أعلن مركز الإقامة المميزة في السعودية (حكومي)، الأربعاء، إطلاق 5 أنواع من الإقامات الجديدة "المميزة" ضمن جهود تسهيل دخول الأجانب إلى أراضيها.

 

وذكر المركز في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، أن الإقامات الخمس تتمثل في إقامة تمنحها لأصحاب "الكفاءة الاستثنائية"، و"المواهب"، و"مستثمر أعمال"، و"رائد أعمال"، و"مالك عقار".

 

يأتي الإطلاق، بالتزامن مع سريان قرار سعودي يقضي بعدم شمول شركات أجنبية في عطاءات أو مشاريع تتبع المملكة، طالما لا تملك هذه الشركات أي فروع لها داخل البلاد.

 

واليوم، أطلق مركز الإقامة المميزة منصته الإلكترونية الجديدة، والتي تهدف لتسهيل وتبسيط إجراءات التقديم على الإقامة المميزة ومتابعة طلبات المتقدمين.

 

وأورد تلفزيون العربية (حكومي)، أن إطلاق منتجات الإقامة المميزة الـ 5 الجديدة، يأتي "كخطوة لتعزيز مكانة السعودية كمركز عالمي يجذب أفضل العقول والاستثمارات وتمكين الاقتصاد الوطني من خلال خلق الوظائف ونقل المعرفة".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الإقامة الممیزة

إقرأ أيضاً:

مدينة الأمل الجديدة تقضي على عشوائيات عزبة الهجانة

كشف الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة، أن مدينة الأمل الجديدة في نطاق «عزبة الهجانة» سابقا شرق مدينة نصر، ستقام على 10 أفدنة، وستكون نموذجا لتطوير المناطق العشوائية، مؤكدا أن أعمال إعادة تخطيط وتطوير المدينة مستمرة، لتوفير حياة كريمة وتنفيذ مشروع متكامل للمواطنين، به كل الخدمات والمرافق.

تعويضات مادية لمن يرغب

أشار إلى أنه جرى التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، واخذ رغباتهم قبل أعمال الإزالة، حيث يوجد خيارين أمام السكان، إما تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير، ضمن الخطة التي تشهدها القاهرة، والقضاء على المناطق العشوائية.

وتضمنت أعمال الحصر لإقامة مدينة الأمل الجديدة في عزبة الهجانة سابقا، 232 عقارا تشمل 1166 وحدة سكنية، و224 محل ومخزن، فضلا عن وجود 23 قطعة أرض فضاء، وجرى تقدير سعر المتر السكني بـ5 آلاف جنيه، والراغبين فى العودة يقدم لهم بدل إيجار لهم مدة تنفيذ المشروع، نحو 30 ألف جنيه.

إقامة 22 عقار سكني داخل مدينة الأمل الجديدة

يتلقى حى شرق مدينة نصر، رغبات السكان في المنطقة المستهدفة لإقامة مدينة الأمل الجديدة، إذ يوجد أكثر من 500 حالة ترغب في صرف التعويضات، ومن المقرر إقامة 22 عقار سكني داخل المدينة متوفر بها كل الخدمات، ضمن خطة الدولة لتطوير العشوائيات.

فى سياق متصل، أجرى الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، جولة لمتابعة تنفيذ خطة إعادة تخطيط المنطقة داخل مدينة الأمل، عزبة الهجانة سابقا، من أجل القضاء على العشوائيات، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • بعد وصفها بـ"السرية".. تعليق جديد من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تشكيل الحكومة الجديدة
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • إعداد برنامج شامل للحكومة الجديدة
  • عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد
  • غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة
  • مدينة الأمل الجديدة تقضي على عشوائيات عزبة الهجانة
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • CMF by Nothing تعلن عن تاريخ إطلاق هاتف CMF Phone 1 بالإضافة إلى Buds Pro 2 و Watch Pro 2