صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@11:36:42 GMT

هوفنهايم والبايرن.. «لقاء عاطفي»!

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

 
فرانكفورت (د ب أ)
يتوقع بيليجرينو ماتاراتسو، المدير الفني لهوفنهايم الألماني لكرة القدم، مباراة عاطفية، عندما يحل ضيفاً على بايرن ميونيخ يوم الجمعة المقبل، مع استئناف مباريات الدوري الألماني «البوندسليجا»، حيث ستكون هذه هي أول مباراة منذ وفاة أيقونة بايرن ميونيخ وكرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور.
وقال ماتاراتسو: «أول مباراة بعد وفاته ستكون عاطفية للغاية لكل الموجودين في الملعب وعالم كرة القدم».


وقال ماتاراتسو عن بيكنباور، الذي توفي يوم الأحد عم عمر 78 عاماً: «كان اسماً وشخصية في كرة القدم، العالم كله كان يعرفه، لهذا البب ستكون لحظة حزينة على العالم كله».
وقال ماتاراتسو إنه سيقوم بإعداد الفريق بشكل طبيعي للمباراة أمام البايرن، ويعتقد أن لاعبيه «يصبحون في كامل تركيزهم بمجرد بداية اللقاء».
وسيتم الوقوف دقيقة صمت قبل ركلة بداية المباراة في ميونيخ وفي كافة مباريات هذه الجولة، وسيرتدي اللاعبون شارات سوداء تخليداً لذكرة بيكنباور، الذي فاز بالعديد من الألقاب مع البايرن لاعباً، وعندما ترأسه، كما فاز أيضاً بلقب كأس العالم لاعباً ومدرباً. وكان بيكنباور صديقاً مقرباً لديتمار هوب، راعي هوفنهايم، وحضر واحدة من المباريات في أغسطس 2022 في ظهور نادر أمام العامة.
ويدخل هوفنهايم المباراة، بعد فترة العطلة الشتوية التي استمرت أربعة أسابيع، وهو في المركز السابع، ويتواجد بايرن في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف باير ليفركوزن، ولكن مازال لديه مباراة مؤجلة.

أخبار ذات صلة بيكنباور.. «وداع مرير» في «حقبة رحيل الأساطير»! الرئيس الألماني: لا أحد مثل بيكنباور!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا بيكنباور بايرن ميونيخ هوفنهايم

إقرأ أيضاً:

أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز

أنقرة (زمان التركية) – أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً مع المنتخب الوطني لكرة القدم خلال تواجدهم في غرفة تبديل الملابس، بعد المباراة التي أقيمت في هامبورغ، حيث فاز المنتخب الوطني على منتخب التشيك، بهدفين مقابل هدف واحتل المركز الثاني في المجموعة.

وتحدث أردوغان إلى وزير الشباب والرياضة عثمان أسكين باك، ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم محمد بويوكشي، والمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فينتشينزو مونتيلا، ولاعبي كرة القدم هاكان تشالهان أوغلو وجنك طوسون وباريس ألبر يلماز بعد المباراة في هامبورغ.

مباراة تركيا والتشيك

قال مونتيلا: “يا سيادة الرئيس، نشعر دائمًا بقربك من اللاعبين، شكرًا جزيلاً لك على دعمك، نحن في انتظارك بالمباراة القادمة.”

وقال أردوغان: “أنا أيضاً أشكرك كثيراً، إن شاء الله لننتقل إلى الاستعدادات الأولية لمباراة النمسا ونتخذ خطواتنا وفقاً لذلك.”

ثم قال المدرب الإيطالي: “بالضبط يا سيادة الرئيس، عادةً ما تكون مراحل المجموعات متوترة بهذا الشكل. لذلك، سنستعد لتلك المباراة بطريقة جيدة. ربما نحن أصغر منتخب في المجموعة في الوقت الحالي”.

وفي حديثه إلى قائد الفريق هاكان تشالهان أوغلو الذي سجل الهدف الأول في المباراة، قال الرئيس أردوغان: “أهنئ هاكان. لقد كان هدفاً رائعاً للغاية. لقد سجل الهدف عندما كنا في ورطة..” وشكر تشالهان أوغلو الرئيس أردوغان ونقل تحيات زملائه في الفريق.

كما هنأ الرئيس أردوغان أيضاً اللاعب جنك طوسون الذي سجل الهدف الثاني للمنتخب الوطني، وقال: “لقد كان هدفاً جميلاً جداً، لقد أراحنا جميعاً، أعانك الله” وقال جنك: “دعمك قيّم للغاية يا سيادة الرئيس.”

وقال الرئيس أردوغان مخاطبا باريش ألبر يلماز الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: “أهنئ باريش ألبر يلماز، لقد شلت الجهة اليمنى من الملعب، أهنئك وأهنئ جميع لاعبي فريقك الـ11، الحكم لم يكن عادلا في الهدف الذي استقبلته شباكنا”.

ورد باريش ألبر على الرئيس أردوغان، قائلاً: “شكراً لك، شكراً لك. كان أهم شيء هو الفوز، لقد قاتلنا بشكل جيد للغاية مع زملائنا في الفريق. أهم شيء هو أننا وصلنا إلى دور الـ16. سنواصل بعد ذلك إن شاء الله.”

كما شكر وزير الشباب والرياضة الوزير باك ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم بويوكشي الرئيس رجب طيب أردوغان على دعمه لنا، وقال أردوغان: “أقبل عيون إخوتي، جميع رياضيينا، وأهنئهم”.

Tags: أردوغانأنقرةالتشيكتركيايورو 2024

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يستعيد خدمات المدافع الكرواتي ستانيشيتش
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • بايرن ميونخ يستعيد الكرواتي ستانيشيتش من ليفركوزن
  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • غزو البعوض والروائح الكريهة.. ألمانيا تعاني قبل لقاء الدانمارك بثمن نهائي اليورو
  • ميركاتو 2024.. شتوتجارت يستعير نجم بايرن ميونخ
  • بايرن ميونخ يجدد عقد نجمه الكرواتي
  • بايرن يستعيد ستانيشيتش من ليفركوزن
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز