بوابة الوفد:
2024-07-03@20:56:17 GMT

دورات تثقيفية وندوات بمراكز شباب المنيا

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

نفذ مركز شباب بني حرام ، التابع لإدارة الشباب والرياضة بديرمواس جنوب محافظة المنيا ،  دورة تثقيفية في علوم الحاسب الآلي ، وذلك بمشاركة أعضاء المركز و رواده من الشباب ، وبحضور مدير المركز ومشرف النشاط وبعض أعضاء مجلس الإدارة، وذلك في إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات مدير عام مديرية الشباب الرياضة بالمنيا، بتنفيذ أنشطة متنوعة  في مختلف المجالات، وبما يناسب كافة الأعمار، وذلك لجذب الأعضاء و الرواد لإرتياد مراكز الشباب ، تنفيذ ندوات توعية.

وفي نفس السياق نفذ مركز شباب اسمو العروس بديرمواس، دورة تثقيفية  في علوم الحاسب الآلي، بمشاركة أعضاء المركز و رواده من الشباب والرياضة، وبحضور مدير المركز ومشرف النشاط، وبعض أعضاء مجلس الإدارة ، والتي تطرقت للتعريف بمحتويات الحاب الآلي وطريقة تشغيله ، وكذلك تصميم البرامج المختلفة .

ونفذ مركز شباب العمارية الشرقية بديرمواس ، ندوة عن مخاطر الإمان والمخدرات، بمشاركة أعضاء المركز ورواده من الشباب ، حاضر فيها ابو الحسن صبري طبيب صيدلي ، وبحضور مدير المركز ومشرف النشاط ، وبعض أعضاء مجلس الإدارة . 

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا ، و متابعة و إشراف  وكلاء  المديرية للشباب ، و الرياضة و متابعة و تنفيذ  مدير إدارة الشباب والرياضة بديرمواس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة تثقيفية مركز شباب أخبار محافظة المنيا الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل

أدانت وزارة الشباب والرياضة، الأربعاء، إقتحام مكتبها في محافظة حضرموت من قبل السلطات المحلية بالمحافظة.

 

وأستنكر بيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة، التصرفات غير المسؤولة التي أقدمت عليها السلطات المحلية في محافظة حضرموت (مديريات صحراء ووادي حضرموت) المتمثلة باقتحام مكتب وزارة الشباب والرياضة بقوة السلاح لتمكين شخص تم تنصيبه مديرا لمكتب الوزارة بطريقة غير قانونية، ومنع المدير العام صلاح الجهوري، المعين في المنصب بقرار من رئيس الحكومة من الدخول الى المكتب للقيام بوظيفته.

 

وأكدت الوزارة أنه ومن واقع مسؤولياتها فإنها تستغرب اقدام السلطة المحلية في حضرموت ممثلة بالمحافظ مبخوت بن ماضي، على تكليف مدير عام لمكتبها في الوادي والصحراء دون التنسيق والتشاور مع الوزارة، باعتبار ذلك مخالفة واضحة للوائح والقوانين التي حددت صلاحيات المحافظين برفع الترشيحات إلى الوزير المختص بعد إحاطة الهيئة الإدارية للمجلس المحلي والتشاور معها.

 

وعبرت الوزارة عن رفضها الكامل لقرار تكليف مدير عام جديد، كما ترفض الإجراءات الصورية لعملية الاستلام والتسليم التي جرت في منزل وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، أمس الثلاثاء.

 

ووجهت الوزارة، باستمرار عمل المدير العام السابق رياض الجهوري في منصبه، مطالبة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، واعضاء مجلس القيادة، ورئيس الحكومة أحمد بن مبارك، بوضع حد لمثل هذه المخالفات القانونية وتجاوز الصلاحيات التي حددها قانون السلطة المحلية والتعدي على صلاحيات السلطة المركزية.

 

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، أقدمت قوات أمنية، على إقتحام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة حضرموت، لتمكين مدير جديد عينه المحافظ مبخوت بن ماضي، دون التشاور مع الجهات المعنية بوزارة الشباب والرياضة.

 

وقال مدير مكتب الشباب والرياضة رياض الجهوري، في رسالة وجهها لوزير الشباب والرياضة نائف البكري، إن قوات أمنية وعسكرية اقتحمت المكتب صباح اليوم، ومنعته من الدخول لممارسة مهامه.

 

وأوضح أن القوة الأمنية والعسكرية اقتحمت المكتب لتمكين مدير جديد معين من قبل محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، في الوقت الذي شكا لوزير الشباب منعه من دخول المكتب، وممارسة مهامه القانونية.

 

وأشار إلى أن عملية الإقتحام جاءت بتوجيهات من وكيل حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الذي قام بإجراء التسلم للمكتب من قبله للمكلف الجديد عصر يوم أمس الثلاثاء في مكتبه بمسكنه، والنشر للرأي العام بأنه تم إجراء الإستلام والتسليم.

 

وطالبت الرسالة المرفوعة من مدير مكتب الشباب بحضرموت، من وزير الشباب والرياضة بإتخاذ ما يراه مناسبا تجاه الحادثة.


مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تكرم الفائزين بمسابقة "كيدز شو"
  • وكيل شباب سوهاج يتفقد ملاعب مدينة سوهاج الجديدة
  • انطلاق مشروع اكتشاف الأبطال بمركز شباب مدينة دارالسلام
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا