أصدرت رئيسة دائرة تنفيذ المتن القاضية رنا عاكوم قرارها في الدعوى المقدمة من رئيس مجلس إدارة الـMTV ميشال المر وشقيقه كارل المر ضد كبريال وجهاد وكارول المر بتهمة اختلاس الأموال.   وقضى القرار بالحجز على كامل أملاك وعقارات وشركات وأسهم شركات كبريال وجهاد وكارول المر.   وقال مصدر متابع للقضية: "منذ أن بدأ النزاع القضائي داخل عائلة آل المر، التزم رئيس مجلس ادارة mtv ميشال المر الصمت،  وتلقى الدعاوى والطعنات، طيلة ستّ سنوات، من دون أن ينجرّ إلى ردة فعل، تاركاً الباب لمساعي المصالحة التي باءت بالفشل، فقرر أخيراً إظهار حقّه، خصوصاً أنّه استُدرِج إلى خلافٍ لا يريده، ودفع ثمنه نتيجة الحملات الإعلاميّة التي شُنّت عليه من قبل مؤسساتٍ إعلاميّة منافسة صبّت الزيت على النار وأوحت بأنّها حريصة على "حقوق" الأب والأخ والأخت، بينما هدفها واحد يُختصر بكلمتين: إقفال MTV".



وتابع المصدر: "المؤسف أنّ المحطة التي أُقفلت يوماً بسبب مواقفها السياسيّة ودعمها للمرشّح كبريال المر، تواجه مشروع الإقفال الفاشل من قبل الأخير! والمؤسف أيضاً أنّ كبريال المر، وولدَيه جهاد وكارول، اختاروا الانتماء السياسي إلى فريق الممانعة، وتحديداً "التيّار الوطني الحر"، في مقابل مساعدتهم قضائيّاً عن طريق محامٍ ينشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكثر ممّا ينشط في قصور العدل".

وأشار المصدر الى أنه "على الرغم من ادعاءات كبريال وجهاد المتكرّرة بتعرّضهما للسرقة والخداع، في مقابل صمت ميشال المر وشقيقه كارل، ورفضهما، حتى الآن، استخدام mtv في النزاع القضائي والخلاف العائلي، ثبُتَ، تباعاً، أنّ الحقيقة تكشف الجميع، وتفضح الكاذبين. فبعد التهليل بإسقاط ميشال المر من رئاسة وعضويّة مجلس ادارة MTV، ها هو يستمرّ بحكم القانون بممارسة مهامه من موقعه على رأس الوسيلة الإعلاميّة الأولى في لبنان". وأردف المصدر: "أمّا ما يفضح الفريق الذي يستخدم السياسة والإعلام للتشويه والتشهير، فهو صدور قرارٍ قضائي بالحجز على كامل أملاك كبريال وجهاد وكارول المر، من عقارات وشركات وأسهم في شركات، بناءً على دعوى مقدّمة من ميشال وكارل المر لتسديد مبلغ مالي بملايين الدولارات اختُلس منهما".    وتابع: " من المؤكد أنّ مثل هذا القرار ما كان ليصدر لولا وجود أدلّة تثبت التهم، وتكشف الحقيقة التي زوّرها فريقٌ وصمت عنها فريق، لأسبابٍ عائليّة محض. هذا بعضٌ من حقيقة خلافٍ بدأ صغيراً، ثمّ كَبُرَ لسببين:  الأول، إفساح المجال أمام المستغلّين، من سياسيّين ومحامين ووسائل إعلام. والثاني، غيرة غير مبرّرة بين الإخوة طغت على العاطفة الأبويّة".         المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: ة التی

إقرأ أيضاً:

عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)

 للعمل على وقف فورى لإطلاق النار حقنا للدماء وحفاظا على أمن المنطقة ومقدراتها

ناقش مجلس الوزراء، في جلسته التي انعقدت اليوم ٢ أكتوبر الجاري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم، وعلى الأخص مستجدات الأوضاع في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وأعرب المجلس عن قلقه البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان، مشيرا إلى تضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وبذل كافة المساعي للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسيادته.

كما أكد مجلس الوزراء الخطورة الكاملة لأن تؤدي الخطوات الأحادية التصعيدية من جانب إسرائيل إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة، قد تؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة ستعصف باستقرار المنطقة بأسرها، وتلقي بظلالها السلبية على أمن الإقليم كله، وهو ما حذرت منه مصر مرارًا، ولعل تصاعد الأحداث أمس، ينذر بمنعطف خطير، ويؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولى، والقوى الفاعلة، للعمل على وقف فورى لإطلاق النار، حقنا للدماء، وحفاظا على أمن المنطقة ومقدراتها.

وشدد مجلس الوزراء على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، مؤكدًا رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية.

وطالب المجلس بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، باعتبار أن ذلك هو العامل الأساسي الذي سيؤدي إلى خفض التصعيد وإقرار التهدئة.

مقالات مشابهة

  • وفاة الممثل الفرنسي ميشال بلان
  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا
  • أغذية تسبب ظهور الطعم المر في الفم
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • أطعمة تسبب مرارة الفم
  • "الصحفيين" تعدل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • عقارات دبي تواصل تحطيم الأرقام القياسية وسط طفرة لا تهدأ
  • هدف دبي 2033.. ثلث السكان يملكون عقارات