صحافة العرب:
2024-07-08@15:41:51 GMT

أمينة المحجوب: ما يقوم به المشري عبث وجنون

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

أمينة المحجوب: ما يقوم به المشري عبث وجنون

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن أمينة المحجوب ما يقوم به المشري عبث وجنون، أكدت أمينة المحجوب عضو المجلس الأعلى للدولة، أن “ما يقوم به المشري عبث وجنون”.وقالت المحجوب، إن “المشهد السياسي في ليبيا لن يؤدي إلى .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمينة المحجوب: ما يقوم به المشري عبث وجنون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمينة المحجوب: ما يقوم به المشري عبث وجنون

أكدت أمينة المحجوب عضو المجلس الأعلى للدولة، أن “ما يقوم به المشري عبث وجنون”.

وقالت المحجوب، إن “المشهد السياسي في ليبيا لن يؤدي إلى تنفيذ خارطة الطريق والوصول بالبلاد لبر الأمان”.

وتابعت؛ “لأن رئاستي المجلسين يفصلان كل ما يخدم مصالحهما الشخصية على مقاسهما دون الرجوع للنواب، وكلٌ يضع شروطا وآليات وضوابط تليق به وتضمن مستقبله السياسي”.

وأضافت أن “ما يقوم به رئيس مجلس الدولة من تعيينات وتسميات للمناصب السيادية دون الرجوع لأعضاء المجلس يعد عبثا وجنونا ولا يوصل البلاد لبر الأمان”.

وأردفت أن “رئيسي مجلسي الأعلى للدولة والنواب ليسوا أوصياء على الشعب الليبي؛ هناك هيئة تأسيسية أصدرت مشروعا للدستور يجب أن يعرض للاستفتاء وإذا وافق عليه الشعب يعتمد وإذا لم يوافق فيعدل والقرار الأخير للشعب، وتدخل البلاد مرحلة جديدة مستقرة وتنتهي القصة”.

وأوضحت أن “كل الأحداث والمجريات التي تجري الآن في الساحة لا تخدم الصالح العام ولا تفضي لانتخابات ديمقراطية شفافة توحد البلاد، وطرح الدستور والاستفتاء عليه من الشعب هو الفيصل والمنقذ لليبيا في خضم هذا المشهد”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خامنئي يوجه "نصائح" للرئيس الإيراني الجديد  

وجه المرشد الإيراني علي خامنئي الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، بمواصلة مسيرة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، والاستفادة من "الموادر البشرية والثورية المخلصة".

 وقال مرشد إيران:"أوصي الجميع بالتعاون والتفكير الجيد من أجل تقدم الوطن وزيادة كرامته".

وتابع: "كما أوصي الرئيس المنتخب بالتطلع إلى آفاق بعيدة ومشرقة والثقة بالله الرحمن، ومواصلة مسيرة الشهيد رئيسي، والاستفادة إلى أقصى حد من مقدرات البلاد الكثيرة، وخاصة الموارد البشرية الشابة والثورية والمخلصة، من أجل رفاهية الشعب وتقدم البلاد".

واعتبر خامنئي أن الشعب الإيراني تمكن بعد خسارة الرئيس السابق من تنظيم "الانتخابات الرئاسية في فترة قانونية قصيرة وإجراء انتخابات حرة ونزيهة في يومي جمعة متتاليتين، واختيار رئيس للبلاد من بين عدة مرشحين".

وأضاف خامنئي أنه "من المناسب أن تتحول السلوكيات التنافسية خلال الانتخابات إلى أعراف صداقة وأن يبذل الجميع قصارى جهدهم من أجل الرخاء المادي والمعنوي للبلاد".

وأعلن اليوم السبت، عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي.

وقد تعهد الرئيس الجديد البالغ من العمر 69 عاما بتبني سياسة خارجية عملية وتخفيف التوتر المرتبط بالمفاوضات المتوقفة الآن مع القوى الكبرى لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015 وتحسين آفاق الحريات الاجتماعية والتعددية السياسية.

مقالات مشابهة

  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • كنعاني: على المجتمع الدولي الرد بشكل حاسم على المغامرات التي يقوم بها الكيان الصهيوني
  • الميهوب: الدعم الأمريكي للجماعات المسلحة في الغرب الليبي يحول دون أي استقرار في ليبيا
  • الشبلي: نحذر السياسيين الليبيين من تحويل البلاد إلى ساحة حرب بالوكالة بين الروس والأميركان
  • بيان مهم من سلطنة دار مساليت
  • الحداد: السيطرة الأمريكية على المشهد الليبي لن تؤدي لاستقرار البلاد
  • بالتمر: وجود أعداد المهاجرين الضخمة في البلاد بمثابة قنبلة موقوتة
  • السيد الخامنئي يوصي الرئيس المنتخب بتوظيف كل الإمكانيات من أجل تقدم البلاد
  • نوفا: ليبيا الأولى في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • خامنئي يوجه "نصائح" للرئيس الإيراني الجديد