بث التلفزيون العربي، مشاهد مصورة لمعارك "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ضد قوات الاحتلال في محاور التوغل بقطاع غزة.

وأظهرت المقاطع استهداف دبابات وآليات الاحتلال بقذائف "ياسين 105” المضادة للدروع، بالإضافة لقصف تجمعات ومراكز قيادة للاحتلال، فضلا عن الاشتباك المباشر مع جنود الاحتلال واستهدافهم بالقذائف المضادة للأفراد.



التلفزيون العربي يبث مشاهد حصرية لاشتباكات كتائب القسام مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومهاجمة دبابات ومدرعات بقذائف الياسين في محاور القتال بمدينة #غزة pic.twitter.com/B5hXQfOSO5 — التلفزيون العربي (@AlarabyTV) January 10, 2024

وعرضت الكتائب أسلحة ومعدات وطائرة مسيرة غنمتها من الاحتلال.



ويوم أمس، قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إن مجاهدي القسام دمروا الأسبوع الماضي 42 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا وأجهزوا على 22 جنديا من المسافة صفر.

وأضاف أن القسام أوقعت العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في 52 مهمة استهدفت فيها قوات الاحتلال بقذائف وعبوات مضادة للتحصينات.

وأوضح أبو عبيدة، أن القسام نسفت منزلا وفجرت 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال، وأطلقت صاروخ أرض-جو على مروحية في سماء القطاع.

وفي وقت سابق قالت كتائب القسام إنها تمكنت من الاستيلاء على طائرة استطلاع للاحتلال من طراز "سكاي لارك" كانت في مهمة استخباراتية شرق حي الزيتون بمدينة غزة.



كما ذكرت، أن مقاتليها تمكنوا من الاشتباك مع قوة إسرائيلية راجلة بالأسلحة الرشاشة قرب مفترق الكويت جنوب حي الزيتون بمدينة غزة".

وأضافت، أنها تمكنت بالتعاون مع سرايا القدس من استهداف تجمع لقوات الاحتلال جنوب حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون.

وأكدت، أنها استهدفت قوة راجلة بالأسلحة الرشاشة وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح بالقرب من شارع السكة جنوب حي الزيتون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام المقاومة الاحتلال محاور التوغل غزة غزة الاحتلال معارك المقاومة القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام حی الزیتون

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا

#سواليف

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس مساء يوم الجمعة إسقاط طائرتي “درون” للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل.

وقالت “كتائب القسام” في بيان مقتضب إن قد تم إسقاطهما في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت “كتائب القسام” أن عناصرها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي تل الهوا بمدينة غزة بقذيفة “TBG” فراغية وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

مقالات ذات صلة إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل 2024/06/28

وذكرت أن عناصرها رصدوا هبوط الطيران المروحي الإسرائيلي لإجلائهم.

وأشارت أيضا إلى أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق الحديقة اليابانية جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

كما قالت إن عناصرها يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات إسرائيلية متوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مؤكدة أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأفادت بأنها استهدفت ناقلة جند بقذيفة “الياسين 105” في حي البرازيل شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أعلن الجناح العسكري لحركة حماس قنص الرقيب بالجيش الإسرائيلي إيال شاينز في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

من جهتها أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” أنها أجهزت على قوة إسرائيلية تم استدراجها داخل مبنى به فوهة نفق جرى تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار وتفخيخ المنزل بصاروخ طائرة “F-16” أطلقه الطيران الإسرائيلي على المواطنين الآمنين ولم ينفجر.

وأشارت إلى أن مهندسي السرايا عملوا على إعادة تأهيله واستخدامه وتفجيره بالقوة الإسرائيلية في حي الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا
  • شاهد.. "كتائب القسام" تنشر فيديو لعملية قنص الرقيب إيال شاينز في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • شاهد.. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • الشجاعية تستقبل قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة وكمائن الموت
  • عمليات نوعية للقسام اليوم الخميس
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)