الرياض

أكد الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة محمد السلطان أن النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة حاليًا، يحتاج إلى العديد من الكوادر، سواء أكانت وطنية في بعض الأماكن المستهدفة.

وتابع السطان أن الهدف كذلك سد الفجوة في بعض القطاعات الناشئة والمحددة في المملكة، وذلك بما يضمن نقل المعرفة للكوادر الوطنية.

وأوضح أن استقطاب هذه الفئات تحديدًا من أجل هدفين الأول هو نقل المعرفة للكوادر الوطنية وخلق الوظائف، والثاني هو جذب الاستثمارات.

وأشار أنه تم الإعلان عن 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة وهي: الكفاءة الاستثنائية، الموهبة، مستثمري الأعمال، رواد الأعمال، ملاك العقار، وهناك عمل على إضافة مميزات جديدة لحملة الإقامة المميزة حاليًا.

فيديو | ما الأسباب الرئيسية لاستقطاب فئات معينة في منتجات "الإقامة المميزة"؟

محمد السلطان – الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة: نستهدف سد الفجوة في قطاعات "محددة" وناشئة في المملكة بما يضمن نقل المعرفة للكوادر الوطنية#الإخبارية pic.twitter.com/CrtgckcaqU

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 10, 2024

فيديو | ما الفئات المستهدفة في منتجات الإقامة المميزة في المملكة؟

محمد السلطان – الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة: نستهدف الفئات التي ستساهم في نقل المعرفة للكوادر الوطنية وخلق الوظائف وجذب الاستثمارات#الإخبارية pic.twitter.com/biKETbrp0V

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 10, 2024

فيديو | بعد الإعلان عن 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة..

محمد السلطان – الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة لـ #الإخبارية:
المنتجات الجديدة " الكفاءة الاستثنائية، الموهبة، مستثمري الأعمال، رواد الأعمال، ملاك العقار"وعملنا على إضافة مزايا جديدة لحاملي الإقامة المميزة حاليا pic.twitter.com/jGXvomyNpS

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 10, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استثمارات الإقامة المميزة الكوادر الوطنية محمد السلطان

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: نستهدف القضاء على البطالة عبر إنشاء مصانع جديدة وتشغيل المعطلة

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إنه سيتم الاستفادة من مشروعات البنية الأساسية، التي تم إنجازها لتطوير الصناعة في كافة المجالات، وفقًا لخطة شاملة ترتكز على ترشيد الواردات والاكتفاء من الصناعات التي يتم استيرادها من الخارج، والتي تكلف الدولة عملة صعبة وتشجيع الصادرات، والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعة كبير جدًا، مثل صناعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والحديد والأسمنت والسيراميك وغيرها.

القضاء على البطالة

وأضاف «الوزير» في تصريحات صحفية له عقب أداء الحكومة المصرية اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن كل هذا سيساهم في الحصول على العملة الصعبة وستؤدي إلى زيادة التوظيف والقضاء على البطالة من خلال إنشاء مصانع جديدة، وتشغيل المصانع المعطلة وحل كافة المشكلات في هذا المجال.

التعاون مع القطاع الخاص

وتابع «الوزير» أنه سيتم التعاون في هذا المجال مع القطاع الخاص الذي يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية؛ لتنمية المصانع الموجودة حاليا وإنشاء مصانع جديدة وفقا لإجراءات سريعة ودقيقة، وتوفير المناخ الملائم للاستثمار مع التأكيد على أن المنتج يجب أن يكون بأعلى جودة؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي والمنافسة في التصدير بمنتج على أعلى مستوى من الجودة، وكذلك التعاون مع مصانع الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وقطاع الأعمال وجهاز الخدمات؛ ليصبح الكل يسير على نفس النجاح لتحقيق النجاح المنشود، ولتصبح مصر قاعدة صناعية كبرى.

وأوضح أنه سيتم التعاون مع شركة السويس للصلب لتصنيع القضبان والقطاعات الثقيلة؛ لإنشاء مصنع لتصنيع القضبان بطاقة إنتاجية من 800 ألف إلي مليون طن سنوياً كما تم إنشاء 6 مصانع لإنتاج  فلنكات السكك الحديدية، مملوكة لشركات وطنية مصرية منها عدد 4 مصانع لإنتاج فلنكات شبكة القطار الكهربائي السريع.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • قرارات جديدة تخص فئات مسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة في السعودية
  • بالفيديو.. رئيس منتزه "إيفا": نعتمد على توفير الطابع الريفي القديم
  • كامل الوزير: نستهدف القضاء على البطالة عبر إنشاء مصانع جديدة وتشغيل المعطلة
  • هيئة «المحتوى المحلي» تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • «الرئيس التنفيذي لشركة بناء».. من هو نائب وزير التربية والتعليم الجديد
  • هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تعلن إضافة 205 منتجات وطنية 
  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية: يُطلق لأول مرة على مستوى الدولة معايير برامج الإقامة في التمريض -البورد الإماراتي
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرًا بعنوان "حكومة جديدة تستكمل مسار الإصلاح الاقتصادى
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني