أصبحت النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب، حديث الجميع، بعد أن تم اتهامها بالغش في امتحان بجامعة جنوب الوادي، وتعديها بالضرب على المراقبين، لتتسبب في إحراج حزب الوفد ومجلس النواب.

قصة النائبة نشوى رائف

وتم ضبط نشوى رائف متلبسة في واقعة غش أثناء تأديتها امتحان، هي طالبة بالفرقة الثالثة في كلية الحقوق جامعة جنوب الوادي، وقامت بتعدي على أحد أعضاء هيئة التدريس.

وقال بيان جامعة جنوب الوادي، التي أصدرته بشأن واقعة غش النائبة نشوى رائف إنه «أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة انتساب بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر القضاء الإداري، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة مدرس مساعد، سمع صوت يصدر من إحدى الطالبات، اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلب منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب وتبين أن الطالبة، هي النائبة نشوى رائف، عضو مجلس نواب».

النائبة نشوى رائفواقعة غش النائبة نشوى رائف

وأوضح بيان الجامعة أنهم طلبوا تفتيش النائبة نشوى رائف، وكانت المفاجأة أن النائبةنشوى رائف أثناء الامتحان، كانت تتواصل مع شخص خارج اللجنة، لحل أسئلة المادة من خلال سماعات التليفون، التى وضعتها على أذنها، وحاولت إخفاءها عن الجميع.

وارتفع صوت النائبةنشوى رائف وتوعدت لجنة المراقبة بالتواصل مع المسئولين لمعاقبتهم، وتوجهت نحو عضو هئية التدريس «معيدة» أحد أفراد اللجنة، وحدثت مشادة كلامية بينهما، وتعدت النائبة نشوى رائف لبرلمانية على عضو هيئة المعاونة بكلية الحقوق.

النائبة نشوى رائفنشوى رائف ضربت عضو هيئة تدريس

وتدخلت اللجنة بعد محاولة تعدي النائبة نشوى رائف بالضرب على المعيدة، وطالبوا بتوقيع عقوبة الغش عليها، وحاول البعض تهدئة الموقف، الذى استمر لدقائق ولكن بدون جدوى.

وتم إحالة النائبة نشوى رائف، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق إلى التحقيق، مع حرمانها من حضور باقي الامتحانات، وذلك بتهمة الغش داخل لجنة امتحانات بكلية الحقوق، والتعدي على عضو هيئة تدريس بالكلية.

النائبة نشوى رائفتعليق حزب الوفد على واقعة غش النائبة نشوى رائف

ومن جانبه، علق الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، على واقعة النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والتي تم اتهامها فيها بالتعدي على مراقبي كلية الحقوق جامعة الوادي الجديد.

وقال "يمامة"، إن السمعة السياسية لأعضاء حزب الوفد لها معيار مختلف.

وأكد رئيس الحزب، أنه لا يجب التسرع في إصدار إدانة أو اتهام أو قرارات إلا بعد التأكد من صدق هذه الواقعة وثبوتها.

وتابع رئيس الوفد، أن الحزب سيتخذ الإجراءات المناسبة في حالة ثبوت صحة الواقعة.

وأوضح الدكتور عبد السند يمامة، أنهم سيخاطبون الجامعة بشأن التحقيق في الواقعة الحزب، ومواجهة النائبة، وبناءً على النتيجة سيتخذون موقفهم.

من هي النائبة نشوى رائف؟

- النائبة نشوى رائف من محافظة أسيوط.

- النائبة نشوى رائف عضوة بلجنة الطاقة والبيئة.

- النائبة نشوى رائف نائبة حزب الوفد، وعضو مجلس نواب عن دائرة أبنوب والفتح والبداري وساحل سليم.

- النائبة نشوى رائف حاصلة على الدكتوراه وتدرس فى الفرقة الثالثة بكلية الحقوق انتساب في جامعة جنوب الوادي.

اقرأ أيضاًتصل للحبس.. قانوني يتوقع العقوبة القانونية لـ نشوى رائف «نائبة الغش»

نشوى رائف.. كيف وصلت «نائبة الغش» إلى مجلس النواب؟

القصة الكاملة لـ واقعة غش النائبة نشوى رائف في امتحان الجامعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب جامعة جنوب الوادي كلية الحقوق حزب الوفد تعدي بالضرب النائبة نشوى رائف نشوى رائف جامعة جنوب الوادی بکلیة الحقوق مجلس النواب حزب الوفد عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي بجلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، على عقد مؤتمر علمي بكلية التمريض في الفترة من 20 إلى 21 نوفمبر 2024 بمدينة الأقصر.

ووافق المجلس على فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل" بنظام الساعات المعتمدة - بجامعة جنوب الوادي الأهلية، كما وافق على إنشاء المركز التخصصي للتعليم و التدريب والخدمات الصحية (صحتك)، وموافقة على مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة جنوب الوادي ومؤسسة مصر الخير.

ووافق المجلس على اعتماد اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المتعمدة بكلية الطب البيطري، وتفعيل عدد من البرامج بنظام الساعات المعتمدة بكلية الهندسة.

كما وافق المجلس على منح العاملين الدائمين بأقسام الجامعة المختلفة إعفاء من التوقيع لمدة أربعة عشر يوماً بالتبادل علي ثلاث مجموعات، وعلى تعيين الدكتور محمد سعد محمد عقل في وظيفة استاذ بكلية العلوم، و منح اللقب العلمي لوظيفة استاذ مساعد لكل من الدكتورة اماني عطا الشهير الكلحي بكلية العلوم، الدكتور محمود سليمان معوض عويس بكلية الطب، الدكتور هيثم محمود إبراهيم أحمد بكية الآداب.

وتعيين الدكتور أحمد رشاد محمد محمود في وظيفة مدرس بكلية التربية الرياضية، والدكتورة دينا حامد محمد إبراهيم، والدكتورة نهاد محمد ثابت محمد في وظيفة مدرس بكلية الطب والدكتورة شيماء عبد الناصر عبد اللاه سيد في وظيفة مدرس بكلية الصيدلة، و الدكتور احمد ابو المعارف محمود شمروخ في وظيفة مدرس بكلية العلوم

ووافق المجلس على منح درجة الدكتوراه لعدد 5 باحث ومنح درجة الماجستير لعدد 19 باحث من مختلف كليات الجامعة.

ووافق المجلس على منح الطلاب الناجحين من كلية التربية بالغردقة دور يونيو 2024 الدبلوم العام نظام العامين " في التربية ( شعبة عامة - اللغة العربية)

ومنح الطالبة الناجحة دور يونيو 2024 الدبلوم العام في التربية " نظام العام الواحد و منح الطلاب الناجحين دور يونيو 2024 الدبلوم العامة في التربية - بنظام الساعات المعتمدة - مسار معلم مادة دراسية بالتعليم الإعدادي والثانوي (للصفوف 7 - 12) بأقسام (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، الدراسات الاجتماعية، علم النفس).

ومنح الطلاب الناجحين دور يونيو 2024 الدبلوم العامة في التربية - بنظام الساعات المعتمدة - مسار معلم فصل (للصفوف من 1 - 3 بالحلقة الأولي " الابتدائي " من التعليم الأساسي).

منح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية دور مايو2024 بكلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعي بالغردقة درجة البكالوريوس في الحاسبات والذكاء الاصطناعي شعبتي (علوم الحاسب - نظم معلومات).

ومنح الطلاب الناجحين دور مايو 2024 درجة الليسانس من كلية الاثار، ومنح الطلاب الناجحين دور مايو2024 درجة البكالوريوس من كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي