منح - استعرض ملتقى الداخلية الاستثماري الأول ما يزيد على 100 فرصة استثماريّة في مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث رعى الملتقى معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، في متحف عمان عبر الزمان بولاية منح، بمشاركة أكثر من 100 مستثمر محلي وأجنبي.

حضر الملتقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وولاة المحافظة، بمشاركة من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وجهاز الاستثمار العماني، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة التراث والسياحة، وبنك العز الإسلامي، وبنك عمان العربي.

تم خلال الملتقى تقديم سبع أوراق عمل، استعرضت إجراءات استخراج التراخيص والفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة والتسهيلات المقدمة والحوافز والحزم البنكية، كما قدم المتحدثون عن الجهات الحكوميّة والقطاع الخاص ذات العلاقة رؤيتهم للنهوض بالاستثمارات وتعظيم القيمة المضافة من أجل تعزيز البيئة الاستثمارية، واستعراض ما تتمتع به المحافظة في المجالات السياحية والتراثية والمناخ في الجبل الأخضر وجبل شمس، وإتاحة المجال أمام المستثمرين لبناء مشاريعهم والتوسع في رفع العوائد المالية بما يسهم في تعزيز الاستثمار في إيرادات الاستثمار في المحافظة. وتناول الملتقى كذلك محاور متعلقة بالإجراءات التي يمر بها المستثمر للحصول على جميع التراخيص والفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة والتسهيلات المقدمة والحوافز والتسهيلات والحزم البنكية المقدمة للمستثمرين. شهد الملتقى توقيع اتفاقيات في مجالات تحلية المياه ومشروع مدينة الملاهي ومصنع الإسفلت للخرسانات الجاهزة ومشروع تصنيع أعمدة الكهرباء من اللدائن. وصاحب الملتقى معرض لبعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحكومية.

وتحدثت خديجة بنت سعيد الخيارية مديرة مكتب متابعة رؤية عمان 2040 بمحافظة الداخلية عن أبرز المحاور وما تم استعراضه في هذا الملتقى قائلة: ناقش الملتقى عدة محاور منها الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وذلك من أجل تسهيل الإجراءات والتراخيص والحزم البنكية للمستثمرين.

من جانبها قالت ثريا بنت أحمد البلوشية مديرة استثمارات التنويع الاقتصادي بجهاز الاستثمار العماني: استعرض الجهاز أهدافه وأولوياته وخططه الاستراتيجية ودوره في تنمية المحافظات، كذلك استعرضنا بعض المشاريع التابعة للجهاز في محافظة الداخلية مع تسليط الضوء على عدد من المشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها ودراستها في مختلف المحافظات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. "صوتهن قوة.. قصص نجاح منتدى فتيات الصعيد" فى ملتقى الهناجر الثقافي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، ملتقى الهناجر الثقافي الذى يأتى هذا الشهر تحت عنوان "صوتهن قوة.. قصص نجاح منتدى فتيات الصعيد"، فى السابعة والنصف مساء  الاثنين المقبل بمركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادي سرور.

يتحدث فى الملتقى الدكتورة أماني فاخر أستاذ الاقتصاد الدولي بجامعة حلوان وعضو المجلس القومي للمرأة بالقاهرة، الكاتبة الصحفية دينا شرف الدين، الكاتبة الصحفية سمية عبد المنعم ، الدكتورة نورا سمير حنا استشاري تدريب ومدير ومؤسس منتدى فتيات الصعيد، الدكتورة إسراء عبد الحميد مدربة وصاحبة العديد من مبادرات لدعم وتمكين المرأة .

كما يتحدث فى الملتقى الفنانة يوستينا سمير بطلة فيلم "رفعت عيني للسما" الفائز بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي بمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77، كابتن سمية بهاء نصر عضو المجلس القومي للمرأة بالمنيا عن ذوي الإعاقة واستشاري إتاحة هندسية ومعلوماتية للأشخاص ذوي الإعاقة، الدكتورة إرادة عبد الفتاح مؤسس إحدى شركات مستحضرات التجميل .

تدير الملتقي الناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير ومؤسس الملتقى، كما يتخلل الملتقى باقة متنوعة من الفقرات الغنائية، تقدمها فرقة "كورال المدرج" بقيادة المايسترو الدكتور محمد يحيى .

مقالات مشابهة

  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • ملتقى بالداخلية يستعرض التجارب المجتمعية لتعزيز الصحة
  • القناة الأولى تبرز انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان (فيديو)
  • انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان لبناء مجتمع واعٍ.. «يهمنا الإنسان»
  • تدشين دليل المدربين في ختام ملتقى التدريب الرياضي
  • استعراض الفرص الاستثمارية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين عُمان وأذربيجان
  • ملتقى الاستثمار الاجتماعي يناقش جهود تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • الاثنين.. "صوتهن قوة.. قصص نجاح منتدى فتيات الصعيد" فى ملتقى الهناجر الثقافي
  • سلطنة عُمان وأذربيجان تستعرضان الفرص الاستثمارية والاقتصادية
  • 8 سنوات من التحدي والإبداع لذوي الهمم.. «بكرة أحلى» برعاية «أولادنا»