حصدت طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، 4» جوائز في الملتقى العلمي والثقافي الرابع للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته جامعة السلطان قابوس، بمشاركة عدد من الجامعات الخليجية.

وفازت الطالبة أميرة القباع، بالمركز الأول في مسابقة الابتكارات العلمية والتقنية "الذكاء الاصطناعي، عن مشروع الابتكار الذي قدمته تحت عنوان «Enhancing Stuttering Therapy with Innovative Bracelet Technology Using Artificial Intelligence «.

كما فازت الطالبة غدي العمري، بالمركز الأول في مسابقة الفنون التشكيلية عن لوحتها «تراث جنوبي». فيما نال فريق مناظرات جامعة الأميرة نورة المركز الثاني في مسابقة المناظرات، وتُوجَت الطالبة رفا السلطان بأفضل متحدث رابع في المسابقة.

أخبار متعلقة جامعة الامام عبدالرحمن تطلق برنامج "الدبلوم المشارك في المسؤولية الاجتماعية"جامعة الإمام عبد الرحمن تطلق دبلوم المسؤولية الاجتماعية وتعلن فترة التقديمأمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة العنود بنت سعود ووالدة الأميرة الجوهرة بنت عبدالله

وهدف الملتقى إلى تعزيز قنوات التواصل بين طالبات الجامعات الخليجية، وتوفير الفرص لهن لاستكشاف المعرفة في مختلف القضايا العلمية والثقافية، وإبراز المواهب الإبداعية، وتشجيع البحث العلمي والابتكار في مجالات الملتقى ومحاوره، إضافة إلى تمكين المهارات القيادية لدى الطالبات، بما يسهم في تعزيز قدرتهن على اتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية.

وشاركت جامعة الأميرة نورة من خلال «14» طالبة، ساهمن في فعاليات الملتقى على مدى ثلاثة أيام، بما تضمنه من مسابقات فنية، وثقافية، وعلمية، ودينية، ومناظرات، وجولات ميدانية إلى أبرز المعالم السياحية والثقافية لمحافظة مسقط.

وتأتي هذه المشاركة ضمن جهود جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في تحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية 2025، من خلال بناء جسور التواصل مع المجتمع المحلي والعالمي، وقيادة التأثير المعرفي والمجتمعي، ودعم الدور الريادي لطالباتها في ترسيخ الإرث الثقافي، إضافة إلى دعم مشاركتهن في منظومة البحث والابتكار وريادة الأعمال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الذكاء الاصطناعي الفنون التشكيلية مجلس التعاون لدول الخليج العربية جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة

مسقط - العمانية

وقّعت سلطنة عُمان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط اليوم على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول المجلس ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية.

وقّع على الاتفاقية نيابة عن حكومة سلطنة عُمان "دولة المقر" معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرُ الخارجية فيما وقّع عليها عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.


 

وثمّن معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدور الذي تقوم به سلطنة عُمان في تعزيز العمل الخليجي المشترك وضمان ما يعود بالفائدة على المواطن الخليجي عبر هذه المؤسسات الثلاث التي تُعنى بموضوعات مهمة جدًا.

ويأتي التوقيع على الاتفاقية استنادًا إلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثامنة عشرة (ديسمبر 1997م) بإنشاء الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وإلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثالثة والثلاثين ديسمبر (2012م) بإنشاء الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون وإلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الأربعين (ديسمبر (2019م) باعتماد التنظيم الداخلي لمركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية ورغبة الطرفين في وضع القواعد اللازمة لإقامة مقر للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية، وتمكينها من القيام بالمهام والمسؤوليات المنوطة بها على أكمل وجه، وتحقيق الأغراض التي تأسست لأجلها كل منها بشكل خاص، والأهداف السامية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل عام.

حضر التوقيع على الاتفاقية بمقر الهيئة الاستشارية بمسقط أصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والأمانة العامة لمجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج "موهبة" الإثرائي الأكاديمي
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب