روسيا – ذكرت مجلة “نيوزويك” أن مسيرات “كوب” الهجومية الروسية الجديدة التي تعمل بمحرك كهربائي ستلحق خسائر كبيرة بالقوات الأوكرانية، وستمثّل كابوسا حقيقيا لها.

وأضافت المجلة أن “النسخة الجديدة من مسيرات KUB-BLA تتمتع بميزات مذهلة وتجعلها أقوى بكثير من سابقاتها، وكابوسا لقوات كييف”.

وفي وقت سابق أعلن رئيس شركة “كلاشينكوف” الروسية آلان لوشنيكوف تزويد وزارة الدفاع الروسية بدفعة أولى من هذه الطائرات.

يشار إلى أن “كوب” من تصميم شركة ZALA AERO المنتجة لمسيرات “لانتسيت” التي تبلي بلاء حسنا في القتال وتدمير دروع كييف بما فيها دبابات “ليوبارد” الألمانية، ومدرعات “برادلي” الأمريكية.

وتعمل “كوب” بمحرك كهربائي وتحمل رأسا قتالية تزن ثلاثة كيلوغرامات، وأقصى مدة لتحليقها 30 دقيقة بسرعة 130 كيلومترا في الساعة.

يتم توجيه هذا الدرون عبر الفيديو من كاميرا يحملها ويتميز بدقة عالية.

وهو عديم الضجة وسهل التشغيل والتوجيه ولا يراه الرادار، ويعجز عنه التشويش عبر الأقمار الصناعية حيث يعمل بنظام “غلوناس” الروسي للملاحة وتحديد المواقع.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“تنظيم الكهرباء”: استكمال تعويضات المستهلكين في شرورة

استكمالاً لما تم اتخاذه من إجراءات، وإنفاذاً لتوجيهات مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء حيال الانقطاع الذي حدث في الخدمة الكهربائية بمحافظة شرورة يوم الجمعة 6 / 1 / 1446هـ الموافق 12 / 7 / 2024م، الذي شمل جميع المستهلكين في المحافظة، تعلن الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء عن إتمام الشركة السعودية للكهرباء إيداع التعويضات المالية لجميع المستهلكين المستحقين في محافظة شرورة، وفقاً لدليل المعايير المضمونة للخدمة الكهربائية، بشكل آلي ودون الحاجة لتقديم شكوى أو مطالبة من قبل المستهلكين، وفي غضون الفترة الزمنية (10 أيام) المقررة سلفاً بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة الصادر في 8 / 1 / 1446هـ الموافق 14 / 7 / 2024م.
وتؤكّد الهيئة أن ما قامت وتقوم به، حيال هذا الموضوع، يأتي ضمن جهودها المستمرة للارتقاء بالخدمات الكهربائية المقدمة للمستهلكين ولحماية حقوقهم.
وتدعو الهيئة جميع المستهلكين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو استفسار، وذلك من خلال قنوات الاتصال الخاصة بها، أو عبر موقعها الإلكتروني (sera.gov.sa).

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير دبابة "أبرامز" و5 مركبات "برادلي" للجيش الأوكراني خلال يوم
  • الكرملين: روسيا لا تمانع المحادثات مع أوكرانيا في وجود زيلينسكي في السلطة
  • زاخاروفا: اتصالات المسار الثاني مع واشنطن بشأن أوكرانيا “لا جدوى لها”
  • منتخب “أسود الرافدين” يقلب الطاولة على أوكرانيا في الأولمبياد
  • “تنظيم الكهرباء”: استكمال تعويضات المستهلكين في شرورة
  • روسيا تكثف القصف وأوكرانيا تبدي استعدادها للتفاوض
  • ‏السلطات الأوكرانية: صفارات الإنذار تدوي في العاصمة كييف
  • بعد طرحها رسمياً.. مواصفات فيات 600 الهجينة الجديدة
  • زيلينسكي: علينا إنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن
  • هجوم روسي على سومي وهجمات أوكرانية على شبه جزيرة القرم