أكد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم أنصار الله «الحوثيين» في اليمن، اليوم الأربعاء، أن الجماعة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني.

وقال يحيى سريع في مؤتمر صحفي، إن العملية استهدفت السفينة الأمريكية كرد أول على الاعتداء الغادر على قواتنا البحرية من قبل قوات العدو الإسرائيلي، لافتًا إلى حرص الحوثيين على الملاحة في البحر الأحمر إلى الوجهات كافة، عدا موانئ فلسطين المحتلة.

وأضاف المتحدث العسكري لـ«الحوثيين»، أن أنصار الجماعة استهدفوا السفينة الأمريكية، لأنها كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

يذكر أن يحيى سريع صرح يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2024، بأن الجماعة استهدفت سفينة حاويات في البحر الأحمر، كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل.

اقرأ أيضاً«الحوثيون» تعلن استهداف سفينة حاويات في البحر الأحمر

مصادر عسكرية: بريطانيا تنضم إلى أمريكا وتوجه ضربات ضد الحوثيون

معاريف: الحوثيون هاجموا سفينة حربية أمريكية بالبحر الأحمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة الحوثيين لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الحوثيون اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

“والا” الصهيوني: الغارات على الحديدة كانت بالتنسيق مع أمريكا

الثورة نت../

نقل موقع “والا” الصهيوني عن مسؤولين صهاينة تأكيدهم على أن الغارات الصهيونية على الحديدة نفذت بالتنسيق مع القيادة المركزية في الجيش الأمريكي.

ويعد هذا اعترافاً على أهمية ومحورية الدور الأمريكي في عدوانه على شعوب المنطقة، ومساندته للكيان الصهيوني، وتشجيعه على ارتكاب المزيد من الجرائم، ويؤكد كذلك على أن واشنطن تلعب دوراً رئيسياً في كل الانتهاكات والاعتداءات التي ينفذها العدو الصهيوني. وفقا لـ” المسيرة نت”.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الأحد غارات عدوانية استهدفت عدة مواقع في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت مصادر محلية أن الغارات استهدفت خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، في حين نفذت غارات أخرى على مناطق قريبة من ميناء الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن غارات العدو الإسرائيلي استهدفت كذلك محطة كهرباء الحالي ورأس كثيب بمدينة الحديدة.

وكانت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي قد ذكرت أن قصف ميناء الحديدة يأتي بعد 3 عمليات للقوات المسلحة اليمنية استهدفت عمق الكيان بصواريخ باليستية، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

وخلال الأيام الماضية نفذت القوات المسلحة اليمنية عدة عمليات استهدفت مدينة يافا المحتلة، وذلك بصاروخ فلسطين 2 الفرط صوتي، وبمسيرة “يافا” التي ضربت هدفاً حيوياً للاحتلال في مدينة عسقلان المحتلة.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية يوم أمس السبت عملية عسكرية نوعية استهدفت مطار بن غوريون في مدينة يافا المحتلة التي يطلق عليها الكيان المؤقت تسمية “تل أبيب” وذلك بصاروخ فرط صوتي من نوع فلسطين 2 أثناء وجود المجرم نتنياهو في المطار.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • الحوثيون يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • وكالة بريطانية: هجوم على سفينة في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة سواحل اليمن وسط تصاعد الهجمات الحوثية
  • أمبري: إصابة سفينة بضربة مسيّرة قبالة اليمن
  • الإعلان عن هجوم كبير ضد سفينة تجارية مرتزبطة بالعدو الصهيوني في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • “والا” الصهيوني: الغارات على الحديدة كانت بالتنسيق مع أمريكا
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر