شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مصري كفيف يكتشف خطأ في فئة الـ20 جنيهاً، اكتشف أستاذ جامعي كفيف، في مصر، وجود خطأ في العملة الجديدة فئة الـ 20 جنهيا. وأوضح الأستاذ الجامعي ويدعى 8220;رامي مصطفى 8221;، أن .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصري كفيف يكتشف خطأ في فئة الـ20 جنيهاً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصري كفيف يكتشف خطأ في فئة الـ20 جنيهاً

اكتشف أستاذ جامعي كفيف، في مصر، وجود خطأ في العملة الجديدة فئة الـ 20 جنهيا.

وأوضح الأستاذ الجامعي ويدعى “رامي مصطفى”، أن الرقم المتواجد على الورقة لا يشير إلى أنها 20 جنيها إطلاقًا، وأنه يتكون من 4 نقاط 1245.

وأكد أنه بطريقة برايل يشار إلى رقم 7 وليس 20 الذي يحتوي على رقمين، حيث إن طريقة برايل كل حرف يتكون من 6 نقاط.

يذكر أن البنوك المصرية، أتاحت منذ 21 يونيو الماضي، النقود البلاستيكية الجديدة من فئة الـ20 جنيها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري أمريكي في مجال الطاقة (تفاصيل)

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع براد كرابتري مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية للطاقة الأحفورية وإدارة الكربون، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التى يجريها المهندس كريم بدوى على هامش مشاركته فى مؤتمر "جازتك 2024" بمدينة هيوستن الامريكية.

وخلال اللقاء أكد الطرفان على عمق العلاقات والتعاون الوثيق بين مصر والولايات المتحدة ولا سيما في مجال الطاقة ، حيث أشاد المهندس كريم بدوي بالدور الرائد لشركات الطاقة الأمريكية العاملة في قطاع البترول المصري.

تعاون مصري أمريكي

وأوضح بدوى أن اللقاء  تناول بحث تعزيز التعاون بين الجانبين في إعداد اللوائح والقوانين المتعلقة بالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، وكذلك تنفيذ مشروعات تجريبية خاصة باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون الذي سيتم التقاطه، وذلك إلى جانب ⁠توطين التكنولوجيا وتبادل الخبرات وبناء القدرات من خلال التعاون مع المختبرات الوطنية الأمريكية المتخصصة في مجال خفض الانبعاثات والتحول الطاقي. وفي هذا الإطار توجه الوزير بالشكر لوزارة الطاقة الأمريكية على الدعم المقدم من خلال توفير التدريب اللازم لوفد من المختصين بوزارة البترول والثروة المعدنية في مجال نمذجة الطاقة بمدينة شيكاغو الأمريكية خلال  أغسطس الماضي. كما أكد على أهمية تطوير العنصر البشري من خلال تبادل الخبرات وبناء القدرات ولا سيما في مجال السلامة والصحة المهنية.    

كما أكد الجانبان على أهمية الاستثمارات في قطاع البترول والغاز وزيادة ضخ الاستثمارات من جانب الشركات الأمريكية وتعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين بهدف زيادة الإنتاج وتعجيل الاستكشاف مع العمل المشترك على تقليل الانبعاثات الكربونية بمختلف مراحل عمليات الإنتاج.

كما بحث الجانبان توفير الدعم من جانب حكومة الولايات المتحدة والاستفادة من المنح والتمويل الميسر لتسريع مشروعات إزالة الكربون، والحد من انبعاثات غاز الميثان في إطار التعهد العالمي للميثان، في ضوء مشاركة وزارة البترول والثروة المعدنية في الاجتماع الثاني للجنة المشتركة المصرية الأمريكية الذي تم عقده في واشنطن في مطلع سبتمبر الجاري. 

وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على أهمية تعزيز كفاءة الطاقة والعمل على توطين التكنولوجيا الحديثة،  حيث أشار بدوى إلى اهتمام الوزارة بمشروعات كفاءة الطاقة كأولوية هامة لدى قطاع البترول بهدف توفير استهلاك الديزل والمنتجات البترولية بما له من تأثير إيجابي على البيئة وتقليل فاتورة الاستيراد لتلك المنتجات.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على أهمية تحقيق تحول طاقي متوازن وعادل يستفيد من جميع مصادر الطاقة المتاحة، وخاصة الغاز الطبيعي الخالي من الكربون بالتوازي مع جهود التوسع في إنتاج الطاقات المتجددة.

حضر اللقاء المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) ، والجيوفيزيقي محمد رضوان مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • تعاون مصري أمريكي في مجال الطاقة (تفاصيل)
  • توافق مصري أمريكي على إنهاء حرب غزة ورفض التصعيد
  • بـ 150 جنيها.. سعر إسطوانات البوتاجاز المنزلي بعد الزيادة الجديدة
  • مهرجان مسرح الهواة الـ20 .. "قلب الكون" و"طرح حرير" على مسرح السامر اليوم
  • خبير: توافق مصري أردني على ضرورة وقف حرب غزة
  • 50 جنيها.. زيادة جديدة فى سعر بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري (خاص)
  • 11 متهما وضبط مسيرة واعمال سحر وشعوذة ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لممارسات امنية في بغداد
  • 5 مليارات دولار.. بيان رسمي مصري بعد قرار محمد بن سلمان
  • الطماطم بـ15 جنيها.. أسعار الخضراوات في أسواق الجملة
  • مصري يطلق زوجته بسبب "الفيلر"