قالت المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم حورية توافديت، أن المؤسسة تكتسي أهمية كبيرة في تعزيز المنظومة الصحية الوطنية. باعتبارها تعنى بتنسيق عمليات جمع وتحضير وتوزيع الدم عبر 253 مركزا. موزعا على كامل التراب الوطني. وتضمن جميع الاحتياجات الوطنية من هذه المادة.

وأشارت توافديت خلال استماعها من قبل لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الوطني.

إلى ضرورة الانخراط في عمليات التبرع بالدم التي تنظمها الوكالة دوريا في كل مناطق الوطن. مؤكدة أهمية التنسيق مع مختلف القطاعات والمؤسسات للترويج لهذا العمل الإنساني النبيل. من خلال حملات تحسيسية وحصص إذاعية وتلفزيونية وملصقات إشهارية. خصوصا خلال موسم الاصطياف الذي تقل فيه عملية التبرع بالدم.

وفي آخر الإجتماع قدّم النواب جملة من المقترحات. تمحورت حول توفير الظروف الملائمة للمواطنين الراغبين في التبرع بالدم وتشجيعهم على ذلك وتوفير مرافقة جيدة لهم. و رقمنة بنك الدم، وكذا إعادة النظر في سياسة التبرع بالدم. ناهيك عن تزويد مستشفيات الولايات الداخلية. بشاحنات التبرع بالدم.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية

أكّد عيد عبدالهادي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب الحرية المصري أنَّ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص جزء من الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، تأتي ضمن التعامل مع التحديات المتصاعدة التي تواجه المنطقة، مؤكّدًا أنَّ هذه التوجيهات تبرز أهمية التوافق الوطني على استراتيجيات حماية الأمن القومي المصري، خاصة في ظل الأوضاع الإقليمية المعقدة، مثل التصعيد الإسرائيلي في غزة ولبنان.

الحوار الوطني فرصة لتحديد الآليات الفعالة لحماية مصالح الدولة داخليًا وخارجيًا

وشدد «عبدالهادي» في تصريحات لـ«الوطن» على أنَّ الحوار الوطني يمثل فرصة حقيقية لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية وتحديد الآليات الفعالة لحماية مصالح الدولة داخليًا وخارجيًا، كما أن إيلاء قضايا الأمن القومي هذا الاهتمام يعزز الثقة في أن الحوار الوطني يسير في الاتجاه الصحيح، بما يتيح لمصر اتخاذ قرارات مدروسة في مواجهة التهديدات التي تحيط بها.

توجيهات الرئيس تعزز قدرة المؤسسات المصرية على الاستجابة بمرونة للتطورات الإقليمية

وأضاف أنَّ توجيهات الرئيس السيسي تسعى إلى تعزيز قدرة المؤسسات المصرية على الاستجابة بمرونة للتطورات الإقليمية والدولية، مما يبعث برسالة واضحة للعالم بأن مصر تتابع الوضع الراهن بدقة، وتستعد لأي سيناريو قد يؤثر على استقرارها وأمنها.

مقالات مشابهة

  • نائبة وزيرة التضامن تستعرض أهمية اللجنة العليا فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • «مصر بلدي»: الحوار الوطني أداة حيوية لمناقشة القضايا الوطنية والإقليمية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يشيد بجهود مركز ميامي ويؤكد على أهمية الاستدامة
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع