شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الغارديان السعودية على خلاف متزايد مع الإمارات بشأن اليمن، وأكدت أن هذه ستكون أول رحلة يقوم بها محمد بن سلمان إلى لندن منذ أن أصبح منبوذا دوليا في أكتوبر 2018 بعد مقتل الصحفي كاتب العمود في ميدل إيست آي .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الغارديان : السعودية على خلاف متزايد مع الإمارات بشأن اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الغارديان : السعودية على خلاف متزايد مع الإمارات...

وأكدت أن هذه ستكون أول رحلة يقوم بها محمد بن سلمان إلى لندن منذ أن أصبح منبوذا دوليا في أكتوبر 2018 بعد مقتل الصحفي كاتب العمود في ميدل إيست آي وواشنطن بوست جمال خاشقجي على يد عملاء سعوديين في اسطنبول.

وذكرت أن أخبار زيارة المملكة المتحدة، تأتي في الوقت الذي تحاول فيه السعودية إنهاء الحرب في اليمن، وفتحت العلاقات الدبلوماسية مع إيران.. في حين تسعى الولايات المتحدة إلى إقناع السعودية أيضًا بتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وأوردت أن السعودية تسعى أيضاً إلى اجتذاب تصويت المملكة المتحدة في اقتراع نوفمبر لاستضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض.. بينما المنافس الرئيسي للمملكة بالنسبة لمعرض إكسبو هي روما.

وتابعت أن موقف رئيس الوزراء من مقتل خاشقجي هو أنها جريمة مروعة ويجب على السعودية ضمان عدم تكرار مثل هذه الفظائع مرة أخرى.. وفي ضربة للعلاقات التجارية السعودية البريطانية، أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، هذا الأسبوع أنه لن يبيع طائرات من طراز يوروفايتر للسعودية.

الصحيفة رأت أن شركة بي أي إي سيستمز البريطانية أبرمت صفقة قبل خمس سنوات لتزويد صانع الأسلحة بـ 48 طائرة، لكن ثلث مكوناتها تأتي من ألمانيا، مما يوفر لبرلين حق النقض "الفيتو"بشأن مكان بيع الطائرات.

الصحيفة كشفت أن ألمانيا تريد رؤية المزيد من التقدم في محادثات السلام السعودية مع حكومة صنعاء.. في حين أن السعودية على خلاف متزايد مع الإمارات بشأن مستقبل اليمن، حيث يدعم البلدان الجماعات المتنافسة في جنوب البلاد، وهو الأمر الذي يزعج وزارة الخارجية.

وأوضحت أن في عام 2022، أعدمت السعودية 196 شخصا، وهو أكبر عدد من عمليات الإعدام السنوية التي سجلتها منظمة العفو الدولية في البلاد في السنوات 30 الماضية.. وفي 12 مارس من العام الماضي، أعدمت الحكومة 81 رجلاً، بينهم سبعة يمنيين وسوري واحد، في أكبر عملية إعدام جماعي معروفة في تاريخ المملكة.

من جهتها قالت بولي تروسكوت، مستشارة السياسة الخارجية لمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة: "يجب ألا يكون هناك شك في قيام المملكة المتحدة بطرح السجادة الحمراء لمحمد بن سلمان، أو قدرة الحاكم السعودي على استخدام هذه الزيارة لإعادة تأهيل نفسه على المسرح العالمي.

وأضافت أن الزيارة ستتزامن مع الذكرى الخامسة لاغتيال جمال خاشقجي المثير ل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة

العمانية: استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح اليوم سعادة الدكتورة ليان سوندرز سفيرة المملكة المتحدة المعتمدة لدى سلطنة عُمان، تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول مسيرة العلاقات التي تربط سلطنة عُمان بالمملكة المتحدة، كما تم استعراض عدد من مجالات التعاون وسبل تطويرها بما يحقق مصالح البلدين الصديقين، إلى جانب التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • النعماني يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • أنور قرقاش يغرّد بشأن النزاع في السودان
  • إعلام إسرائيلي: خلاف بين نتنياهو وجالانت بشأن توسيع العمليات العسكرية في لبنان
  • مسؤول إماراتي: لا نتوقع إحياء المناقشات مع أميركا بشأن إف-35