الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر سير أداء العمل في قطاع الصناعة بالوزارة.

وفي الاجتماع، أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية تطوير آليات العمل بالقطاع وتأهيل الكوادر بما يسهم في النهوض بواقع العمل وينعكس إيجابا على تطوير النشاط الصناعي في البلاد ودعم الإنتاج المحلي.

ووجه بإعداد خطة عمل متكاملة للقطاع وفق الأولويات الاقتصادية و بما يترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية ويلبي احتياجات المجتمع، والعمل على إحلال المنتجات المحلية بديلا عن السلع المستوردة وكذا تكوين قاعدة بيانات وفق أسس علمية ومعايير موحدة مع بقية الجهات.

ونوه بقرارات مقاطعة البضائع الامريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني ، مشددا على أهمية أن يواكب القطاع هذه القرارات من خلال خطط في تحديد الفرص الاستثمارية في قطاع الصناعات الإنتاجية وكذا المشاريع الصغيرة والأصغر لتوفير المنتجات المحلية البديلة عن السلع المستوردة .

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن الوزارة بصدد بدء مشروع تسجيل السلع المنتجة محليا والمستوردة بالتعاون مع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، مؤكدا أهمية المشروع في تكوين قاعدة بيانات مهمة ووضع خطط تسهم في تطوير الصناعات الوطنية .

من جهته استعرض وكيل الوزارة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي آليات العمل في الإدارات العامة للقطاع وخطط التطوير والتحديث المزمعة في مجالات المناطق الصناعية والتنمية الصناعية والمشاريع الصغيرة والاستفادة من التجارب الأخرى.

حضر الاجتماع مديرو عموم الإدارات العامة في القطاع ومديرو الإدارات المختصة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء قطاع الصناعة

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون

أكد وزير العمل محمد جبران عُمق العلاقات المصرية الأردنية في كافة المجالات، وخصوصا فيما يتعلق بسوق العمل، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التشجيع على الاستثمار المحلي والأجنبي، في ظل بيئة عمل لائقة، ومواجهة أي عقبات قد تواجهها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل، اليوم /الخميس/ بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير أمجد العضايلة سفير الأردن لدى القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة.

وبحث الجانبان كافة آليات التعاون والتنسيق فيما يخص سُرعة استكمال تصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن، بشكل عام، لتكون قانونية ومشروعة، والإستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة الأردنية في هذا الشأن.

وأشار وزير العمل إلى جهود الوزارة خلال المرحلة الراهنة، فيما يخص سياسات التدريب من أجل التشغيل، وتأهيل الشباب المصري على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

ومن جانبه، أكد السفير أمجد العضايلة أن الأردن تربطه علاقات وثيقة وتاريخية مع مصر منذ عقود، وأن العمالة المصرية محل تقدير واحترام كبير من الشعب الأردني منذ زمن طويل.

وأثنى السفير الأردني على جهود الدولة المصرية في البناء والتعمير وإقامة المشروعات العملاقة، مُشيدًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن تشييدها في هذا الوقت من الزمن والتحديات يُعتبر معجزة بكل المقاييس.

وأشار إلى دور العمالة المصرية في الأردن، وأن المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وحكومًة وشعبًا تعتز بوجود العمال المصريين على أراضيها، كونهم أبناء دولة شقيقة، ويتصفون بالإخلاص في العمل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • وزير التموين يتفقد مشروع المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بالفيوم
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان المستودع الاستراتيجي للسلع الأساسية بدمو
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين لتفقد عدد من المشروعات والمواقع
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • وزير التموين: يؤكد أهمية معارض «أهلا مدارس» في توفير المنتجات بأسعار مخفضة
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن لدى القاهرة آليات التعاون