استعرض جناح كدانة خلال مؤتمر ومعرض الحج والعمرة أبرز مشاريع قيد التطوير والتي سترى النور في حج هذا العام، والتي من بينها تطوير الخيام في مناطق مرتفعات منى، تطوير وتحسين 70 مجمع لدورات المياه، بالإضافة إلى مشروع تنظيم حدود المشاعر للارتقاء بالخدمات المقدمة.

إثراء تجربة الحجاج

بينت ممثلة كدانة في جناحها بمؤتمر ومعرض وزارة الحج، مرام الوافي، أن الشركة مملوكة للهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة، وبينت أن تواجدهم اليوم في المؤتمر لاستعراض المشاريع التطويرية والقادمة في حج 1445 هـ، مشروع 38 من المشاريع قيد التطوير، والتي سترى النور بإذن الله في حج 1445 هـ في منطقة منى، صمم لتجويد الخدمات وتحسينها وإثراء تجربة الحاج بمساحة 33 ألف م مربع والمساحة البنائية 145 ألف متر مربع بعدد 4 طوابق وبسعة 26 ألف حاج.

أخبار متعلقة مستضافات برنامج ضيوف خادم الحرمين:  لفتة كريمة قدمت منحة غالية للمسلمين فلكية جدة: السبت غرة شهر رجب

ممثلة كدانة مرام الوافي

قال أيمن الشريف من قسم التواصل المؤسسي والإعلام في كدانة، أن من الخدمات التي تعرض في الجناح شاشة تفاعلية، توضح المشاريع التنفيذية للمشاعر المقدسة هذا العام، مقسمة مابين المواقع التاريخية والمساجد والخدمات والمساكن بالأرقام والإحصاءات ونسب الإنجاز من بينها تطوير الخيام في مناطق مرتفعات منى، وتطوير وتحسين 70 مجمع لدورات المياه إنشاء 10 مباني سكنية متعددة الطوابق.

ايمن الشريف من قسم التواصل المؤسسي والاعلام في كدانة

وبين الشريف أن مشروع إعادة تعريف وتنظيم الحدود لحمى المشاعر المقدسة، بوضع علامات حول المشاعر، والهدف منه تأكيد الحدود الشرعية للمشاعر المقدسة الثلاثة منى ومزدلفة وعرفة، بما يكفل الارتقاء بالخدمات المقدمة لقاصديه، وستكون العلامة المساحية عبارة عن مكعب خرساني، كما سيتم نشر نقاط تحكم مرجعية يتم تثبيتها في مواقع مختارة عليها قطع نحاسية توضح البيانات ذات المدلولات المساحية، والتي سيتم الاستفادة منها بالاسترشاد وربط الإحداثيات الرقمية للأراضي والمنشآت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة مؤتمر ومعرض الحج والعمرة ضيوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني

استقبل الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب شيخ الأزهر بمكتبه الأستاذ الدكتور/ سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.

وأعرب  الأمين العام عن تقديره وتقدير رابطة الجامعات الإسلامية لفضيلة الإمام الأكبر الرمز و القيمة لجهوده الدائمة للدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية ومواقفه الحاسمة و الشجاعة لدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في مواجهة همجية ووحشية قوات العدو الصهيوني الذى يشن حرب إبادة جماعية بشعة وغير مسبوقة في تاريخنا الحديث وسط حشد دولي مريب.

وأشاد الأمين العام بالدعم الذي يقدمه فضيلة الامام   الأكبر لمختلف المؤسسات الإسلامية العالمية وفى مقدمتها رابطة الجامعات، حيث أوضح الأمين العام لفضيلة الإمام الأكبر جملة الأنشطة والإسهامات التي تقوم بها رابطة الجامعات الإسلامية سعياً للارتقاء بالمستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي للجامعات الأعضاء 

وأضاف: إن رابطة الجامعات الإسلامية التي تضم نحو مائتي جامعة من مختلف قارات العالم تعد واحدة من أهم القوى الإسلامية الناعمة التي تحتضنها مصر بدعم كريم من مشيخة الأزهر الشريف وجامعته العريقة.

حضر اللقاء فضيلة الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور / نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية .

مقالات مشابهة

  •   وكالة ناسدا تطلق عملية تمويل المشاريع المصغرة عبر منصتها الرقمية
  • طه حسين في المشاعر المقدسة 2-1
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح لسندات الدين والصكوك
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • المسند يوضح كيفية التخفيف من الاحترار في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يثمن جهود الإمام الأكبر لنصرة الشعب الفلسطيني
  • تطوير روبوتات نانوية تقتل الخلايا السرطانية بـ”سلاح مخفي”
  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • تطوير روبوتات نانوية تقتل الخلايا السرطانية بـ"سلاح مخفي"
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية