تنشر بوابة الوفد الإلكترونية تنسيق الجامعات الأهلية في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

فتح باب التقديم في الجامعات الأهلية السبت المقبل آلية التقديم في الجامعات الأهلية للفصل الدراسي الثاني 2024

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق الجامعات الأهلية للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني إذ يبدأ التقديم فيها السبت المقبل.

 

ووافق مجلس الجامعات الأهلية على بدء تقديم الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية والجامعات الخاصة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي. 

ويستمر باب التقديم في الجامعات الأهلية مفتوحًا بشكل مباشر للجامعات لمدة أسبوعين من موعد البدء المقرر له السبت الموافق 13 يناير الجاري. 

قائمة الجامعات الأهلية 

تشمل الجامعات الأهلية كل من: جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة العلمين الدولية، وجامعة الجلالة، وجامعة المنصورة الجديدة، والجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، وجامعة النيل الأهلية، والجامعة الأهلية الفرنسية في مصر، وجامعة مصر للمعلوماتية، وجامعة حلوان الأهلية، وجامعة المنصورة الأهلية، وجامعة بنها الأهلية، وجامعة المنوفية الأهلية، وجامعة بني سويف الأهلية، وجامعة أسيوط الأهلية، وجامعة جنوب الوادي الأهلية، وجامعة المنيا الأهلية، وجامعة شرق بورسعيد الأهلية، وجامعة الإسكندرية الأهلية، وجامعة الزقازيق الأهلية، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

آلية التقديم في الجامعات الأهلية 2024

ويكون التقديم في الجامعات الأهلية بنظام التقديم الإلكتروني المباشر لجميع الكليات طبقًا للحدود الدنيا للتقدم، حيث تم فتح باب القبول للحاصلين علي الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية طبقًا للحد الأدنى للتقدم لكل منها.

ويُتاح التقدم للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2022/2023، كما يحق للطلاب الحاصلين على شهادتهم في العام الدراسي السابق 2021/2022 التقدم أيضًا، وفقًا للحدود الدنيا للتقدم لعام حصولهم على شهادة الثانوية العامة، وسيتم قبول أوراق الطلاب إلكترونيًا.

تنسيق الجامعات الأهلية

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، وجامعة النيل الأهلية، والمصرية للتعليم الإلكتروني، والفرنسية، وجامعة المنصورة الجديدة 80 في المائة لكليات الطب، و78 في المائة لكليات طب الأسنان، و76 في المائة للعلاج الطبيعي، و72 في المائة للصيدلة، و68 في المائة للطب البيطري والهندسة وعلوم الحاسب، و55 في المائة للكليات النظرية. 

كما بلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق جامعات الجلالة والعلمين 77 في المائة لكلية الطب، و76 في المائة لطب الأسنان، و74 في المائة للعلاج الطبيعي، و71 في المائة للصيدلة، و66 في المائة للهندسة، و61 في المائة لعلوم الحاسب، و55 في المائة للكليات النظرية. 

أما جامعة الملك سلمان وجامعة سيناء، وجامعة الإسماعيلية الأهلية، وجامعة شرق بورسعيد الأهلية، فبلغ الحد الأدنى للتقديم في كليات الطب 75 في المائة، و74 في المائة لطب الأسنان، و72 في المائة للعلاج الطبيعي، و70 في المائة للصيدلة، و66 في المائة للطب البيطري، و65 في المائة للهندسة، و60 في المائة لعلوم الحاسب، و55 في المائة للكليات النظرية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعات الأهلية الجامعات تنسيق الجامعات الأهلية الفصل الدراسي الثاني التقدیم فی الجامعات الأهلیة تنسیق الجامعات الأهلیة الدراسی الثانی فی المائة

إقرأ أيضاً:

تنسيق مدرسة ايفرجرو الدولية في الحديد والصلب 2024

أعلنت مدرسة ايفرجرو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في الأسمدة والحديد والصلب تنسيق التقديم لها في العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

ويبلغ تنسيق التقديم في مدرسة ايفرجرو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 220 درجة في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، على ألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن 48 درجة. 

وتقع مدرسة ايفرجرو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة التعليم الأساسي الكائنة في المنطقة 13، مدينة السادات، محافظة المنوفية.

توفر مدرسة ايفرجرو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية لخريجها فرص عمل في مصانع صناعة الأسمدة، وفي مصانع الحديد والصلب، ومصانع صناعة الأسمنت. 

ويدرس الطلاب في مدرسة ايفرجرو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في تخصص تشغيل وصيانة معدات الصناعات الثقيلة المتطورة.

وتمتد الدراسة في المدرسة على مدى ثلاث سنوات، يحصل الطالب بعدها على شهادة، ويمكنه الالتحاق بعدها بأي جامعة تكنولوجية.

ويتاح التقديم للبنين والبنات من جميع أنحاء الجمهورية، على أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الإعدادية العام الماضي.

شروط التقديم في مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية:أن يتقدم الطالب للالتحاق بالدراسة في مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.أن يجتاز الطالب اختبارات القبول والمقابلة الشخصية ومقياس الميول المهنية والكشف الطبي في مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية، ويشمل اللياقة البدنية والنفسية وتحليل المخدرات.ألا يزيد سن المتقدم الدراسة في مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية عن 18 عاما في أول أكتوبر 2023.​​​​​​​​​​​​​​مزايا الدراسة في مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية:توفر مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية نظم جودة وفقا للمعايير الدولية.توفر مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بشركات الشريك من القطاع الخاص.توفر مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية فرصة للتعيين بشركات الشريك من القطاع الخاص بعد التخرج للمتميزين.تقدم مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية تعليم تنافسي يتيح للخريجين فرص عمل بمجال التخصص محليا ودوليا.توفر مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية الزي المدرسي.تقدم مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي خارج المدرسة.توفر مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية أتوبيسات لنقل الطلاب لمكان التدريب.توفر مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية الدراسة ببيئة تكنولوجية تواطب أحدث التطورات.تقدم مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية أنشطة تربوية لتنمية مهارات الطلاب.تقدم مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية أنشطة بناء الشخصية في ريادة الأعمال والإرشاد والتوجيه المهني والموسيقي والدراما والرسم.تدرس مدرسة ايفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية مستويات متقدمة في اللغة الإنجليزية.



 

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج المصانع الرقمية بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • تنسيق التمريض 2024 في الفيوم.. التقديم يبدأ غدا بحسب المجموع
  • تنسيق مدرسة ايفرجرو الدولية في الحديد والصلب 2024