أكد الجيش اللبناني في بيان، اليوم الأربعاء، أن قوات البلاد عثرت على 3 خراطيم ممدودة من الجانب الإسرائيلي إلى الأراضي اللبنانية، إذ تستعمل لضخ مواد حارقة.

الجيش اللبناني يعثر على خراطيم مواد حارقة إسرائيلي

وقالت بيان الجيش، إن وحدة قوات مختصة من جيش بلادنا وبالتنسيق مع عناصر «اليونيفيل» قاموا بفتكيك تلك الخراطيم الحارقة، مشيرة إلى أن القوات المختصة واليونيفيل تعرضوا لرمايات معادية دون وقوع إصابات، وفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية.

وأضاف البيان اللبناني: «أن الدورية المشتركة عثرت في خراج بلدة «عيتا الشعب» الجنوب على خرطومين مماثلين، كانا ممدودين من مركز «تل الراهب» التابع للاحتلال الإسرائيلي».

الجيش اللبناني يعثر على خراطيم مواد حارقة إسرائيلي

يذكر أن، وزارة الخارجية اللبنانية أعلنت، تقديمها شكوى أمام مجلس الأمن الدولي رداً على شكوى إسرائيل بشأن عدم التزام لبنان بالقرار 1701، لافتة أن الكيان الإسرائيلي هاجم مراكز للجيش 34 مرة منذ 7 أكتوبر 2023.

نجيب ميقاتي: الجيش اللبناني سيبقى رمزا للوحدة الوطنية

حاولوا احتجاز رهائن.. تبادل إطلاق نار بين الجيش اللبناني وعصابة مسلحة

الجيش اللبناني يدعو الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها المستمرة للسيادة اللبنانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان الجيش اللبناني اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي تل ابيب حكومة لبنان الحدود اللبنانية اليونيفيل قصف اسرائيل أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل قوات اليونيفيل صراع اسرائيل ولبنان جيش لبنان عناصر اليونيفيل قوات لبنان عيتا الشعب بلدة عيتا الشعب أخبار لبنان اليوم الجیش اللبنانی مواد حارقة

إقرأ أيضاً:

مفتي راشيا من كندا: اللبناني كالغيث أينما حل نفع

التقى مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق محمد حجازي في كندا، وزير الهجرة الكندي لمقاطعة البرتا محمد ياسين، بحضور وفد من الجالية اللبنانية في مقر الحكومة الكندية.
وتحدث ياسين فرحب بزيارة المفتي، مثمنا "جهوده لكندا وبرنامجه الرعوي للمسلمين فيها"، متطلعا إلى "التعاون في ما خص الجالية اللبنانية"، مؤكدا أنه "يعمل على تسهيل أمورهم للمساهمة في بناء كندا".
وشكر حجازي لـ"الدولة الكندية استقبالها اللبنانيين وتأمين حياة كريمة لهم"، معتبرا أن "اللبناني كالغيث، أينما حل نفع"، وقال: "للبنانيين دور كبير في كندا، ولا تعني هجرة الأدمغة اللبنانية إلى كندا ترك لبنان، بل العمل على استعادة عافيته وبنائه".
وأكد "ضرورة الاهتمام بالتعليم، خصوصا بالنسبة إلى المهاجرين إلى كندا والعمل على معادلة شهاداتهم، نظرا لما لذلك من أثر في نهضة الوطن".
كما أكد "ضرورة أن يكون هناك يوم للتراث اللبناني في كندا من أجل أن يلتقي اللبنانيون فيه، باعتباره يوم اللبنانيين وعيشهم الواحد".
وتحدث عن "الوضع الأمني في لبنان نتيجة الاعتداء الإسرائيلي عليه، كما غزة"، مطالبا ب"الوقوف مع الحق ضد الظلم"، متمنيا "الخير لكندا والأمن للبنان والحياة الكريمة للبنانيين والكنديين".
وأكد ياسين "تلبية طلب حجازي"، لافتا إلى أنه "ستتم دعوته لحضور احتفال يوم التراث اللبناني لأنه صاحب الفكرة المتميزة. كما سيتم تسهيل المعادلات للشهادات ضمن الأصول المرعية الإجراء".

(الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي بقذائف فوسفورية على مناطق بالجنوب اللبناني
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • مفتي راشيا من كندا: اللبناني كالغيث أينما حل نفع
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • الجيش السوداني يعلن تحرير نساء من قبضة الدعم السريع
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع بغرب كردفان
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان