الثورة نت/
أكد المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” عدنان أبو حسنة المتحدث ان العدو الصهيوني يحول قطاع غزة الى مكان غير صالح للعيش والاسوأ على الارض.
وقال أبو حسنة في تصريح نقلته وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان العدو الصهيوني يدفع الآن معظم سكان قطاع غزة إلى مدينة رفح بالقرب من الحدود المصرية – الفلسطينية .

وأوضح ان عدد سكان مدينة رفح وصل حتى الآن الى مليون وأربعمائة ألف فلسطيني نازح وهو رقم مرشح للارتفاع خلال الساعات القادمة إلى مليون ونصف المليون فلسطيني، وليس لدى الأونروا القدرة لمواجهة الانهيار الحاصل”.
وأضاف المتحدث “يتم الدفع بالنازحين إلى هذه المنطقة التي تصل إلى حافة الانفجار، خاصة أن الأوضاع بائسة على كافة المستويات الحياتية والاجتماعية والاقتصادية وأيضا على مستوى تقديم المساعدات”.

ويقول أبو حسنة إن الأونروا تعتبر الجسم الأكبر في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ورغم ذلك ما تقدمه الوكالة يعتبر بسيطا بالنسبة لحجم المساعدات التي من المفترض أن تصل.
وطالب المتحدث باسم الأونروا بوقف العدوان الصهيوني والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية وفتح ممرات إنسانية وادخال مزيد من الوقود وفتح الخط التجاري للأسواق في قطاع غزة.
واكد متحدث وكالة الاونروا بان هناك صعوبات كبيرة في إيصال المساعدات لمناطق وسط القطاع وشمال قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الصهيوني .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعترف : توحيد الساحات الإقليمية هو أحد أكبر مشاكلنا‎

 

الثورة /
ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن الخطر مع مرور الوقت هو أن حركة حماس ستنجح في تجديد بعض قدراتها العسكرية تدريجيا، وتعود من جديد إلى زيادة الاحتكاك مع الجيش “الإسرائيلي”، من خلال تسبّبها في سقوط المزيد من الخسائر.
وبحسب الصحيفة، أدى الجمود الحالي في المفاوضات بشأن الصفقة في الجنوب ( غزة) إلى رفع مستوى المخاطر في الشمال ( لبنان) مرة أخرى.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يعود مبعوث الرئيس الأميركي جو بايدن، عاموس هوكشتاين في الأيام المقبلة إلى لبنان والكيان في محاولة أخرى للتوصل إلى اتفاق، رغم الطريق المسدود في الجنوب.
وقال مصدر أمني صهيوني كبير للصحيفة إن “توحيد الساحات الإقليمية هو أحد أكبر مشاكلنا”، وتابع “نحن نفشل في الفصل بين تحركات أعدائنا. يعتقد الناس بأنه إطار مثقوب سيتم إصلاحه قريبًا، لكن الحقيقة هي أننا صعدنا بالسيارة على حاجز من الأسلاك الشائكة وثقبنا كل الإطارات الأربعة”

مقالات مشابهة

  • “حماس”.. تجنيد الأفارقة يؤكد عمق الأزمة الأخلاقية في كيان العدو الصهيوني
  • شاهد// اليمن يرسل هدية لكيان العدو الصهيوني بمناسبة المولد النبوي .. كاريكاتير
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • عشرات الشهداء والجرحى في القصف الصهيوني المستمر على غزة لليوم الـ344 على التوالي
  • العدو الصهيوني يفرج عن تسعة أسرى من قطاع غزة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • العدو الصهيوني يعترف : توحيد الساحات الإقليمية هو أحد أكبر مشاكلنا‎
  • العدو الصهيوني يواصل قصفه على عدة بلدات لبنانية