دبي-الوطن

تماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، ومبادرة “مجتمعي…مكان للجميع” لجعل مدينة دبي صديقة بالكامل لأصحاب الهمم، أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في مجلس تمكين أصحاب الهمم، خدمة “حقيبة الوصول الشامل لموقعها الإلكتروني من قبل أصحاب الهمم”، وذلك عبر منصة مُبتكرة على الموقع تهدف إلى تسهيل استخدامه من قبل أصحاب الهمم والحصول على كافة الخدمات بسهولة ويسر.


وأكد الرائد عبد الله حمد الشامسي رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم في شرطة دبي أن إطلاق خدمة “حقيبة الوصول الشامل لموقعها الإلكتروني من قبل أصحاب الهمم” يأتي ضمن السعي الحثيث الذي تبذله شرطة دبي، بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، لتسهيل رحلة وصول أصحاب الهمم إلى مختلف الخدمات عبر استخدام الموقع بكل سهولة ويسر، تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة في الاهتمام بهم وإسعادهم وتعزيز جودة حياتهم لهم.
وأشار إلى أن خدمة “حقيبة الوصول الشامل” أصبحت مُتاحة لأي شخص بطريقة مُبسطة من خلال فتح الموقع الإلكتروني لشرطة دبي على الشبكة العنكبوتية، والضغط في أعلى اليسار على أيقونة تحمل شعار “أصحاب الهمم” ثم الدخول لاستخدام الخدمة.
ولفت إلى أنه بمجرد الضغط على الخدمة ستظهر مباشرة “حقيبة الوصول الشامل لأصحاب الهمم”، والخدمات المتوفرة فيها، والتي تتضمن برنامج القارئ الذكي والمترجم الافتراضي للغة الإشارة، وإعدادات مساعدة لضعاف الانتباه وعسر القراءة، ومن يعانون من نوبات الصرع، وكذلك ميزة تباين الألوان لتغيير لون الشاشة لمن لديهم مشاكل في الرؤية وكافة الإعاقات البصرية، إلى جانب ميزات أخرى خاصة بـ “مؤشر الماوس” حيث يظهر المؤشر بحجم كبير يتناسب مع متطلبات أصحاب الهمم، إلى جانب ترجمة المحتوى بـ 131 لغة.
كما وبين أن خدمة “حقيبة الوصول الشامل” تحتوي على ميزات مثل نوع الخط الذي يرغب صاحب الهمة في استخدمه في مطالعة الموقع الإلكتروني والحصول على الخدمات، وميزات تباعد الأحرف والكلمات والأسطر، وحجم النص، ومحاذاة النص، وخدمة الألوان، إلى جانب خريطة خاصة بالموقع الإلكتروني لتسهيل وصول صاحب الهمة للخدمات.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أصحاب الهمم شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

لأصحاب الشركات الناشئة: “بُن بلس” يخدم عملكم 

العمانية – أثير يعد تطبيق “بُن بلس” أحد التطبيقات المتخصصة في المشاريع التجارية وربطها بالموردين وقطاع الضيافة “الهوريكا” ممثلة في المقاهي والمطاعم والفنادق والمكاتب، وهو من الشركات الناشئة التي يخدمها برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة الذي تشرف على تنفيذه هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ويهدف التطبيق إلى تسهيل التواصل والتعاون بين أصحاب الأعمال والموردين؛ ما يساعد في بناء شبكات قوية بينهم، كما يسهم في تسهيل العمليات التجارية بين أصحاب الأعمال والموردين من خلال توفير أدوات لإدارة الطلبيات والعقود. وقال قيس بن محمد الجدياني الرئيس التنفيذي لشركة “بُن بلس”: “تؤدي التكنولوجيا دوراً محوريّاً في تسهيل عمليات الشراء والتورید، من خلال توفیر منصة إلكترونیة متطورة تتيح للمستخدمين إجراء عملیاتھم بسهولة وفعالية، وتختصر الوقت والجهد بتوفير منصة واحدة تجمع كافة الخدمات المطلوبة “. وأضاف: إن تأسيس شركة “بُن بلس” يأتي تلبيةً احتياجات قطاع الهوريكا وذلك بتقديم حلول شاملة لأصحاب الأعمال في هذا القطاع، وتقدم للموردين فرصاً لزيادة مبیعاتھم عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لقطاع الھوریكا، ما یسھل علیھم الوصول إلى مستفيدين جدد وتوسيع نطاق توزیع منتجاتھم بكفاءة. وأشار الجدياني إلى أن عدد الموردین في المنصة بلغ أكثر من 40 موردًا، بينما بلغ عدد العملاء أكثر من 450 عميلًا، وتعمل الشركة على زيادة عدد المشتركین من خلال تحسین خدماتها، وتقدیم عروض ترویجیة، وتعزیز جھود التسویق الرقمي. وأوضح أن الشركة تقدم خدمات مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تعزيز حضورهم على المنصة وزيادة فرص البيع والنمو، وتمكِّن أصحاب الأعمال من التواصل بفعالیة مع عملائھا المستھدفین واستهداف فرص تسویقیة محددة، ما یسھم في تعزیز مكانتهم في السوق وتحقيق نتائج إیجابیة على المدى الطويل. الجدير بالذكر أن الشركة تسعى لتقديم ميزات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات وتقديم توصيات مخصصة، كذلك توسيع نطاق الخدمات لتشمل مجالات أخرى في قطاع الضيافة، وتطوير ميزات جديدة تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • “سلمان للإغاثة” يوزع (260) حقيبة إيوائية في القضارف
  • أول حقيبة تفاعلية ترفيهية شاملة لأصحاب الهمم
  • سرقة حقيبة النجم البرازيلي السابق “زيكو” في باريس
  • «زايد العليا» تطلق أول حقيبة تفاعلية شاملة لـ «ذوي التحديات البصرية»
  • “زايد العليا” تطلق أول حقيبة تفاعلية شاملة لـ”ذوي التحديات البصرية”
  • شرطة أبوظبي تسعد أصحاب الهمم والأطفال
  • اليوم.. تدشين سلسلة أصحاب الهمم الصادرة عن المركز القومى للترجمة
  • لأصحاب الشركات الناشئة: “بُن بلس” يخدم عملكم 
  • “الشارقة الرقمية” تطلق عبر منصتها نسخة محدثة من خدمة دفع فواتير هيئة الكهرباء (سيوا)
  • لخدمة أصحاب الهمم من الصم.. تطبيق لتحويل الإشارات إلى صوت أو نص