المسلة:
2024-07-04@10:38:57 GMT

سحب يد 3 موظفين في التسجيل العقاري وإحالتهم للتحقيق

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

سحب يد 3 موظفين في التسجيل العقاري وإحالتهم للتحقيق

10 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه وزير العدل خالد شواني، الاربعاء، بسحب يد ثلاثة موظفين وأحالتهم للتحقيق في مديرية التسجيل العقاري/ الرصافة الثانية.

وذكر إعلام الوزارة في بيان، أن “وزير العدل خالد شواني وجه بسحب يد ثلاثة موظفين في مديرية التسجيل العقاري/ الرصافة الثانية لمخالفتهم للقانون وأحالتهم للتحقيق”.

واضاف، أنه “تم رصد المخالفات أثناء قيام القائم بأعمال المدير العام لدائرة التسجيل العقاري للشؤون القانونية بزيارة تفتيشية الى المديرية اعلاه”.

واشار الى، أن “وزير العدل ماضٍ في تطبيق ‏القانون بحق المتجاوزين والمسيئين للوظيفة العامة والذي ‏من شأنه إن يساهم في وضع مصلحة المواطن في نصابها ‏الصحيح والارتقاء بمستوى الخدمة العامة والحد من ظاهرة ‏التجاوز وهدر المال العام”.‏سحب

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: التسجیل العقاری

إقرأ أيضاً:

هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري

الرياض : البلاد

 أبرز الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار المهندس عبدالله بن سعود الحماد، ما تشهده المنظومة العقارية في المملكة من تحولات تنموية ضخمة، كانت نتاج الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -حفظها الله- مما مكَّن القطاع العقاري وجعل منه أنموذجًا عالميًا يحتذى به.

 وثمَّن في كلمته خلال افتتاح “ملتقى القصيم العقاري” جهود ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم في دعم التطوير العقاري وبرامج الهيئة وتطبيق السجل العقاري في المنطقة، ومؤكداً بأنَّ العقار في المملكة العربية السعودية، يخطو خطوات واثقة وسط تشريعات تنظيمية تتسم بالحيوية والمرونة من خلال 18 تشريعًا حتى الآن تشمل أنظمة عقارية ولوائح تنفيذية ولوائح وقواعد تنظيمية.

 وأوضح أن نظام التسجيل العيني للعقار نتج عنه تصحيح أكثر من مليون وثلاث مئة ألف خريطة عقارية تسهم في تسريع أعمال التسجيل العيني للعقار، وتسهيل المعاملات العقارية، ودعم التخطيط العمراني والتنمية المستدامة.

 وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار إلى أن التسجيل العيني للعقار يأتي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المتبعة، لضمان صحة معلومات وبيانات جميع أنواع العقارات، وبناء سجل عقاري شامل يحتوي على بيانات الملكية والمعلومات الجيومكانية وغيرها، وأنه منذ إعلان بدء أعمال التسجيل العيني في السابع من مايو 2023 الماضي وحتى اليوم شملت أعمال التسجيل العيني للعقار بمدينة الرياض أكثر من 70 حيًا بإجمالي عدد 617,622 قطعة أرض، وقد بدأت أعمال التسجيل في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك بالمنطقة الشرقية.

 وقد أعلن رئيس الهيئة بحضور سمو أمير المنطقة عن بدء أعمال تطبيق السجل العقاري في منطقة القصيم ابتداءً من يوم الأحد غرة محرم القادم الموافق 7 يوليو 2024 م، حيث يستهدف تسجيل أكثر من 380 ألف قطعة أرض في القصيم على أن يتم استكمال المتبقي في عام 2025 بالتعاون مع أمانة المنطقة وتنفيذ شركة السجل العقاري.

 وأكّد الحماد على حرص الهيئة العامة للعقار على مواصلة العمل بشكل مستمر مع شركائها لرسم خارطة واضحة لرحلة المتعاملين في القطاع العقاري من التمكين وحتى الاستدامة لتعزيز موثوقية وشفافية القطاع بما يعزز الاستثمار فيه وجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، ولخلق مجتمعات عمرانية أكثر عصرية وحيوية ورفاهية، وأكثر استدامة والتزامًا بالمعايير البيئية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • اتحاد موثقى مصر بالشهر العقارى يهنئ وزير العدل لتوليه منصبه الجديد
  • دعوات الى الحكومة العراقية للتحقيق في عقود شركة تاليس الفاسدة مع الوزارات العراقية (فيديو)
  • وزير العدل بعد حلف اليمين: هدفنا مساعدة المواطنين داخل المحاكم والشهر العقاري
  • كواليس اللحظات الاخيره لرحيل "مروان".. ومن هو "عدنان فنجري" وزير العدل الجديد؟!
  • السجن لأمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية للاستيلاء على المال العام
  • من هو المستشار عدنان الفنجري وزير العدل الجديد؟
  • انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم
  • انفجار سيارة في السليمانية
  • تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة