قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن الأرقام  في الموازنة العامة، التي تعبر عن البرنامج المالي للحكومة المصرية، خلال سنة مالية، تناولت سياسات الحماية الاجتماعية، سواء فيما يتعلق بالدعم، أو البرامج الخاصة بمحدودي ومعدومي الدخل، مشيرًا إلى أن برامج الحماية الاجتماعية لم تتوقف حتى في أحلك الظروف.

الدولة اتبعت برنامجا للإصلاح الاقتصادي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «إن الدولة اتبعت برنامجها للإصلاح الاقتصادي، الذي بدأ بمجموعة من القرارات، التي أثرت بشكل أو بآخر على المواطن المصري».

برامج الحماية الاجتماعية لم تتوقف حتى في أحلك الظروف

وتابع: «بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي، تم اتباع برنامج للحماية الاجتماعية، الذي لم يتوقف حتى في أحلك الظروف، مثل جائحة كورونا، ومن بين أشكال الدعم التي قدمتها الدولة، كانت مساندة العمالة غير المنتظمة، وغيرها من البرامج الأخرى». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموازنة العامة الدعم اكسترا نيوز الاقتصاد الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

نمو بمعدل 5 % وتوفير فرص عمل.. مدبولي يكشف أهم محاور برنامج عمل الحكومة الجديدة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات والتغيرات العالمية المتسارعة ولديه مقومات الانطلاق والنمو المستدام وجاذب للاستثمار المحلي والأجنبي من أهم المحاور التي يعمل البرنامج الحكومي على تحقيقها.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة عبر فضائية "إكسترا نيوز": "شهدت الفترة الماضية صمود الاقتصاد المصري في مواجهة العديد من الأزمات الخارجية والداخلية واستطعنا تجاوزها بفضل برامج الإصلاح الهيكلي التي تبنتها الحكومة والسياسات والإجراءات الداعمة لمناخ الاستثمار".

وتابع: "نستهدف في العام الأول تحقيق معدل نمو يبلغ 4.2% على أن نحقق معدلات نمو تتجاوز 5% متوسط خلال فترة البرنامج مع التحول نحو دور أكبر للقطاع الخاص في توليد الناتج وتوفير فرص العمل وتحقيق نمو احتوائي قادر على توفير المزيد من فرص العمل اللائقة ومواصلة دمج الاقتصاد الرسمي في الاقتصاد غير الرسمي، فضلا عن خلق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة ومنع الممارسات الاحتكارية".

مقالات مشابهة

  • صانع محتوى: الممارسات والظواهر الاجتماعية تحكم إنتاجنا
  • عضو «اقتصادية النواب»: الحكومة مسؤولة عن بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • مدبولي: نعمل على تطوير هيكل النشاط الاقتصادي وتحويله إلى اقتصاد تنافسيي
  • رئيس الوزراء: مستمرون في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاقها
  • نمو بمعدل 5 % وتوفير فرص عمل.. مدبولي يكشف أهم محاور برنامج عمل الحكومة الجديدة
  • مدبولي: بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات العالمية من أهم محاور برنامجنا
  • مدبولي: مستمرون في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاق تغطيتها
  • بنك الطعام: لولا برامج الحماية الاجتماعية لكان وضع الفقراء أسوأ بكثير
  • 55 مشاركا في برنامج الإرشاد الزواجي "تماسك" بشمال الباطنة
  • كيف سيتعامل بزشكيان مع الاقتصاد المتهاوي والعجز البنكي في ايران؟