كشف عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، تفاصيل الحالة الصحية في إحدى محافظة قنا بعد انتشار أعراض مرضية، موضحا أنه متواجد في قرية العليقات لمتابعة الوضع على أرض الواقع.

أخبار متعلقة

قنا: محرقة نفايات مستشفي الحميات تهدد المواطنين بالأوبئة

مصطفى بكري يكشف تفاصيل مرض غامض أصاب 200 شخص بقرية في قنا.

. فيديو

أول تعليق من الصحة على ظهور «حمى الضنك» في محافظة قنا

وتابع خلال مداخلة هاتفية منع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم أخذ عينات من البعوض والصرف الصحي لفحصها.

ولفت عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إلى أنه تم التأكيد على توفير العلاج في الوحدة الصحية بالقرية، مشيرا لتوافد قوافل علاجية بالقرية إلى جانب أطباء الوحدة الصحية يصل عدد القوافل إلى 3 بداية من الغد.

وأردف أنه تم إيجاد نحو 67 حالة من فئات عمرية مختلفة، موضحا أن الأعراض تتراوح بين بسيطة ومتوسطة و95 % منها تعاني ارتفاع درجات الحرارة و75 % يعانون آلام في الجسم

واستطرد عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أن وزير الصحة وجه بتشكيل لجنة من الطب الوقائي والعلاجي والترصد لمتابعة الوضع فور العلم بالأمر.

وأكد أن الفترة العلاجية للأعراض تحتاج إلى أسبوع على أقصى تقدير وجميعها تقبع في المنزل، والعلاج المقدم يكون للأعراض وليس لمرض أو فيروس معين.

وطالب عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، بتغطية المياه في المنازل والتخلص منها يوميا حتى لو كانت في أطباق الطعام، لأن الأعراض المرضية تنتشر بواسطة البعوض.

وأكد أنه سيتم نشر المبيدات مرتين يوميا بعد الفجر وآخر النهار للتخلص من البعوض ومنع انتشاره، مشيرا إلى أن الخطر في المياه الراكدة وليس الجارية في المصارف والمجاري المائية.

https://www.youtube.com/watch?v=JcXsDNK4rsU

الوباء في قنا قنا المرض الغامض المنتشر في قرية بقنا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قنا

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الأسرة كلما كانت سليمة وصحيحة كان المجتمع صحيا وسليما، مشيرًا، إلى أن الزواج الصحي حالة من التوافق والانسجام بين الزوجين من الناحية الصحية، النفسية، البدنية والاجتماعية.

وأضاف "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أن هدف الفحص الطبي قبل الزواج هو إعطاء المشورة للمقبلين على الزواج لبناء أسرة صحية لزواج صحي فيه انسجام وتوافق صحي وبدني واجتماعي ونفسي".

عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه مع انطلاق مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج، أجرى الكشف على مليوني و7 آلاف شاب وفتاة في أكثر من 370 مركز ووحدة صحية على مستوى الجمهورية ويشمل المشورة والفحص النفسي وفحوصات معملية للكشف على الأمراض غير السارية مثل السكر، وكشف إكلينيكي لارتفاع ضغط الدم والسمنة وفحوصات معملية للكشف على الأمراض المعدية مثل فيروس سي وفيروس نقص المناعة البشرية وغيرها من الفحوصات.
وأكد، أن هذه الفحوصات تؤهل -من الناحية الصحية- الأب والأم المستقبليين لاتخاذ قرارات مبنية على دليل صحي سليم، مشددًا على أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض، لأنه يؤدي إلى علاج ناجح.

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • نداء إلى وزير الصحة
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • إصابات بحمى غرب النيل في إسرائيل.. حقائق عن المرض
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • عُقدة الرجالة اتفكت.. حقيقة خطوبة رضوى الشربيني بعد ظهورها بالفستان الأبيض
  • عشرات الإصابات والوفيات بحمى غرب النيل في إسرائيل… ماذا نعرف عنها؟
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض