آخر تحديث: 10 يناير 2024 - 3:02 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد ائتلاف دولة القانون في بيان، الأربعاء، ان الوجود الأميركي العسكري في العراق اصبح عاملا مهددا للعملية السياسية، لافتا الى ان القواعد العسكرية الأميركية تواصل تقديم الدعم والامدادات للكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.واضاف البيان، ان “القوات الأميركية عملت على مناصرة داعش الإرهابي والوقوف الى جانب هذا التنظيم الاجرامي وإنقاذ عناصره من عمليات الحشد الشعبي بل انها قامت باستهداف الحشد لضمان استمرار الإرهاب”.

وأضاف ان “الاتفاقية الأمنية التي صوت عليها مجلس الشيوخ الأميركي تنص على بقاء القوات الامريكية داخل العراق لضمان العملية السياسية، في حين أصبحت اميركا تهدد العملية السياسية ومشروع المقاومة في العراق “.وبين ان “القواعد العسكرية التي تسيطر عليها القوات الأميركية أصبحت مصدر شر وتهديد لاستقرار العراق والمنطقة، حيث أصبحت عبارة عن قواعد دعم واسناد وتقديم الذخيرة والامدادات لنصرة الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني”. 

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

تدابير احترازية للسفارات الأميركية وتعديل انتشار القوات حسب الضرورة

أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمر بتعديل انتشار القوات الأميركية في الشرق الأوسط "حسب الضرورة"، وذلك بعد أن شنت إسرائيل موجة من الضربات على معقل حزب الله اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن "وجه البنتاغون بتقييم وتعديل وضع القوات الأميركية في المنطقة حسب الضرورة لتعزيز الردع وضمان حماية القوات ودعم كامل نطاق الأهداف الأميركية"، وفق ما نقلته رويترز.

كما وجه الرئيس الأميركي فريقه أيضا لضمان اتخاذ السفارات الأميركية في المنطقة كافة التدابير الاحترازية.

وفي الوقت ذاته أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، ليل الجمعة السبت، إنه يقصف جنوب بيروت في هجمات جديدة.

وقال الجيش في بيان إنه "ينفّذ حاليا ضربات دقيقة على أسلحة تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية كانت مخزنة تحت مبان مدنية" في ضاحية بيروت الجنوبية. وقال مصدر مقرب من حزب الله أن الغارات الجديدة استهدفت منطقة الليلكي التي كان الجيش الإسرائيلي طلب من السكان إخلاء عدد من الأبنية فيها.

الجيش الإسرائيلي: ضربات موجهة في جنوب بيروت قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إنه سيضرب مناطق في جنوب بيروت، ودعا المدنيين إلى مغادرة تلك المناطق.

دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الجمعة مجددا إلى هدنة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني بعدما تجاهلت إسرائيل مقترحا لوقف إطلاق النار صاغته الولايات المتحدة وفرنسا.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي في ختام أسبوع من اللقاءات الدبلوماسية في الأمم المتحدة، إن "الاختيارات التي يتخذها الطرفان في الأيام المقبلة سوف تحدد المسار الذي ستسلكه هذه المنطقة، مع عواقب وخيمة على شعوبها، الآن وربما لسنوات قادمة".

وأضاف "قد يبدو المسار الدبلوماسي صعبا في هذه اللحظة، لكنه موجود، وهو في تقديرنا ضروري"، متعهدا أن تواصل الولايات المتحدة "العمل بشكل مكثف مع كافة الأطراف" للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

بايدن: واشنطن لم تكن على علم ولم تشارك في الهجوم على بيروت قال الرئيس الأميركي، جو بيايدن، الجمعة، إن الولايات المتحدة لم تكن على علم ولم تشارك في الهجوم على بيروت.

وتابع وزير الخارجية الأميركي "أهم شيء يجب القيام به من خلال الدبلوماسية هو محاولة وقف إطلاق النار في كلا الاتجاهين أولا، ثم استخدام الوقت الذي تتيحه لنا مثل هذه الهدنة للبحث في إمكان التوصل إلى اتفاق دبلوماسي أوسع".

كذلك، أصدر تحذيرا بشأن المصالح الأميركية، قائلا "ستتخذ الولايات المتحدة كل الإجراءات ضد أي طرف يستغل الوضع لاستهداف الطواقم الأميركية والمصالح الأميركية في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • تدابير احترازية للسفارات الأميركية وتعديل انتشار القوات حسب الضرورة
  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي
  • طهران: النظام الأمريكي إلى جانب الكيان الصهيوني شريك في جريمة الضاحية ويجب محاسبته
  • لجان المقاومة: الضربة الصاروخية اليمنية أصابت قلب الكيان الصهيوني ومركزه العسكري والاقتصادي
  • الهجرة تستنزف الوجود المسيحي في العراق.. الأمن والإقتصاد والتمثيل الحكومي على رأس الأسباب
  • الجيش الروسي ينفذ 33 ضربة مشتركة على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني
  • «الباعور» يبحث مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • شاهد بالصور تخريج المستنفرات .. والي كسلا: المرأة أصبحت تقف مع الرجل في خندق واحد
  • كاريكاتير.. العدو الصهيوني يهدد بمعركة برية والمقاومة اللبنانية تنتظر بفارغ الصبر
  • البعثة الأممية: 40 شابا وشابة من ليبيا خرجوا بتوصيات لرقمنة العملية السياسية