البوابة:
2024-10-04@23:15:05 GMT

أغلى 5 مدن في العالم .. بينها سنغافورة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

أغلى 5 مدن في العالم .. بينها سنغافورة

البوابة - إذا كنت تحلم يومًا بالعيش في واحدة من أكثر مدن العالم اكتظاظًا بالسكان وازدحامًا، فأنت بالتأكيد لست وحدك. ينتقل الملايين من الأشخاص إلى المدن الكبرى كل عام ليكتشفوا تكاليف المعيشة التي لا يمكن التغلب عليها في كثير من الأحيان بمجرد أن يستقروا فيها. 

اقرأ ايضاًدبي في المرتبة 20 بين أغلى مدن العالم للمعيشة وأبوظبي الـ23

وكلما زاد الطلب على المدينة، من المرجح أن ترتفع أسعار الإيجارات، ناهيك عن المرافق والنقل والمطاعم والشقق، هناك الكثير مما تحبه في العيش في المدن المزدحمة، ولكن حتى تعيش الحلم حقًا، غالبًا ما يكون هناك ثمن باهظ.

من نيويورك إلى لندن إلى سنغافورة، توفر هذه المدن ذات الشهرة العالمية ثروة من الفرص الوظيفية، والمطاعم من فئة الخمس نجوم، ومناطق جذب ثقافية لا مثيل لها، ولكن للاستمتاع بكل مدينة على أكمل وجه، سيحتاج الزوار والمقيمون إلى إنفاق قدر كبير من المال .

 أغلى المدن في العالم:1- مدينة نيويورك

مع متوسط إيجار شهري يزيد عن 4000 دولار، تعد مدينة نيويورك بلا شك واحدة من أغلى المدن في العالم. يمكن للمقيمين توفير المال عن طريق استخدام وسائل النقل العام، والتي تكلف 2.75 دولارًا لكل رحلة، وهو جزء صغير من تكلفة موقف السيارات الشهري، والذي يمكن أن يصل إلى 900 دولار شهريًا.

2- سنغافورة

تم الاعتراف بها منذ فترة طويلة باعتبارها واحدة من أغلى الأماكن للعيش في العالم ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى حقيقة أنها تعتمد على بلدان أخرى في الواردات وغير قادرة على إنتاج الطاقة الخاصة بها، كما أن النقل مكلف أيضًا، حيث يمكن أن يصل سعر جالون واحد من الغاز إلى 10 دولارات.

3- هونج كونج

الطلب على السكن في هونغ كونغ مرتفع، مما أدى إلى ارتفاع أسعار إيجارات الشقق الصغيرة نسبياً. ومثل سنغافورة، تعتمد هونج كونج بشكل كبير على الواردات من دول أخرى، مما يجعل العديد من المواد الأساسية الأساسية أكثر تكلفة.

4- سيدني

ومع ارتفاع التضخم بنسبة 7 بالمائة، فإن تكلفة المعيشة في سيدني تجعلها واحدة من أغلى المدن في العالم وبالتأكيد الأغلى في أستراليا. تبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في قلب مدينة سيدني حوالي 2000 دولار شهريًا.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فلسطين تل أبيب سيدني سنغافورة نيويورك فی العالم واحدة من

إقرأ أيضاً:

عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية

تحدث محمد أنيس، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي، عن الآثار الاقتصادية المتوقعة لمشروع رأس الحكمة، وانعاكاساتها على الاقتصاد المصري، قائلا: «بكل تأكيد هناك تأثيرات آلية مباشرة خلال الأشهر الـ6 الماضية على الاقتصاد، وهي ضخ 35 مليار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتحويل 11 مليار دولار من الودائع التي كانت موجودة لدى البنك المركزي المصري إلى استثمارات».

الاستثمارات أحدثت طفرة نوعية في مؤشرات الاقتصاد الكلي

وأضاف «أنيس»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الاستثمارات أحدثت طفرة نوعية في مؤشرات الاقتصاد الكلي، بشكل آلي مباشر، ما أدى إلى انتعاش واستقرار في السوق، وارتفاع احتياطي النقد الأجنبي المصري لأرقام هي الأعلى تاريخيا قرب 47 مليار دولار، كذلك انخفاض الديون الخارجية من 168 إلى 153 مليار دولار.

وأوضح: «الاقتصاد المصري ذو طبيعة خاصة؛ إذ تمتلك الدولة المصرية شيئا من كل شيء، بمعنى أنه يوجد بترول ونفط ومعادن، وغيرها، لكن ليس بالكثافة الكبيرة، إلا أن الأهم وجود أراض على مساحات كبيرة وفي مواقع مهمة جدا، يجري تطويرها فترتفع قيمتها، وهذا ما حدث في منطقة رأس الحكمة، وهي منطقة سياحية عمرانية متكاملة، ستتحول عبر الاستثمارات إلى مدينة سياحية عالمية، وهذا سيكون له تبعات اقتصادية كبيرة؛ إذ يزيد من حجم نشاط القطاع السياحي بشكل مباشر».

مقالات مشابهة

  • عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: رأس الحكمة ستتحول إلى مدينة سياحية عالمية
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • جنبلاط: الحرب الإسرائيلية على لبنان يمكن أن تستمر عامين
  • كيف يمكن لضربة واحدة على الرأس أن تحولك إلى مجرم مدى الحياة؟
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • 31 أكتوبر.. وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • الحكم على وزير سابق بالسجن عاما بتهم الفساد وعرقلة العدالة
  • محظورات السكن في المدينة الجامعية.. بينها التلفاز والظهور بملابس غير لائقة
  • بسب القصف الإيراني.. تضرر 100 منزل في مدينة إسرائيلية واحدة