الأربعاء, 10 يناير 2024 3:17 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

ترأس  نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأربعاء، إجتماعا موسعا، عقد في وزارة النفط، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء، لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني، وزير المالية طيف سامي، ووزير النفط والثروات الطبيعية، في حكومة إقليم كوردستان كمال محمد والوفد المرافق له، فضلا عن وكلاء وزارتي التخطيط والنفط، وعدد من المديرين العامين في الوزارتين، ووزارة المالية.

وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان ” الاجتماع ناقش آليات اعداد جداول الموازنة العامة لهذا العام 2024، في جانبيها التشغيلي والإستثماري، في ضوء أسعار النفط، والإيرادات المتوقع تحقيقها خلال هذا العام”

وأشار تميم، وفقا للبيان إلى “حرص الحكومة على إنجاز جداول موازنة 2024 في أسرع وقت وارسالها إلى مجلس النواب لإقرارها”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإسكان والإعمار والبلديات العامة، السبت، موعد إنجاز مدخل بغداد – كركوك ومدخل بغداد – الكوت، فيما حددت نسب الإنجاز. 

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "نسبة إنجاز مدخل بغداد - الكوت من جهة مدينة بسماية بلغ ما يقارب 95 بالمئة، وسيتم إكماله خلال العام الجاري 2024، أما مدخل بغداد - كركوك من جهة الشعب، أيضا وصل إلى مراحل إنجاز بلغت 93 بالمئة، ومن المؤمل إكماله نهاية العام الجاري".

وأضاف أن "بقية المداخل توزعت ما بين محافظة بغداد وأمانة بغداد، أهمها مدخل بغداد - الموصل التي تعمل عليه محافظة بغداد، وهناك توجيه حكومي بضرورة سرعة الانجاز".

وذكر، أن "الوزارة تعمل حالياً على معالجة المطبات المتواجدة في طريق العظيم، وهو جزء من طريق بغداد – كركوك، وفي نهاية  العام الجاري ستزال جميع هذه المشاكل".

وأشار إلى، أن "هنالك 82 محطة وزن سيتم إحالتها إلى الاستثمار، قسم منها تم إكمال متطلبات الإحالة إلى الاستثمار بالتعاون مع المحافظات، لغرض السيطرة على الحمولات الزائدة، وتوفير إماكن خاصة للوزن، إضافة إلى الحفاظ على الطرق من الضرر".

مقالات مشابهة

  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ ينظر 47 تقريرا للجان النوعية
  • تكليفات السيسي للحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • سعر الدولار.. الأخضر يختتم تعاملات العام المالي «2023 - 2024» بمفاجأة
  • رئيس الجمهورية يصادق على جداول موازنة وتمديد عمل المفوضية
  • رئيس الجمهورية يصادق على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024
  • رئيس الجمهورية يصادق على جداول قانون موازنة 2024
  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • وزيرا المالية والتخطيط في الحكومة المنتهية يناقشان تأثير فرض ضريبة 27% على التحويلات النقدية