بعد صراع مع سرطان الزائدة الدودية، فارق الممثل المكسيكي-الأمريكي أدان كانتو الحياة عن عمر ناهز الـ42 عامًا، تاركًا وراءه  زوجة وطفلين صغيرين أكبرهما يبلغ من العمر 3 سنوات.

وفاة أدان كانتو نجم The Cleaning Lady

ونعت قناة "فوكس" الأمريكي نجم مسلسل The Cleaning Lady في بيان مشترك مع قناة WBTV، وكتبت: "نشعر بالحزن عندما علمنا بوفاة أدان كانتو.

.ممثل رائع وصديق عزيز، يشرفنا أن يكون جزءًا من عائلات Warner Bros. Television وFox Entertainment منذ ظهوره لأول مرة في الولايات المتحدة في The Follow قبل أكثر من عقد من الزمن".

وتابع البيان: "في الآونة الأخيرة، أشعل الشاشة بأدائه القوي في مسلسل The Cleaning Lady، فقد أظهر براعته الفنية وعمقه وحساسيته.. هذه خسارة فادحة، ونحن نضم حزننا إلى زوجته ستيفاني وأبنائهم وأحبائهم. سوف نفتقد أدن كثيراً".
ويُشار إلى أن كانتو كان يوَّد المشاركة في مسلسل The Cleaning Lady بموسمه الثالث، وذلك بعد أدائه المبهر في الموسمين الماضيين، لكن مرضه حال دون ذلك.

 

من هو أدان  كانتو ؟

يذكر أن كانتو عمل كمغني وعزف غيتار، ثم اتخرط في مجال التمثيل بالإعلانات التجارية، من بعدها شارك في البرامج التلفزيونية المحلية.

وكان أول دور رئيسي يشارك فيه المسلسل الدرامي The Following عام 2013، لمخرجه كيفن ويليامسون.

وشارك كانتو في العديد من الأعمال من بينها مسلسل Designated Survivor بدور نائب الرئيس المنتخب، وفيلم Narcos ، ومسلسل  Second Chance.

عما لعب دور البطولة في العامين الماضيين في مسلسل The Cleaning Lady إلى جانب النجم  إيلودي يونغ، حيث جسد دور رجل العصابات "أرمان موراليس".

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أدان كانتو

إقرأ أيضاً:

أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة

السرطان من الأمراض الأكثر خطورة في العالم، فهو نمو غير طبيعي للخلايا في الجسم بسبب حدوث خلل، وتمكن مجموعة من الباحثين من اكتشاف لقاح يهدف إلى تدريب الجسم  للتعرف على الخلايا السرطانية ومكافحتها.

لقاح لعلاج سرطانات الأورام الصلبة 

يعرف اللقاح باسم تقنية «mRNA-4359»، وطورته شركة «موديرنا»، وهو متاح للأشخاص المصابين بسرطان الجلد المتقدم، وسرطان الرئة وكذلك سرطانات الأورام الصلبة الأخرى.

اللقاح تم تصميمه لمساعدة الجسم في التعرف على الخلايا السرطانية ومحاربتها، كما يساعد على تحفيز الجهاز المناعي لمساعدته في علاج لمرض بشكل أكثر فعالية، وذلك وفقا لنتائج التجربة المبكرة، بحسب ما ذكرته صحيفة «إندبندنت».

تم إعطاء اللقاح لـ 19 مريضا مصابين بأورام صلبة متقدمة ما بين جرعة واحدة و 9 جرعات من mRNA-4359، حيث وجد الباحثون أن الأورام لم تنمو وأيضا لم تظهر أورام جديدة في 8 أشخاص من أصل 16 مريضا تم تقيمهم.

الفئات المستهدفة من العلاج

اعتبر الفريق المشارك في التجارب، أن هذه تعد خطوة أولى مهمة، نحو تشكيل علاج جديد للأشخاص الذين يعانون من السرطان في مراحل متقدمة، مشيرين إلى أن اللقاح  يستخدم تقنية «الحمض النووي الريبوزي المرسال» mRNA، على غرار لقاحات «كوفيد-19»، التي كانت تساعد الجهاز المناعي على التفرقة بين الخلايا السرطانية والسليمة.

ومن المقرر أن يتم تقديم النتائج في مؤتمر الجمعية الأوروبية لعلم الأورام الطبي في برشلونة من قبل الباحث الرئيسي الدكتور ديباشيس ساركر، وهو قارئ سريري في علم الأورام التجريبي في كينجز كوليدج لندن ومستشار في علم الأورام الطبي في مؤسسة جاي وسانت توماس NHS Foundation trust.

وتسجل الدراسة حاليا مرضى مصابين بأنواع معينة من السرطان، وهي الميلانوما وسرطان الرئة غير صغير الخلايا، حتى يتمكنوا من تلقي جرعات منخفضة من mRNA-4359 مع pembrolizuma، والذي يعرف أيضا باسم Keytruda.

مقالات مشابهة

  • احذر أعراض الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي.. يسبب السرطان
  • وفاة المدرب أنور جسام بعد صراع مع المرض
  • العلاج المناعي يثبت مزاياه بمواجهة عدد متزايد من السرطانات
  • السرعة الزائدة السبب.. إصابة 7 في حادث تصادم سيارتين ملاكي بزراعي المنيا
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة
  • وفاة الفنانة ناهد رشدي نجمة مسلسل لن أعيش في جلباب أبي
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 36 سائحًا جراء انقلاب حافلة في مصر
  • في يوم مولدها.. وفاة الممثلة المصرية ناهد رشدي بعد صراع مع المرض
  • وفاة الفنانة ناهد رشدي بعد صراع مع المرض
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات