نبض السودان:
2024-06-27@14:01:54 GMT

التأهيل التربوي كسلا الواقع والتطلع

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

التأهيل التربوي كسلا الواقع والتطلع

كسلا : إنتصار تقلاوي

خاطب والي كسلا المكلف بقاعة التأهيل التربوي ختام الدورة التدريبة لمعلمي مرحلة الاساس بمحلية ريفي كسلا التي نظمتها ادارة التاهيل التربوي بالتعاون مع مركزي رواد الشرق للتدريب والجود للاستشارات والتدريب استمرت لسبعة ايام في المواد الاساسية اللغة العربية ـ الانجليزي ـ التربية الاسلامية ـ الرياضيات ـ الحاسوب.

اكد الوالي المكلف علي اهمية الورشة في اكتساب المزيد من المعارف عبر التدريب الذي يعمل على رتق الفجوة بين الواقع والتطلع لاسيما دور المعلم في إعداد اجيال المستقبل وتأدية مهام الرسالة التربوية على الوجه الاكمل.

امن والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن علي اهمية التدريب ورفع القدرات لكافة العاملين بمؤسسات الولاية مشيرا إلى تعدد واجبات المعلم من حيث القيام بالتغيير والتبصير ورفع الوعي واحداث النقلة في المجتمعات .

مشيدا في هذا الصدد بالدورة الكبير للمعلم ورسالته التعليمة والمجتمعية .

ونوه إلى حقوق المعلم المعنوية والمادية باعتباره مكانا للاحترام والتقدير مشيرا في ذات الوقت الي بعض العلل التي ادت الى التقصير في القيام بالواجبات تجاه المعلم.

و اضاف ان الولاية ستشهد تغييرا ايجابيا في مختلف مناحي الحياة المختلفة داعيا إلى التعاون من اجل اعادة الولاية إلى سابق عهدها وسيرتها الاولي.

من جانبه امتدح الاستاذ ابوالقاسم محمد الامين مدير تعليم الاساس بوزارة التربية والتوجيه دور ادارة التدريب بالوزارة خلال الفترة الماضية بتنظيمها للدورات التدريبية المختلفة للمعلمين بالولاية دون توقف رغم الظروف التي تمر بها البلاد. واوضح ان هذه الخطوة تاتي في اطار الاستعداد لبداية العام الدراسي والذي توقف بسبب الحرب.

واشاد بدور الوزارة والجهات ذات الصلة في التدريب للمعلمين.

واستعرض الدكتور امين عوض السيد مدير التاهيل التربوي الدورات التدريبة التي تم تنفيذها في العام السابق والتي شملت عددا من المعلمين بعدد من المحليات حول المواد الاساسية والعلوم التربوية بالاضافة الي ادارات وزارة التربية والتوجيه القصيرة والطويلة المدى والتي من ابرزها التخطيط الاستراتيجي.

وجدد مدير التاهيل التربوي اهمية التدريب وضرورة مواكبة متطلبات التغيير المعرفي والعصر والتقنية وانعكاسها على عملية التحصيل وتحسين اداء العاملين في لتحقيق النتائج الطيبة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: التاهيل التربوي الواقع كسلا والتطلع

إقرأ أيضاً:

وفد قواتي تربوي زار الحلبي

زار المجلس التربويّ في "القوّات اللّبنانيّة"، ممثّلًا بالنائب جورج عقيص وأمين السرّ المجلس رمزي بطيش، ورئيس مصلحة الأساتذة الجامعيّين الدكتور زياد حرّو ،والدكتور منى نحّاس، ورئيس مصلحة الطلّاب عبدو عماد، وزير التربية والتعليم العالي عبّاس الحلبي، للتباحث بالأمور التربويّة كافّةً.   وقد أعرب الوفد وفق بيان، عن "شكره وتقديره لجهود الوزير الحلبي في هذه الظروف الدقيقة، ووضع كل امكاناته بتصرف الوزير الذي شرح وجهة نظره من جملة ملفات  حملها المجلس اليه واعطى توجيهاته الى فريق الوزارة بشأن بعض المطالب".

 

مقالات مشابهة

  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • فتح باب التقديم لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا.. اعرف المميزات وشروط التقديم
  • ميزانية جديدة بقيمة 10.5 مليون درهم لاستكمال مشروع بلاصا طورو بطنجة
  • تنسيق مدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • الحقوق تدفع سامرائيين الى التحرك ومسؤولون مهددون بالإقصاء
  • الحلبي عرض وسفير ايطاليا سبل تفعيل التعاون التربوي
  • سقوط المدن يكون معنوياً قبل أن يكون عسكرياً
  • وفد قواتي تربوي زار الحلبي
  • الحلبي التقى وفوداً تربوية وتفقد مركز امتحانات للشهادة المتوسطة