة في استمرار الحرب. 

أسباب عدم إنهاء الحرب في غزة

وعدد المحلل السياسي أسباب رغبة دولة الاحتلال في استمرار الحرب داخل غزة وعدم استهدافها لمكان السنوار، مشيرًا إلى تصدير أزمة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال وائتلافه الحاكم، بجانب الرغبة في التهرب من السؤال الكبير أين كانت إسرائيل يوم 7 أكتوبر؟ وإخفاقها العسكري والأمني في حماية المستوطنات الإسرائيلية. 

ومن الأسباب التي ذكرها «الأيوبي» أنَّ دولة الاحتلال غير مستقرة بشأن غزة ووضعها وهل ستظل تحت سيطرة الاحتلال أم يتمّ تسليمها إلى سلطة وطنية فلسطينية، فضلا أن حكومة الاحتلال وشركات التصنيع تجعل قطاع غزة حقل تجارب للأسلحة ودليلا على ذلك ارتفاع قيمة أسهم الشركات العسكرية الإسرائيلية في البورصة نحو 80%. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار مكان يحيى السنوار جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي دولة الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين ويمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين عند باب الأسباط، ومنعتهم من الوصول إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • «نيويورك تايمز»: إسرائيل تكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة
  • صحيفة أميركية تزعم: عُثر على علامات عن مكان تواجد به "السنوار"
  • عاجل.. وكيل قندوسي السابق يكشف مفاجأة بشأن سبب اتهامات اللاعب ضد الأهلي
  • أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن أديبايور والزمالك
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين ويمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتفت إلى الأصوات الدولية الدافعة للتهدئة
  • عواد يكشف مفاجأة بشأن التصدي لركلة جزاء يحيى عطية الله
  • خبير سياسي يكشف سبب عدم وقوع ضحايا إسرائيلين بعد ضربة إيران (فيديو)
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نستطيع الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط
  • تكهنات إسرائيلية حول مقتل يحيى السنوار.. وجيش الاحتلال يلتزم الصمت