أوصت ورشة عمل الصحفيين والإعلاميين التي نظمها الاتحاد الأوروبي بالإسكندرية، بضرورة اهتمام الإعلام بقضايا المياه وتدريب جيل جديد من الصحفيين وتشجيعهم على صناعة محتوى صحفي وإعلامي يعبر عن التحديات التي تواجه قضايا المياه في مصر، وزيادة مهاراتهم في كتابة التقارير الصحفية وتحرير المقالات حول قضايا المياه بطريقة مؤثرة واحترافية، وتزويدهم بالأدوات البحثية والمصادر الموثوقة التي يمكنهم من خلالها الحصول على المعلومات الدقيقة.

وتناولت الورشة مناقشة المواضيع المهمة والقضايا الحساسة في الوقت الحالي التي تمس المياه.

وهدفت الورشة الإعلامية، والتي شارك فيها كل من الإعلامية شهيرة أمين خبير أساسي في مشروع الاتحاد الأوروبي، ولمياء راضي سفير نوايا حسنة في قطاع المياه، والصحفي عبد المجيد عبد الرازق المستشار الإعلامي لمشروع الاتحاد الأوروبي، والدكتور طارق عبد الله خبير اتصالات، إلى تزويد الصحفيين والإعلاميين بالمعرفة والأدوات اللازمة لتغطية الموضوعات المتعلقة بالمياه بشكل شامل ومتخصص، كما شملت الورشة محاضرات تعليمية وجلسات نقاشية من قبل خبراء في مجال المياه والإعلام.

وتم خلال الورشة أيضا إتاحة الفرصة للمشاركين بالتعرف على أفضل الممارسات العالمية وتبادل الخبرات في هذا الصدد.

يذكر أنه جاءت الورشة انطلاقا من الدور الحاسم للصحافة في التوعية والتثقيف بشأن هذه القضية الملحة، خاصة مع تزايد التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الاتحاد الأوروبي الإعلام المياه ورشة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

"التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلا عنها د. هبة يوسف، مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري، في ورشة العمل التدريبية لبناء القدرات في مجال الإحصاءات المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار في إطار تفعيل أنشطة مشروع "مراجعة سياسات الابتكار الوطنية" ضمن البرنامج القطري لمصر بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.  

وأكدت د. هبة يوسف أهمية الورشة في تعزيز آليات جمع البيانات المتعلقة بإحصاءات البحث والتطوير والابتكار وفقاً لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال وتعزيز الإطار المؤسسي الذي يتيح استخدام البيانات في صياغة السياسات.

كما أشارت د. هبة يوسف إلى مساهمة الورشة في تبادل الرؤى مع كافة الأطراف المعنية، بما يسهم في إدراج إحصاءات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مصر بقواعد بيانات منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية مما يعزز من صنع السياسات القائمة على الأدلة ويساهم في تحسين ترتيب مصر في المؤشرات الدولية ذات الصلة.

يشار إلى أن الورشة استهدفت بناء قدرات المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للتعرف على التجارب الدولية فيما يتعلق بالاستبيانات وآليات جمع البيانات المتعلقة بالبحث والتطوير والمؤشرات ذات الصلة، بمشاركة الجهات المعنية بتجميع واستخدام البيانات المتعلقة بالبحث والتطوير والابتكار متمثلة في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الأكاديميين، ممثلي المراكز البحثية ونقاط اتصال المرصد بالجامعات.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد